موقع ألماني يستطلع أراء اللاجئين السوريين و المسلمين الواصلين لألمانيا حول شرب الكحول و الديسكو و الملابس المثيرة و التقبيل في الشارع و زواج المثليين ( فيديو )

نشرت الخدمة التلفزية الخاصة بموقع “شتيرن” الألماني إستطلاعاً للرأي في الرابع من شهر تشرين الأول الحالي، استهدف اللاجئين السوريين والمسلمين عموماً (عراقيين – أفغان – إيرانيين) بهدف معرفة موقفهم من عدة أمور “جدلية” في ألمانيا، ومدى تقبلهم إياها وقدرتهم على الإندماج والتعايش معها.

واشتمل الاستطلاع الذي أجري أمام المركز الصحي والاجتماعي المخصص لتسجيل اللاجئين في برلين، على سؤال اللاجئين عن رأيهم بالتقبيل في الشارع و بأكل لحم الخنزير وشرب الكحوليات واليهود وزواج المثليين.

واستعانت المحطة، بحسب ما اطلع عكس السير، بالبروفسور سوري الأصل علاء الدين المفلاني، لتحليل نتائج الاستطلاع، وضمت العينة المختارة 40 لاجئاً، بينهم 15 عراقياً و 11 سورياً، و10 من إيران و3 من أفغانستان و1 من مصر، أغلبهم من المسلمين، مع الإشارة إلى أن المشروبات الكحولية ولحم الخنزير محرمان لدى المسلمين.

وبدأ الاستطلاع بالسؤال عن شرب البيرة، فأكد أغلب اللاجئن أن لا مشكلة لديهم في شربها، إذ قال أحد العراقيين إنه يشرب البيرة بكل سرور، وقال عراقي آخر موافقاً إن ألمانيا بلد حر والحياة جميلة فيها، لذا سأتمتع بها أيضاً، وكانت النتيجة النهائية أن 29 من أصل 40 كانوا قد شربوا البيرة سابقاً، ورغب واحد من الباقين بتجربتها.

وجاءت الردود على تناول لحم الخنزير مغايرة، إذ قال أحد العراقيين بأنه محرم في الإسلام وهو قذر، لا يجد المرء متعة في تناوله، إلا أن لاجئاً سورياً قال إنه يأكل لحم الخنزير، و كانت النتيجة النهائية لهذا السؤال أن 12 من أصل 40 لاجئاً تناولوا لحم الخنزير سابقاً، وهناك اثنان يودان تجربته في ألمانيا.

وعبر لاجىء سوري خلال رده على السؤال الخاص بالذهاب إلى الديسكو عن رفضه معللاً ذلك بأن الديسكو يضم “بورنو” وأشياء قذرة، فيما لا يوافقه لاجىء إيراني قال إنه ذهب إلى هناك (الديسكو) منذ عامين، وسيكرر ذلك في ألمانيا.

وكانت النتيجة النهائية، 14 ذهبوا سابقاً للديسكو، و16 آخرين يودون الذهاب في ألمانيا، أما فيما يخص اليهود، فقد أكد 37 لاجئاً أنهم يقبلون بهم في ألمانيا.

وكانت المفاجأة عندما قال كل اللاجئين المستطلعة آراؤهم، إنهم لا يجدون ضيراً في رؤية فتيات يلبسن ثياباً مثيرة، بل قالوا إنها جميلة، لتفوق النسبة بذلك قراء صفحة موقع “شتيرن” على فيسبوك، من المواطنين الألمان غير القادمين من خلفيات مهاجرة، عندما قال 71% فقط أنهم لا يجدون مشكلة في ذلك، كما عبر بعضهم عن غضبهم من هذه المشاهد إذ علق أحدهم “أطفال ألمانيا لا يستطيعون الكتابة والقراءة والحساب لكنهم يستطيعون في عمر الطفولة ارتداء ما ترتديه العاهرات”.

وفي الوقت الذي قال اثنان شاهدا صورة مسبح إلى جانبه نساء يلبسن الـ “بكيني” إنهما لن يذهبا إلى هناك، قال 38 لاجئاً إنهم لا يجدون مشكلة في ذلك.

