كان سيعقد مؤتمراً ” مهماً ” في الداخل المحرر .. مسؤولو معبر باب السلامة الحدودي يمنعون وفداً لرئيس و وزارء الحكومة المؤقتة من الدخول

منعت إدارة معبر باب السلامة الحدودي وفداً للحكومة السورية المؤقتة من الدخول إلى الأراضي المحررة على الرغم من الموافقة التركية (كون المعبر مغلق)، وذلك بحجة عدم اتباع الاجراءات الرسمية.

وقال ناشطون معارضون متواجدون في غازي عنتاب لعكس السير، إن الوفد الحكومي عاد أدراجه بعد رفض إدارة المعبر (التابعة للجبهة الشامية)، إدخالهم.

ونشر “عبو الحسو” عضو الوفد المكون من 20 شخصاً من بينهم رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة ووزراء الداخلية والدفاع والاتصالات والنقل والصناعة والإدارة المحلية ورئيس الأركان، تفاصيل ما حصل عبر صفحته في موقع فيسبوك.

وقال حسو إن  المخطط كان زيارة مجلس محافظة حلب وعقد مؤتمر صحفي لرئيس الحكومة المؤقتة في الزيارة الأولى له الى الداخل السوري وتوجيه عدة رسائل ضمن المؤتمر.

أما الرسائل التي كان من المفترض إيصالها بحسب الحسو، فهي :

1- رسالة إلى الخارج بوجود بديل جاهز لحكومة النظام في حال تخلي المجتمع الدولي عنه و في ظل القصف الروسي الهمجي واشتداد المعارك على معظم الجبهات وخاصة الجبهة الجنوبية لمدينة حلب واستماتة النظام بدعم إيراني وروسي وبدعم الميليشيات العراقية واللبنانية والأفغانية لاستعادة حلب ولتحريرها من المجموعات الإرهابية حسب زعمهم.

2- التحضير للمنطقة الآمنة واستعداد الحكومة لإدارتها وولا سيما بأن الأجواء السياسية الدولية والإقليمية باتت تتحدث بقوة وبجدية أكبر حول إقامتها فأميركا ترسل 10 طائرات لقاعدة انجرليك التركية وتسرب صحيفة اقشام التركية بأن اتفاقاً تركياً أميركياً تم حول إقامة المنطقة الآمنة ويتبعه تصريح لرئيس الجمهورية التركية بأن “دول التحالف يقتربون من فكرة إقامة منطقة آمنة شمال سورية” حسب وكالة رويترز.

3- كان من المقرر عقد المؤتمر أمام مجلس محافظة حلب الذي تم قصفه وتدميره من قبل الطائرات الروسية التي أرادت إرسال رسالة بأنه سيدمر كل ما سيكون بديلاً عن النظام فلو تم المؤتمر الصحفي كانت ستكون رسالة مضادة للروس بأن بديل النظام هو الحكومة المؤقتة والمجالس المحلية المنتخبة والجدير بالذكر بأن المؤتمر الانتخابي للمجلس المحلي لمدينة حلب سيعقد بعد عدة أيام.

وأضاف حسو أن رئيس الحكومة وصلته رسالة مضادة من معبر السلامة التي لم تعامله والوفد المرافق بشكل حضاري كمواطنين سوريين ناهيك عن معاملته كرئيس لحكومة سورية مفترضة

وبحسب المصدر ذاته، فقد “أبدى مدير المعبر انزعاجه بعدم إخباره بالزيارة مسبقاً حسب زعمه وصراخه وانفعاله المفتعل وعدم السماح للسيارات بالدخول وعند الأخذ والرد معه وانه ليس من اللباقة الحديث هكذا أمام الغرباء – الأتراك المرافقين لرئيس الحكومة ووفده لغاية المعبر السوري- فقبل استضافتنا في مكتبه ريثما يتم حل الموضوع وإخبار القيادة وأخذ الأذن كما ادعى”.

وقال مدير المعبر إن “إدارته مدنية لا علاقة لهم بالعسكر وطبعاً شعار الجبهة الشامية فوق رأسه يدحض هذا الادعاء فأخبروه بأنه تم التنسيق مع القيادة العسكرية للجبهة الشامية وليس ذنبهم إذا لم يخبروه بالأمر فاستطرد بأن القيادة العسكرية لا علاقة لهم بالمعبر وبأنهم يتلقون الأوامر من المكتب السياسي للجبهة الشامية الموجود في تركيا وادعى بأنه لا يستطيع التواصل معهم وأظن الأمر كله مبيت ومقصود لإيصال الرسالة التالية: رسائلكم لا تهمنا ورسالتنا لكم :المعبر ملك لنا ونحن أصحاب الأرض والميدان والحق في إدارة المعبر ولن نسمح لكم حتى بالدخول إلى سوريا”.

