الائتلاف السوري : روسيا تخطط لاحتلال بعيد المدى في سوريا

حذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الخميس، من محاولات روسيا تنفيذ احتلال بعيد المدى بسوريا، ومحاولة تقسيمها وإنشاء مناطق نفوذ لها.

وقال الائتلاف في بيان له: “إن الأسلحة التي تقوم روسيا بنقلها إلى سوريا، ومنها أنظمة دفاع جوي، ومنظومات تختص بالحرب البرية وعمل القوات الخاصة، تتناقض مع الزعم بأن تدخلها مرهون بالحرب على الإرهاب”.

وتابع: “يشير ذلك إلى احتلال بعيد المدى، ومحاولة لتقسيم سوريا وإنشاء مناطق نفوذ لها، ويتنافى تماماً مع تعهدها في جنيف وفيينا بالحفاظ على وحدة الدولة السورية واحترام سيادتها”.

وجاء بيان الائتلاف تعقيباً على إعلان روسيا نقلها أنظمة دفاع جوي متطورة إلى سوريا في وقت سابق.

وصرح مصدر مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن هذا يحدث “إلى جانب عدوانها (روسيا) على الشعب السوري، الذي أوقع مئات الضحايا منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي؛ فتقوم اليوم بنقل مزيد من الجنود والعتاد الحربي إلى قواعد ومطارات عسكرية جرى احتلالها وسط سوريا وغربها”.

ودعا الائتلاف الوطني حكومة روسيا إلى سحب قواتها فوراً من كامل الأراضي السورية، وحذر من أن استمرارها في التدخل العسكري يوجب على الشعب السوري والجيش الحرّ معاملتها كقوة احتلال والتصدي لها بكل الوسائل المتاحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. يجب استهداف هذه القوات قبل أن تستقر وخاصة في مناطق الساحل نحن بحاجة لعمليات نوعية توقع أكبر عدد ممكن من الروس تجعلهم يعيدوا حساباتاهم في سورية

  2. اللهم إنصر الحق وإزهق الباطل فإن الباطل كان زهوقاً، اللهم لاناصر لنا ولا مخرج لنا من هذا الكرب إلا انت فغنصر يارب كل من أراد الخير لهذا البلد وخذ من أراد الشر لهذا البلد وأهله أخذى عزيزٍ مقتدر , فأملنا الوحيد هو أنت يالله، فيا مفرج الكروب فرج عنا

  3. ومتى كانت سوريا غير محتلة ؟ ماهي من طول عمرها تحت الاحتلال عد معي نتسلى. #روماني @اموي @عباسي @ دويلات صغيرة #عثماني #فرنسي @سوري ـ صهيوني ـ عربي #روسي.