وعلق البروفسور السوري على النتائج قائلاً، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه زار سوريا في العام 2000، وعندما وصل المطار وتجول في المدينة رأى النساء يلبسن تنانير قصيرة كما لم يشاهد في ألمانيا، إلى درجة أن هبوب رياح خفيفة كانت لتظهر لباسهم الداخلي.

وبالانتقال إلى قبول المثلية الجنسية، عرضت المحطة صورة لرجلين متزوجين يتبادلان القبل، فقال لاجئ عراقي إن هذا ممنوع في الشرق الأوسط، لكنه مقبول هنا وعلينا تقبله وأن لا نفكر كما كنا نفكر في بلادنا.

وتسائل لاجىء أفغاني إن كان ذلك مباحاً هنا فلما وجود النساء إذاً؟، وأكد لاجىء سوري على كلامه قائلاً : “هذا الزواج ممنوع، في كل الكتب والأديان تجد هذا الكلام”.

لكن النتيجة النهائية أظهرت أن 25 لاجئاً ليس لديهم اعتراضات على ذلك، وقال البروفسور المفلاني إن هذه الصور لم تكن مقبولة في ألمانيا في سبعينيات القرن الماضي، وعقبت المحطة على كلامه بالقول إنه ليس آنذاك فحسب بل إن 8% من قراء صفحتها على فيسبوك لديهم مشكلة في تقبل ذلك، واعتبروه شيئاً مقرفاً.

وبعرض صورة شاب يقبل فتاة في الشارع، قال لاجئ سوري بأن هذا المنظر طبيعي للغاية، وأضاف لاجىء إيراني مازحاً لو أني وجدت فتاة مثلها في الشارع سوف أقبلها، واعتبر جميع اللاجئين في المشهد أمراً طبيعياً.

وعبرت المحطة عن دهشتها من النتائج إذ اعتبرت وجهات نظر اللاجئين ليست مختلفة عن الألمان، كما كان متوقعاً.

وفي سؤال أخير عن رأيهم بالمستشارة أنجيلا ميركل، قال أحدهم أنه يعتبرها كوالدته ويحترمها كذلك، لأنها جلبتهم إلى ألمانيا، ووافقه جميع اللاجئين، الذين كانوا موضوع الاستطلاع، وهو ما كان عكس أراء المواطنين على صفحة فيسبوك الخاصة بالموقع، إذ كانت آراء 21% فقط إيجابية، بينها شتمها الباقي، ونعتوها بألقاب منها “خائنة الشعب”.

Amer Yaseen

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫60 تعليقات

    1. اكاد أجزم أن معظم من استطلعت آراؤهم لم يقولوا الحقيقة التي في داخلهم. فلو رأى واحد منهم شابا يقبل أخته في الشارع سترون حقيقة شعوره. وهل سيسمح لأخته أو زوجته أو أمه تنزل إلى المسابح بالبكيني؟ والله إن معظمهم لا يقبل ذلك وإنما قال ذلك من باب النفاق الذي تعودنا عليه في عالمنا العربي. ومن يقبل ذلك فهو ديوث لا يغار على عرضه.

    2. نعم عرفنا وهم ليسوا لاجئين بل معظمهم سافلين. هاجروا للسفالة والضياع.

  1. بصراحة لو كت اعيش بأوروبا سأرتدي الشورت و التنورة القصيرة و سأشتري لابنتي ملابس متل أي بنت

    1. انتي لست مسلمة إذاً
      قد تكوني مسيحية او مجوسية او منحلة اخلاقيا
      وتنتحلين صفة مسلمة لتشويه صورة الاسلام
      وهذا لن يفيدك شيئا

    2. مثال المسلم أنت يا أخ سمير وحمد لله يوجد مثلك الكثير لذلك نحن من البلاد المتحضرة.

    3. ليش محموق كتير، مكتوب عندك أنه بالجنة يوجد مومسات وأنهار من الخمر و كأننا بالكرخانة!!

