المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني : إيران هي من تقود الحرب في سوريا

قال يحيى رحيم صفوي، المستشار العسكري الأعلى للمرشد الإيراني، علي خامنئي، إن إيران هي من تقود الحرب في سوريا، وإن مشاركة الحرس الثوري في القتال مصيرية للغاية”، على حد تعبيره.

وبحسب وكالة “فارس”، أكد اللواء صفوي خلال زيارة عائلة الجنرال حسين همداني الذي كان يقود قوات الحرس الثوري في سوريا، والذي قتل في حلب الشهر الماضي، أن “إيران منعت سقوط بشار الأسد من خلال تشكيل جبهة دولية إسلامية في سوريا ضد الأعداء”، في إشارة إلى التدخل العسكري الروسي وجلب قوات الحرس الثوري وحزب الله اللبناني والميليشيات العراقية والأفغانية والباكستانية وغيرها إلى سوريا للقتال إلى جانب نظام الأسد ضد المعارضة السورية.

وقال صفوي، بحس ما نقلت قناة “العربية، إن “الأعداء كان لديهم مخطط لإسقاط حكومة بشار الأسد للتحرك بعد ذلك صوب حزب الله لبنان، ومن ثم التوجه صوب العراق ومن بعدها إيران”.

وأكد كبير مستشاري المرشد الإيراني العسكريين أن إيران حققت انتصارات في الحرب التي تدور رحاها على مدى 5 سنوات، وذلك على الرغم من مقتل أكثر من 400 عنصر من الحرس الثوري ومئات الميليشيات المقاتلة معه حتى الآن.

وكما التأكيدات الروسية، قال صفوي وهو القائد السابق للحرس الثوري، إن حضور إيران في سوريا هو “لدعم الشرعية” التي يراها بأنها تتمثل بنظام بشار الأسد الذي يحكم أقل من ربع سوريا تحت وصاية روسية – إيرانية كما يقول معارضون سوريون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. وروسيا من الجبهة الدولية الإسلامية يا صفوي أيها المجوسي النس … وهذه الجبهة تقاتل ضد الأعداء والذين هم الشعب السوري الثائر الحر والذي يدافع عن حريته وكرامته وعلى أرضه التاريخية ؛ لتأتي إيران الفرس مع كل اذنابها المجوس وتتدخل في بلادنا وتعتدي على شعبنا … و بحجة ماذا أيها الخنزير الصفوي ؟؟؟ حماية عميل خائن قاتل ديكتاتور مستبد ظالم يسهل لكم مشروعكم التوسعي الطائفي الفارسي في الإعتداء على بلادنا وشعبنا … أيها الحقير السافل لن ينالكم من سوريا وشعبها العظيم إلا القتل والهزيمة والخيبات … اللعنات عليك وعلى إيران ومرشد التخلف والعدوان خامنئي الخنزير الفارسي القذر.

  2. اعتراف هذا المجرم بقيادة بلاده للجرائم في سورية مهم كي تتم ملاحقة رؤوس الإجرام الإيرانية في المحاكم الدولية كمجرمي حرب وأيضا إجبار إيرا ن على دفع تعويضات للسوريين كما تم إجبار العراق على ذلك إثر غزو الكويت

  3. “في إشارة إلى التدخل العسكري الروسي وجلب قوات الحرس الثوري وحزب الله اللبناني والميليشيات العراقية والأفغانية والباكستانية وغيرها إلى سوريا للقتال إلى جانب نظام الأسد ضد المعارضة السورية”….. آه نسیت ان المحیسنی هو سوری من اللاذقیة هو الاصل و نحن الفرع!

  4. نعم إيران هي من تقود الحرب في سوريا لأن الخائن بشار الأسد باع سوريا لهم ولكن الأهبل بشار الأسد باع مالا يملك وسف يدعس ثوار سوريا كلاً من بشار الأسد وكل من وقف معه سواء كانو إيرانيين أو روس