تقرير اقتصادي : الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم

كشف تقرير اقتصادي أعده “البنك الدولي”، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تحافظ على صدارتها للاقتصاد العالمي، بناتج محلي إجمالي بلغ نحو 17.4 تريليون دولار أمريكي.

وأضاف التقرير، أن الصين جاءت في المرتبة الثانية، حيث بلغ ناتجها المحلي العام الماضي 10.3 تريليون دولار، تليها اليابان بـ 4.6 تريليون دولار.

وأشار إلى أن ألمانيا حلت في المرتبة الثالثة عالمياً، بـ 3.9 تريليون دولار، تبعتها المملكة المتحدة بـ 2.9 تريليون دولار، ثم فرنسا في المركز السادس بـ 2.8 تريليون دولار، ثم البرازيل سابعاً بـ 2.3 تريليون دولار، وتلتها إيطاليا ثامناً بـنحو 2.1 ترليون دولار، والهند تاسعاً بـ 2 تريليون دولار، فيما حلت روسيا في المرتبة العاشرة بـنحو 1.9 تريليون دولار.

وحسب التقرير، حلت كندا في المركز الحادي عشر، بناتج محلي بلغ نحو 1.8 تريليون دولار، ثم أستراليا وكوريا الجنوبية وإسبانيا على التوالي بـ 1.4 تريليون دولار تقريباً، ثم المكسيك بـ 1.3 تريليون دولار.

ووفقاً للتقرير، حلت إندونيسيا في المركز السادس عشر بناتج محلي بلغ نحو 888.5 مليار دولار، وجاءت هولندا في المركز السابع عشر حيث بلغ ناتجها المحلي نحو 869.5 مليار دولار، فيما حلت تركيا بالمركز الثامن عشر بناتج محلي بلغ نحو 799.5 مليار دولار، تبعتها المملكة العربية السعودية بـنحو 746.2 مليار دولار، فيما حلت السويد بالمركز العشرين بـنحو 570.5 مليار دولار.

يشار أن البنك الدولي ذكر في تقريره استناده إلى معطيات الناتج المحلي الإجمالي الخاص بكل دول على حدة للعام 2014. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. السعودية كانت في المركز 20 .. والان تقدمت الى المركز 19 كأقوى الاقتصادات في العالم . السؤال أين أيران في القائمة ؟!
    أيران لديها النفط والغاز والأرض الخصبة وعدد سكان أكتر من المملكة التي لا تملك سوى النفط فقط ! هنا الفرق بين أدارة الثروة .. فأيران تنفق أموالها على محاربة الشعوب العربية ودعم ” المنظمات الإرهابية ” في المنطقة وشعبها جائع !
    الإيرانيين وأنصارهم في المنطقة كانو يقولون ( أيران تصنع كل شي .. والسعودية دولة متخلفة ) .. لكن هاي الأرقام من البنك
    الدولي تؤكد أن أيران ” دولة متخلفة ” وأن لا تصنع أي شي . وأن السعودية أقوى من أيران أقتصاديا .. وبالطبع السعودية أقوى عسكريآ خصوصآ في القوات الجوية والبحرية حيث تتفوق المملكة تفوق واضح على أيران .