    4. لا هی مسلمه سنیه….لانه مذهبكم فارغ لا يوجد فيه مهم.هكذا يصبحوا نسائكم

    5. رد على سمير:
      ومن انت يا سمير و من هو الذي وكلك لتصف الناس كما يحلو لك؟؟؟
      قال تعالى من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر و علي ذلك لا يحق لك لا انت و لا غيرك من شيوخ الفتن اتهام الآخرين لأن الله خلق الناس احرار و هو من يحاسب البشر
      فهمت يا حباب

    6. ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون

    7. هذا عين العقل… لأن بقاءها في عاداتها الشرقية المتخلفة سيجعلها مصابة بانفصام شخصية اجتماعية كل عمرها… واللي عندو مشكلة بهذا الخصوص لا يهاجر أصلاً.. برافو عليكي أختي

    8. والله العظيم ياعباس ردك على(الممتاز الحمار)أجمل رد قريتوا في حياتي

    9. يلي ما عندو خوف من الله ولا يعترف بالله يعمل متلك يا قليل المعروف وناكره

    10. والله العظيم ياعباس ردك على(الممتاز الحمار)أجمل رد قريتوا في حياتي

    11. عندما تلبسين لا تلبسين لترضي الناس بل لترضي رب الناس. هذا ان كنت تؤمنين بالله و رسوله.

  2. لو كان حقا ما يظهره هذا الاستطلاع فإن ما جرى في سورية قد يكون تطهير هذه الارض المباركة من الفاسقين والاشقياء. فهنيئاً لاوربا بكم

  3. لاحول ولاقوة الا بالله
    وحسبنا الله ونعم الوكيل
    هذا ماجناه المجرم المجوسي الخنزير بشار الكلب

  4. المهاحرين اعطوا اجابات غير حقيقية ..لانهم شعروا ان اجوبتهم قد تؤثر علي طلب اللجوء و لكن الكاذب الحيقيقي ه صاحب الاستبيان الذي ذكر انه شاهد النساء في دمشق ترتدي تنانير قصيرة بحيث تظهر الثياب الداخلية عند هبوب الهواء .

    1. كان يجب أن يدقق أكثر ويقول (وأنا شاهد وكان معي شاهد آخر) عندما رأيناها ،وهي بالحجاب مع النقاب، ترفع لتعدل ال porte-jarretelles وعندها إبتسمنا وقلنا أننا نضع الغرب بأول الطريق لأننا نتأقلم بسرعة

  5. الاخ سوري، الامر لا يتعلق بكون اصحاب الاراء فاسقين وانما بكون المانيا بلد الحريات. وكل ماذكر من اللباس وزواج المثليين وشرب الخمر واكل لحم الخنزير يتعلق بامور شخصية لا يحق لاحد التدخل فيها. ومن اراد القدوم والعيش في المانيا يعرب مسبقا بوجود هذه الاشياء وعليه ان يقبل وجودها. يقبل وجودها لا يعني ان يقوم بها. ليشرب كل الناس الخمر ولكن انا لن اشربه وليأكلوا لحم الخنزير هذه حريتهم ولي حريتي والله في النهاية هو من يحاسب.

  6. ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون

  7. أولاً هي حقيقة أوروبا … ثانياً هاد الاندماج المطلوب من اللاجئين. ثالثاً والأهم هو : المطلوب التخلي عن قيم الاسلام والعادات الاسلامية ((( التخلي عن الدين )))… صدق رسول الله (ص) عندما قال في آخر الزمان القابض على دينه كل القابض على جمرة.

  8. الحرية هي أقدس شيء في العالم… أما التعصب والتمسك بالخرافات هذا ما يجعلكم بلدان وشعوب عالم عاشر وليس فقط ثالث!!! الحرية هي أن تفعل ما يحلو لك دون أن يعاقبك ويحاسبك شخص عاش من 1400سنة أو 2000 سنة أو 4000سنة!!! بكلام فارغ قال أن الله علمه إياه !!!!

    1. قبحك ألله. .. يجب أن يكون عندك احترام للأديان الأخرى. ..
      أحترم ألله سبحانه وتعالى ولا تتطاول على الذات الإلهية. ياهذا قل خيرا أو لتصمت??