وكان ناشطون معارضون هاجموا إدارة معبر باب السلامة في وقت سابق مؤكدين أن الفساد المستشري في المعبر وصل إلى حد لا يطاق، وتحول إلى دجاجة تبيض ذهباً للجبهة الشامية، حيث يحصل المسؤولون عنه على آلاف الدولارات يومياً جراء عمليات التهريب، بما فيها تهريب الأشخاص عن طريق المعبر “المغلق”، وبالاتفاق مع الجانب التركي.

من جهتها، أصدرت إدارة المعبر بياناً قالت فيه إن المنع جاء حفاظاً على سلامتهم العامة ولعدم اتباع الاجراءات الرسمية وعدم التنسيق مع إدارة المعبر المدنية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. لك اجحش و اعبى و احمر من هيك ما ضل لعما بعيونكون شقفة شحاطات حقكون فرنك وزراء قال و رئيس حكومة و مستعدة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    1. (ناهيك عن معاملته كرئيس لحكومة سورية مفترضة)
      هون الزبدة بالموضوع انه مفترضة يعني خيالية ولا وجود لها على أرض الواقع

  2. هدول تبع الحكومة المؤقتة و الائتلاف ما بيمثلوا الثورة و لا حتى بيمثلوا أنفسهم هدول بيمثلوا الدول التي عينتهم في مناصبهم ليحكموا سوريا بالنيابة عنها
    كان يجب اعتقالهم و تسليمهم لأهالي اطفال إدلب يللي قتلوهم باللقاح الفاسد

  3. قال احمد طعمة بدو يحكم سوريا بعد سقوط النظام
    هي هي هي هي هي
    مساعدة الثورة بيكون بتوفير السلاح للثوار ليدافعوا عن الشعب مو للتصوير و البكاء جنب الأطلال بعد ما يقصفها الطيران الروسي

  4. المؤتمر من أجل التالي : نتيجة التهاون التركي اليوناني في تمرير اللاجئين لأوروبا و دخولهم بموجات بشرية هائلة تجتاح أوروبا كتسونامي هائج و بعد فوز أردوغان بالحكم أصبح الطريق لأحداث المنطقة الأمنة في سوريا معبداً بالتذمر الأوروبي , و ذلك من أجل ضبضبة اللاجئين فيها تحت اشراف المعارضة بشكل اسمي طبعاً .أن دخول اللاجئين بهذا الشكل الفوضوي الأعتباطي لكل من هب و دب لم يكن وليد الصدفة و ستقام المنطقة الأمنة بتأييد دولي يخرس بوتين و روحاني و الأسد لأن براميلهم كانت السبب الرئيس في تهجير الناس و أقول تهجير الشعب السوري و ليس هجرة .

  5. هؤولاء الاشخاص الذين موجودين على المعبر والقادمون تحت اسم وزراء كلهم سبب في تأخر نتائج الثورة ولذلك ان نقول ان الغرب اعرف فينا من انفسنا لانهم على ثقة انه لا يوجد من هو صاحب الشخصية الاقوى الذي يستطيع تحمل هذه المسؤولية فيجب الخلاص من هؤولاء جميعا قبل بدايتهم الفاشلة

  6. ههههههههه شو مفضوحين و صغار…….الله ينصرك يا بشار……ولاد الله وكيلك

  7. للعلم تكليف حماية وتامين واقامة هؤلاء العلقات الاف الدولارات لشعب الي عايش في المخيمات والبراري اولى بهالمصاري من شلة حرمية عايشين على دم الشعب …قسما ب لله الشعب من ورا هيك ناس صار يتمنا يرجع لحكم البوط العسكري واجرامكم لايقل عن اجرام العصابة الحاكمة في دمشق .

  8. اهداف الزيارة ادانة القصف الروسي على مبنى محافظةحلب الحرة !!! اشو هالدبلوماسية هي العين تطرقكن …. لوبدكن الشعب يحترمكن ويعترف فيكن امنو وسائل حماية للناس ومضاد طيران للثوار وغير هادا الكلام انتو شلة حرمية فقط لاغير.

