أردوغان يقول إن حلفاء تركيا يقتربون من فكرة إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الثلاثاء إن حلفاء لتركيا في المعركة ضد تنظيم “داعش” يقتربون من فكرة إقامة منطقة آمنة في سوريا مضيفا إنه شهد تطورات إيجابية بشأن منطقة حظر طيران وتنفيذ عمليات جوية.

وقال إردوغان أيضا في تعليقات اذاعتها قناة سي.إن.إن ترك على الهواء ان تركيا لن تتهاون بتقدم مسلحين أكراد إلى الغرب من نهر الفرات الذي تخشى أنقرة أن يقود الى إقامة ممر كردي بالقرب من حدودها الجنوبية، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بقدر ما أحب تركيا واردوغان وحزب العدالة بسبب موقفهم المشرف من الثورة السورية والشعب السوري الذي خذله العالم كله باستثناء قطر وتركيا, بقدر ما أتمنى أن اصدقك يا اردوغان ولو لمرة واحدة.
    منذ أول يوم للثورة وأنت تهدد, مازلت أذكر حاجز ال50 ألف لاجىء سوري والذي قلت أن تركيا سوف تتصرف ولو بمفردها بعده. اليوم يوجد في تركيا مليون 400 ألف لاجىء سوري ولم تفعل أي شيء للنظام يا أردوغان.
    منذ سنة وأنت تتحدث عن المنطقة العازلة وأمريكا تكذبك, وصلت الأمور أنك اتفقت مع أمريكا على السماح لها باستعمال قاعدة أنجرليك مقابل اقامة المنطقة العازلة, أخذت أمريكا قاعدة أنجرليك وأخذت فوقها قاعدة ديار بكر ولم تحدث المنطقة العازلة.
    أرجوك أن تتوقف عن الكلام والوعود والتهديد حفاظا على قدسية مكانتك في قلوب ملايين السوريين من العرب السنة الذين يحبوك ويحترموك.

    1. ممكن سؤال؟ شو هي قدسية مكانتك في قلوب السوريين ؟ شو صار عنا قائد خالد جديد مثلاً؟
      بعدين شو هي قدسية مكانته؟ مثلا صار بمثابة رسول ولا نبي ؟
      اردوغان أولا وأخيراً هو سياسي يلعب على مصالحه وآخر همه السوريين ولو كان فعلاً يحب السوريين لما أرسل لهم الدواعش ولما فتح المجال أمام عصابات تهريب البشر لتتاجر بالسوريين وتكسب الملايين من وراء قوارب الموت التي تتحرك من تركيا يومياً

    2. الارهابيين الدواعش ارسلهم الكلب القرداحي الخرا بشار يلي بتحط صرمايته على راسك يا خرا يا نصيري.
      صرماية أردوغان أشرف من رؤوس كل النصيريين الكلاب من ابناء الخدامات والشراميط.
      روح يا ديوث شوف امك النصيرية وين كانت خدامة مشان تعرف أبوك الحقيقي.

  2. بسرعة يا اردوغان جحش الاسد ودب روسي و تيس ايراني ذبح البشر والحجر اطفالنا اصبحت ………………….. لا ارادي من حجم المجازر

  3. عفوا تعليقي ليس له أي علاقة بموضوع اردوغان وانما بك وسؤالي لك ” كيف ظبتت معك مدير ملهى ليلي ومحترم ؟

    1. ظبطت متل مو ظابطة مع سيدو وتاج راسو وراس امثالو كردوغان الي عاملي فيها مسلم وبيخاف من الله ولكن عم يقتل ويشرد شعب السوري ويدمر بلدو