    2. رد على انسانة:
      عليك اولا أن تقرأي الكلام جيدا و تتدبري به ومن ثم تتهمين الآخرين بالتهجم على الذات الإليهية و التي من المحال أن يتطاول أو يتجرا أحد عليها.
      كفانا تخلفا و دفاعا عن اشياء لا توجد الا في عقول مخترعيها و مؤلفيها ونحن كقطعان الغنم نسير وراء هؤلاء.
      الله سبحانه و تعالى أعطانا عقلا لنميز به بين الحق و الباطل و قال لنا رب العزة: من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر. و عليه فإن الله لم يولي أحداليدافع عن الدين لأن الله هو من يحفظ الدين.
      اما اتهامك للرجل بأنه كافر أو تجرأ على الذات الإلهية فهو محض افتراء.
      الرجل قال بالحرف: بكلام فارغ قال أن الله علمه إياه
      اذا قرأت جيدا و تدبرت في الأمر تجدين أن الشخص الذي افترض لنفسه ان الله قد علمه ذلك و هذا غير صحيح و هذا للعلم فقك
      كفانا جهلنا

  9. يعني شو متوقعين يجاوبوا مثلا!! اي لو سالهن شو رايكن بالالمان اكلة لحوم البشر رح يقولوا هنن احرار ويمكن يلتقا مين يجاوب انو حابب يخوض التجربة مشان يعطي انطباع منيح عنو وما يترحل!! ولاد الكلب الالمان عم يستغلوا حاجة هالمساكين ويسالوهن شغلات بيعرفوا مسبقا جوابها.وهالمسكين مضطر يجاوبهن اي ويكذب احيانا!! لكن 29/40 شربانين بيرا!!و19/40 اكلين خنزير!! هي مجاملة مو اكتر يا اما العينة المدروسة متاخدة من طبقة معينة لا تعكس راي الاغلبية!!!

    1. أنت مغترب قديم بألمانيا ؟ وتشبه أكلة الخنزير بأكلة البشر ? يازلمة ، يازلمة على قول فيصل القاسم…

    2. فهمتني غلطـ.انا قصدت انو لو سالوا اللاجئ اغرب سؤال عن عادات الالمان رح يقول انو هو مع الحرية الشخصية.قصدت هيك لاختصر الشذوذ وعبدة الشيطان وعمليات تحويل الجنس وكل اشكال الجنان يلي ما بيسمع فيها بعمرو. ما قصدت الاهانة

    3. هاد يلي فهمتو من تعليق الزلمة؟ استعمل اكلة لحوم البشر كمبالغة عن اكتر عادات الالمان المختلفة عن عادات اللاجئ.ولد صغير بيفهمها.بالفعل على قول الشاعر: الا الحماقة اعيت من يداويها!!!

  10. جميل جدا… هيك ناس خلي تنتقل لاوربا معلش هيك ناس لايليقون ببلاد الشام

  11. انتي تقولين انك مسلمة
    بهذا يامرك دينك واسلامك ام ماذااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا??????????????????????????????????????

  12. كلام مهم جد للجميع :
    انا رحت المانيا كثير قبل احداث و لم يكن هدفي الجنس
    الان عمري 29 و رجعت من المانيا الشهر الفائت للخليج
    صرت ادعي اني ما انام مع اي فتاة و الحمدلله بعد 4 شهور تعرفت و تهربت من كل العلاقات التي سوف تادي للجنس و ادعو ان اتزوج سورية قريبا
    فاليس الجميع يريدون الجنس يا اصدقائي . الان لو شغلي فقط يمشي اريح لي انا استقر بالخليج لا بدي جنسية و لا جنس .. لكن الوضع معقد فقط شرب و اكل و نوم
    المهم حاليا افكر بالعودة للدراسة و العمل و ثم بعد الاقامة سوف اعمل بالخليج
    لن اذهب كلاجئ بل كطالب . بكفي نرد على الاعلام و نوسخ صورة شبابنا و الله معي شب يصلي و متحضر و لا يريد سوا رؤية خطيبته بسوريا . و مافيكم تقارنو الافغاني بالسوري فرق شاسع .

    حتى مشكلة الزواج اصبحت صعبة لم يرتاح قلبي لفتاة فالشباب أيضا تواجه ضغوطات و لم اشرب البيرة و صادقت المانيات و لم انم معهم .. ارجو النشر لانه ما كل الناس بدها المانيا للجنس و صدقوني من اخوكم الجنس مع بنت المانية عادية و ليست عاهرة هو صعب جدا جدا لتثق فيك و تحبك و بعد فترة طويلة جدا من الثقة و بالحب .