  9. في بدايات الثورة السورية كنت أحد الذين يقولون .. ولك الشيطان ولك مين ما كان أشرف وأحسن من هالنصيرية الحقيرين.. وخلي يجي أي واحد يحكم سورية ولا يكون كلب قرداحي خنزير يحكمها ..
    بالنسبة لأن لا يحكمها كلب قرداحي نصيري خنزير ابن خنزير .. فرأيي لم يتغير …
    أما أن يحكمها مين ما كان .. فهذه تغيرت .. وتثبتت عندما قرأت اسم (عبو حسو) .. شو هاد!؟ قال عبو .. وحسو كمان .. شو هالناس من وين طلعت ..

  10. شوية بقر وشوايا روحوا رجعوا على ضياعكم شوية متخلفين الله لا يوفقكم خربتوا البلد كنّا بحرامى صرنا بالف حرامى الله لا يسامحكم خربتوا البلد وشردتوا العباد لا اعرف ماذا أقول لكم ولكن لكم يوم دم هالناس برقبتكم

  11. اول شي مين هذا حسو وبطيخ مبسمر لحتى يتفلفسف ويحلل على كيفو هذا واحد تركماني حقه بسوق الغلا فرنكين هو واللي وظفو بالحكومة المؤقتة الحرامي والشبيح التركتور وجيه جمعة خريج رومانيا
    جماعة فلتانين والله الشعب ليحاسبكم انت وجماعتك يا ………
    وبالنسبة لموضوع الزيارة مين انتوا لحتى تدخلوا وتحكوا باسم الشعب انتو زالنظام وجهين لعملة واحدة
    دمرتوا ونهبتوا وسرقتوا اموال الشعب وهلق جايين تحكوت باسم الشعب
    تفي على شرفكم ياشبيحة

    1. هاد حسو كردي وليس تركماني يامستر باكير …
      عبو حسو .. اسم فني بيليق لعنوان فلم هندي ..
      كيف فيه بالدنيا واحد اسم عبو .. وما بس هيك ما بيكفي الاسم عبو .. والكنية فوق هيك حسو ..
      لو كان هاذ أذكى وأحسن واحد في العالم .. لايمكن لأحد أن يحبه ويتقبله بهذا الاسم الغريب !!

  12. توقعت آن يضعوهم في السجون ومحاكمتهم بخيانة الثور والوطن والشعب, والعمالة لآمريكا وإيران وروسيا والعلوي الجرز بشار.. وكان المفروض آن يسآل الحبتي طعمة ورفاقه من رشحكم ووفوضكم لتكونو حكومة من هو الذي عينكم .. لصوص عملاء كان يجب محاكمتهم باالخيانة وإعدامهم..

  13. السؤال هو لمصلحة من محاولة إظهار الحكومة المؤقتة بصورة ضعيفة حتى أنها لاتتمكن حتى من دخول سورية بدون إذن من إحدى الفصائل على الأرض. بهذا نحن نعطي حجة للعالم المتواطئ الذي يقول بأنه لايوجد بديل قوي لعصابة بشار

  14. التعليقات على الخبر تعطي مؤشر واحد فقط ومؤسف جداً وهو أننا وبعد أكثر من أربع سنوات من الثورة لا نستحق النصر بعد، التخوين عنواننا، والتجحيش هدفنا، ولا يحترم بعضنا بعضاً، وكل واحد مفكر حالو بس هو يلي لازم يحكم سوريا بعد بشار الأسد وأي واحد غيرو رح يخربها ويسرقها، وما حدا بمثل الشعب غير هو وبس، يعني بدل سورية الأسد، بدو ياها تصير “سورية أنا”.

    يلي بيتهم الائتلاف بالتقصير بحماية الثوار وتأمين السلاح يتفضل يروح يجبلنا سلاح مضاد للطيران وبكرا منحطو رئيس الحكومة، عرض مغري ماهيك !!!، أنا ما بدافع عن الائتلاف وما بعتبرو بمثلني، بس لإيمتى بدنا نضل بس نخون بعض، لإيمتى بدنا نضل نقول أن كلهم فاسدين وحرامية من دون ما نكون منعرف واحد فيهم وشو شغلهم، بس لأنو سمعنا بالفيسبوك واحد منهم سرق أو واحد غلط شي غلطة منبلش تعميم وسب وشتم…

    يمكن لسا بدنا شي عشر سنين لحتى نفهم نحترم بعض ونقدر جهد بعض، وكل واحد يشد على إيد أي واحد ساهم بالثورة، ونخلص من علاك الإنترنت وتفاهة القيل والقال.