أمريكا : على دول الخليج فعل المزيد من أجل اللاجئين السوريين

قالت مسؤولة أمريكية كبيرة أمس الجمعة إنه يجب على دول الخليج العربية الغنية مثل السعودية وقطر بالإضافة إلى ما يسمى بمجموعة دول بريكس للأسواق الناشئة أن تفعل المزيد لمساعدة اللاجئين السوريين.

وقالت آن ريتشارد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات بمحطة سي-سبان “أود أن أرى مزيدا من المساعدات تأتي من دول الخليج الموجودة في منطقة الشرق الأوسط والغنية نسبيا بالمقارنة بالأردن ولبنان.

وأضافت “نود أيضا أن نرى المزيد مما يسمى بمجموعة بريكس -البرازيل وروسيا والهند والصين، هذه هي الدول الغنية التي تهتم بالمنطقة والتي يمكن ويجب عليها أن تفعل المزيد فيما يتعلق بالجانب الإنساني”.

وقالت ريتشارد إن بعض دول الخليج العربية مثل الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ساهمت بشكل قوي لمساعدة اللاجئين في حين بوسع دول أخرى مثل السعودية وقطر فعل المزيد.

وأضافت إن بعض مساهمات دول الخليج للاجئين تفاوتت من عام لآخر وأنها تريد دمج جهود هذه الدول بشكل أفضل في النظام الانساني الدولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ههههههه اول دول أغلقت الباب و ألغت التأشيره للسوريين هم دول الخليج , انا لدي تأشيرة عمل في القنصليه السعوديه بعمان و رفضوا منحي أياها . .. صحيح انهم ساعدوا و يساعدو المخيمات في الاردن و لبنان و تلك المساعدات للدول المضيفه و ليست للسوريين …فكروا بها قليلا … و من الآخر طز بشي اسمو عرب و عروبه .

  2. بإمكان أميركا ضرب بشار صاروخ توما هوك والانتهاء منه للأبد. لما قتل كم مجرم في الموصل أتت أميركا بسرعة لنجدة الشيعة ثم نأتي لتتظاهر بمساعدة العرب. ايران اخطر بمليون مرة من صدام الذي ضربتموه بملايين الأطنان من المتفجرات من 90 حتى 2003. اميركا الراعي الرسمي للإرهاب. الشيعة مع اميركا قتلوا ملايين وإعلامهم يتحدث عن الشيعة وكأنهم ملائكة