    بضل بفضل السورية و شكرا

    1. صحيح أخي بس انا شفت شباب سوري منحل أخلاقيا ولا يصلي وشيرب الخمر ويلاحق البنات هنا في ألمانيا. هل لهذا خرج من سوريا؟ وللأسف معظم الذين رأيتهم غير ملتزمين.

  13. قرأت الخبر جيدا وتابعت كل التعليقات وهذا يظهر بشكل واضح مدى انحطاط هذه الأمة كما تكونوا يولى عليكم.شو ما بيصير فينا قليل.

  14. الأجوبة ليست حقيقة لأنهم يعتقدون انها ستأثر على طلب لجوئهم او حياتهم هناك أي شخص سيذهب الى أي بلد سيلتزم و يقول أنها حرية و سيسكت الشعب يريد الحياة و لا يبحث عن المشاكل و القال و القيل لذلك هرب من هذا الجحيم لا يقعد وراء شاشة وينظر لو كان الشعب مثل المعلقين لذهب النظام من زمان بس نحن ابطال من وراء شاشة و لوحة أزرار فقط الفسق و العهر الذي وصل اليه الشعب السوري في سوريا لم يصل اليه أحد من قبلهم حتى اليوم كثير من الديسكويات و البارات قائمة وعاملة و في مناطق المحررة أيضا السرقة والفساد كبير جدا ما حدا أحسن من حدا

  15. وعلق البروفسور السوري على النتائج قائلاً، بحسب ما ترجم عكس السير، إنه زار سوريا في العام 2000، وعندما وصل المطار وتجول في المدينة رأى النساء يلبسن تنانير قصيرة كما لم يشاهد في ألمانيا، إلى درجة أن هبوب رياح خفيفة كانت لتظهر لباسهم الداخلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  16. وضمت العينة المختارة…………(((40 لاجئاً،))) بينهم 15 عراقياً و ……………..(((11 سورياً،))) و10 من إيران و3 من أفغانستان و1 من مصر،…………………. (((أغلبهم)))…………………. من المسلمين

  17. لاحظوا انه كل الاسئلة موجهة للاسلام حصرا ما سالوا شو ردة فعلك تجاه القتل و السرقة و الابتزاز و المخدات و مخالفة القوانين و علي يفهم

  18. الدنيا فانيه ونهايت الانسان القبر
    فلا تبيعو دينكم بدنيا فانيه
    الله يرحمنا ويحسن ختامنا

  19. اللاجؤون السوريون في المخيمات في الدول المجاورة ومعظمهم من النساء والاطفال والشيوخ و قلة قليلة من الحرس والقائمون على المخيم من الشباب اما الذين ذهبو الى اوروبا والمانيا فالاغلبية الساحقة منهم هم من العر…….ات وشباب ليس لديهم اي رادع ديني وعالاغلب غير مسلمين والذين شملهم حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (ومن خرج منها الى غيرها فبسخطه) اي الشام
    بقا مافي غرابة تصدر منن هيك مواقف ازا كانو طالعين ورب العالمين غضبان عليهن ما رح يطبقو الشريعة بالمانيا

  20. ان بلد الحريه والكرامة الانسانيه يجبر اللاجئين على التخلي عن الكبت والعقد النفسية ويظهرون رغباتهم الدفينة بكل صراحة

  21. دائما عندما يتعلق الامر بالمسلمين فيكون الحديث على المحرمات والنساء والخنزير وعندما نتكلم عن المجوس والكفار فتكون احاديث ثقافية … ممكن حد يجاوبني شو سبب تخلف بلادنا الاسلام ولا المجوس والكفار …

  22. المغترب السابق بالمانيا شخص متحضر وفهمان بس الامثله يلي بيضربها قد تستعصي على الفهم بسبب اختلاف المستوى الثقافي ومشكور لانك بتدافع عن اخوانك

  23. بالنسبه للسؤال عن اليهود القنطار بقي عند الاسرائيليين اسير مده طويله وطلع من السجن ما فيه البلى اترك لكم الحكم بمقارنة الخارجين من معتقلات النظام مع الخارجين من معتقلات اسرائيل