الشرطة التركية تعتقل 20 من عناصر جبهة النصرة

ألقت السلطات التركية، الثلاثاء، القبض على 20 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى مجموعة سورية معارضة مقربة من تنظيم القاعدة، خلال تواجدهم في قونية وسط البلاد.

وأوقفت وحدات مكافحة الإرهاب، 18 شخصا في المدينة، بينهم امرأتان “عرف عنهما بأنهما ناشطتان في جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا، بالإضافة إلى مسلحين أصيبوا في سوريا، رصدتهم السلطات التركية أثناء عبورهم الحدود التركية”، بحسب وكالة دوغان.

وفي الأسابيع الأخيرة كثفت تركيا مداهماتها في أوساط المتشددين على أراضيها، لا سيما تنظيم “داعش” الذي تحمله مسؤولية هجوم أنقرة الانتحاري أمام محطة قطارات العاصمة الرئيسية قبل شهر، الذي أودى بحياة 102 أشخاص وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وأشارت أرقام نشرتها الحكومة التركية في أواخر أكتوبر، إلى أن أكثر من ألف شخص من مختلف الجنسيات يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم الدولة، موقوفون في تركيا، حسب ما أوضحت وكالة فرانس برس.

وتأتي العلميات الأخيرة عشية القمة السنوية لرؤساء الدول والحكومات للدول العشرين الأكثر ثراء، المقررة الأحد والاثنين المقبلين في مدينة أنطاليا التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مؤسف جداً أن تقوم تركيا بمداهمة واعتقال عناصر جبهة النصرة… الجبهة التي أثبتت أنها الأجدر على مقارعة النظام السوري وأنها ليست ألعوبة بأيدي أحد… (طبعاً أن تماماً ضد التحاقها بالقاعدة وعليها مراجعة هذه العلاقة وإنهائها بأسرع وقت).

  2. قال رسول الله ص ” هلك المتنطعون ” وهذا التطرف في تفسير الدين خرب كل شغل الثورة فكيف يمكن لتركيا ان تقبل بداعش فكر ديني يكفرها ويفجر ويفخخ على ارضها وفي نفس الوقت يهادن ايران وب ك ك ؟ كيف يقدم قتال تركيا على قتالهم أي جنون هذا ؟