نظراً لارتفاع نسبة المدخنين بين اللاجئين السوريين .. بلومبرغ : توقعات بارتفاع استهلاك السجائر في ألمانيا بمقدار ” 810 مليون سيجارة ” هذا العام !

ذكر موقع بلومبرغ الاقتصادي أن تدفق اللاجئين إلى ألمانيا، يمكن أن يرفع استهلاك البلاد هذا العام بمقدار 810 مليون سيجارة، وهو ارتفاع نادر في قطاع استهلاك الدخان الذي شهد تراجعاً في العقد الماضي.

ويشير الموقع في تقرير له، اطلع عليه عكس السير وترجم أبرز ما ورد فيه، إلى أن التقديرات الحكومية لعدد اللاجئين الذين سيصلون للبلاد هذا العام تصل إلى 800 ألف، وهو أكبر انتقال لنازحين عن أوطانهم منذ الحرب العالمية الثانية، وأن الكثير منهم قادمون من سوريا، حيث يدخن 48% من الرجال فيها، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ونقل الموقع عن فيليب غورهام المحلل في “مورنينغ ستار” قوله إن الزيادة في أكبر سوق للتبغ في أوروبا ستبلغ 1%، وأن ذلك قد يشكل نعمة للمجموعات التجارية كفيليب موريس وإمبريال توباكو وبريتش أمريكان توباكو، التي تسيطر على السوق الألمانية التي تبلغ قيمتها 33 مليار دولار.

وأوضح المحلل “غورهام”، بحسب ما ترجم عكس السير، أن السوريين يدخنون أكثر من 1000 سيجارة في العام، ما سيساهم في رفع سوية الاستهلاك بأكثر من 810 مليون سيجارة، علماً أن مبيعات الدخان انخفضت بمعدل 21% في السنوات الخمس الأخيرة في دول أوروبا الغربية، بحسب منظمة المراقبة ” يورو مونيتور انترناشيونال”.

ولفت المحلل ايريك بلومكويست للموقع عبر الهاتف من لندن أن مجموعتا “بريتش أميركان توباكو”  و”امبريال” من المفترض أن يستفيدوا حالاً من زيادة الاستهلاك، نظراً لقوتهما في مجال “سجائر اللف” ومنتجات التبغ الرخيصة.

ويشير الموقع إلى أن انخفاض القوة الشرائية للاجئين قد يحد من الفوائد المتوقع أن تحققها الشركات، إذ أن ذلك قد يدفعهم إلى شراء سجائر مهربة أومزيفة.

وتفترض مجموعة “امبريال” التي تبيع نوعي “ويست” و” جي بي اس” في الأسواق الألمانية، أن مبيعاتها من السجائر سترتفع، بتوطين اللاجئين، بحسب متحدث باسمها، وشهدت أسهمها في السنة المالية التي انتهت في شهر أيلول الماضي بشكل طفيف في ألمانيا.

وامتنعت “بريتش امريكان توباكو” و “فيليب موريس” عن التعليق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. السوريين أغبياء يدخنون بدون تفكير بان ألدخان مضر بصحة الانسان. مجتمع مستهلك يراووح في مكانة دون تقدم.

  2. السوريين الجماعة يدفعو حق الدخان من جيبتهن ويدخنو فليش زعلان الموقع الاقتصادي من ارتفاع استهلاك السجائر بسبب السوريين اذا كانو السوريين يحرك السوق ويدفعو مصاري ومافي احد الو منية عليهم

  3. نحن أناس نقتل أنفسنا بيدنا ونزعم أن هناك مؤامرة لقتلنا ! بالله عليكم رجل يدخن 1000 سيجارة في السنة هل يحتاج الى من يتآمر عليه ليقتله ؟؟؟؟؟؟

  4. التدخين يقتل أضعاف الخمر فاذا كان الله حرم الخمر فكيف يجوز التدخين وكيف سننتصر اذا كنا نعصي ربنا ونحرق اموالنا على السجائر ونتلف صحتنا وصحة اولادنا