إيرانيات يبعن أطفالهن الرضع مقابل 25 دولاراً !

كشفت رئيسة اللجنة الاجتماعية في مجلس بلدية العاصمة الإيرانية طهران، فاطمة دانشور، أن النساء اللاتي يعشن بلا مأوى والعاهرات في جنوب ومركز المدينة، يقمن ببيع أطفالهن بعد الولادة بسعر يتراوح بين 100 إلى 200 ألف توما ما يعادل بين 25 إلى 50 دولار.

وقالت دانشور في تصريح لوكالة أنباء فارس إن : “غالبية هؤلاء الأطفال الذين يولدون في مستشفيات طهران يعانون من مرض نقص المناعة البشرية بسبب غياب العلاج المناسب لهم ولهذا يعيشون فترة قصيرة”.

وأوضحت المسؤولة الإيرانية أن “العصابات والمتسولين هم من يقومون بشراء هؤلاء الأطفال للاستفادة منهم في المستقبل”، محملة منظمة البيئة بعدم سعيها لوقف عملية بيع الأطفال رغم مطالبة عدد من المستشفيات بذلك.

وفي سياق متصل، قالت دانشور إن أطفال البنات اللاتي يهربن من منازل أهلهن يبعن أطفالهن بعد الولادة بسعر أغلى.

وكان رئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف، أعلن في 15 أكتوبر الماضي، أن ألفي امرأة في العاصمة من دون مأوى ويتخذن من الشوارع والحدائق العامة بيوتا لهن.

وحث قاليباف بحسب مقابلة مع شبكة “طهران برس”، الحكومة الإيرانية على ضرورة مكافحة الفساد والفقر، مشددا على ضرورة حل مشاكل المجتمع خصوصا البطالة التي باتت تشكل خطرا على الشباب.

وتفيد تقارير إيرانية أن ظاهرة المبيت في علب الكارتون في الشوارع منتشرة في 15 محافظة إيرانية، على رأسها طهران ومدن كبرى كأصفهان ومشهد.

وتفيد آخر الإحصائيات الرسمية الإيرانية، بأن عدد نساء البيوت “الكارتونية” كان حتى قبل 4 سنوات يشكل نسبة 2% من نسبة المشردين، وشمل فئة عمرية لنساء ما بين 25 و45 عاما، غير أنه مع نهاية العام 2014 وصلت نسبة هؤلاء النساء إلى 25% ومنهم من تتراوح أعمارهن ما بين 17 و18 عاما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

    1. شو دخل المتعة بالموضوع…هدول ناس الفقراء المهاجرین و امثالهم موجودون فی کل مجتمع…

    2. بكل مجتمع في مين يبيع ولادو؟!! مافي غير جماعتك. بيعملو هالقصص و كل سوريا بتعرف هالكلام.

    3. يا قليل الأصل مافي غير النصيرية جماعتك بيخلوا نسوانهم تشتغل بالدعارة و منهم فلتانات و مستعدين ايبيعوا ولادهم متلكم و متلك جماعة نكاح المتعةز