إعلام النظام : 550 تاجراً غادروا البلاد بعد أن حصلوا على قروض بالمليارات

كشفت إحصائيات قضائية نظامية أن عدد الشركات المتعثرة عن وفاء الديون في سورية بلغت نحو 650 شركة منها 400 شركة بدمشق وريفها بينما بلغت في محافظة حلب نحو 150 شركة معلنة أن عدد الدعاوى المنظورة أمام القضاء والمتعلقة بتصفية الشركة وصل إلى 300 دعوى منها 46 شركة في دمشق.

وبيّنت الإحصائيات أن هناك ملاحقة لنحو 550 تاجراً غادروا البلاد بعدما حصلوا عل قروض بالمليارات موضحة أن عدد الشركات التي تتم تصفيتها ازداد بشكل ملحوظ وهذا يدل على إفلاس عدد كبير منها نتيجة الظروف الراهنة، إضافة إلى نقل مقرات العديد من الشركات إلى خارج البلاد.

وأكد مصدر قضائي أن العام الحالي شهد عدداً كبيراً من الدعاوى الخاص بتصفية الشركات إما بسبب خلاف بين الشركاء وإما إفلاس الشركة مشيراً إلى أن الكثير منها دمرت مقراتها أو مصانعها وخاصة في محافظة حلب وريف دمشق ودير الزور.

وبيّن المصدر لصحيفة الوطن الناطقة باسم النظام أن المحكمة المدنية والتجارية تنظر في الدعاوى المتعلقة بتصفية الشركة وفق قانون أصول المحاكمات المدنية وقانون الشركات موضحاً أنه نتيجة تعثر العديد من الشركات عن سداد القروض تلجأ إلى تصفية الشركة وهذا ما يحدث حالياً.

وأوضح المصدر أن المحكمة المصرفية تنظر في الدعاوى الخاصة بتعثر الشركات أو أي جهة أخرى مشيراً إلى أن المحكمة كان لها دور كبير في تخفيف الضغط على المحكمة التجارية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. شركات وهمية واسماء وهمية لتجار لاناقة لهم ولاجمل . الاموال تهرّبت . والميزانية انضربت . ولا من شاف ولا من دري . والمسؤولين البعثيين والوزراء واعضاء القيادة القطرية والجبهة الوطنية التقدمية . قاعدين في القصور عميتصدو ( للهجمة الشرسة ) واموال الدولة سبقتهم الى بلاد الاكرك . من غير رقيب ولا حسيب .

    1. يعني بدك تعلمنا أنك تعرف تحكي أنجليزي
      خلاص عرفنا يا عبقري زمانك روح أنقلع

  2. أكيد كلهم علوية وتهريب الأموال لصالح أسرة الأسد بعد الأطاحة بالأهبل المختل عقلياً بشار الأسد

  3. طبعاً لما بكون راس النظام حرامي والوزراء حرمية والضباط حرمية والموظفين حرمية والشرطة مرتشين وحرمية الموفدين والمعيدين ليكملوا دراستهم حرمية والمواطنين راشين وحرمية فمن الطبيعي يكونوا الحرمية بالفطرة _التجار_ من أبشع الحرمية وأوسخهم. والله ما عدت أتفاجأ إذا صار بهل البلد زلزال هدها كلها أو خسف رب العالمين فينا الأرض أو بعث علينا صواعق من السما. الله يفرجها على الناس المساكين مع إنو كثير منهم لو بصحلو يسرق ما بقصر أكيد

  4. بكرا المركزي بيتدخل ،بس المشكلة انو طبع عملة بلا رصيدفي موسكو شغال و الحبر موجود،و الورق عم يستورد من تايلندا و الامور منيحة انتو طبعو بدالن و عطو الشبيحة كمان عملة بلا رصيد غير صالحة للاستخدام الا في سوريا الاسد …

  5. وكأني أشاهد فيلم بوبوس لعادل إمام, على مايبدو عصابة بشار لم يعد عندها أفكار جديدة للنصب