” لقد حان وقت التغيير يا سيادة الرئيس ” .. جمعية للرفق بالحيوان تطلب من بشار الأسد إيقاف جهاته المختصة عن قتل الحيوانات البريئة في دمشق و التفرغ للإرهابيين

وجهت جمعية للرفق بالحيوان في سوريا، رسالة لبشار الأسد تطالبه فيها بالتدخل السريع لإيقاف الممارسات الشنيعة التي تحصل في دمشق وضواحيها بحق الحيوانات البريئة.

وقالت “جمعية رحمة” في بيان لها، اطلع عليه عكس السير : “قرأنا مؤخراً على صفحات الفيسبوك عدة إعلانات أن الجهات المختصة ستقوم بتسميم الكلاب والقطط الشاردة بحجة أن السكان ينزعجون منها, علماً أن الكلاب الشاردة بكل أنواعها هي كائنات مسالمة لا تلحق الأذى بالإنسان حتى لو هاجمها أو تعمد إيذاءها”.

وأضاف البيان : “هذه الممارسات غير حضارية وغير إنسانية، وهي تؤدي إلى تيتيم عدد كبير من الفراخ الصغيرة التي تبقى بانتظار أمها التي لن تعود !! لماذا يا سيادة الرئيس ؟ لماذا؟ ألا يعتبر هذا قتلاً؟ ألا تمتلك هذه الكائنات أرواحاً وحساً بالألم والحزن مثلنا تماماً؟ ؟ ألم يكتف البشر بقتل بعضهم فانتقلوا لقتل مخلوقات لا ذنب لها؟ ليتهم يوفرون جهودهم في القتل للنيل من الخونة والإرهابيين, فلندع هذه الكائنات تعيش بسلام، لأن الإصلاح والأمانة يبدءان من الأشياء الصغيرة والعكس صحيح”.

وتابعت الجمعية في بيانها : “نحن مستعدون لحل هذه المشكلة بطريقة غير مؤذية, وذلك بجمع الكلاب وإبعادها إلى مكان آمن ثم القيام بعملية تحديد النسل.. ننتظر منك إذناً للمباشرة بإجراءاتنا، وإصدار أمر سريع لمنع قتل الحيوانات الشاردة وفرض غرامات مالية باهظة على كل من يقوم بهذا العمل الإجرامي”.

وختمت الجمعية بيانها بالقول : “لقد حان وقت التغيير يا سيادة الرئيس”.

Screenshot_4

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. فعلا الرسالة وصلت الى مكانها الصحيح فبشار هو أقرب البشر إلى الحيوانات و لكن الحيوانات أرقى شوي

  2. يااااااااااي شو هالظرافة ؟ سبحان مغير الأحوال فالقرود التي كانت شاردة في الجبل تطلب الحماية لبني جنسها من الحيوانات الشاردة في المدينة ؟

  3. برأيي الشخصي الرسالة تحمل ابعاد ومعالم غير المعلن عنها والمكتوبة في اسطر البيان

    فعلا جاء وقت التغيير يا حيوان

  4. هذا المعتوه ومن معه من زبانية جهنم لم يرفقوا بالانسان حتى يهتموا للحيوان
    اين كانت الجمعيه المذكوره عندما قام النظام بحملة إعدام شاملة للحمير في الريف السوري
    هذا الغرض منه استفزاز الشعب السوري واهانته ولكن العزة لن تموت في نفوسنا
    حتى الكلاب سوف تنعم بلراحة عندما ينفق ذاك الأهبل

  5. والله انا برأيي توجهو نداء هالاستغاثة لاسماء الاخرس , من كتر مابتحب الحيوانات راحت تجوزت جحش .

  6. بالعكس هذا الرسالة في محلها جمعيات الرفق بالحيوان تطالب من الحيوان بشار الرفق بالحيوانات هذا إذا اعتبرنا بشار الحيوان اصلا الحيوانات أشرف وأكثر كرامة والأخلاق من الحيوان بشار بشار أقل درجة من مرتبة الحيوان

  7. انتشار الكلاب الشاردة بأعداد كبيرة في منتصف الليل وعند الفجر مما يسبب هلعاً لدى الذاهبين الى صلاة الفجر ، بالإضافة للقلق وعدم الراحة من نباح الكلاب” .

    وكانت دمشق قد استفاقت بوقت سابق على 52 حالة كَلب بمشفى ابن النفيس سبببها كلب مسعور عض كل من صادفه إبتداء من منطقة الشاغور ، مرورا بشارع الأمين ، واستمرت حتى باب توما فالزبلطاني والقصاع ثم انتقل إلى ساحة جورج خوري فساحة عرنوس لتكون المحطة الأكثر دموية أمام مجلس الوزراء.

    وقالت الهام حج حسين ( 61 عام ) أحد سكان منطقة قرى الاسد ” منذ بدء الصيف ونحن نعاني من أصوات الكلاب الشاردة ، ولا نستطيع النوم إلا بعد أن تتحنن علينا وتغادر المكان ، ولهذه الكلاب خطورة كبيرة وخاصة أنهم يشكلون خطرا عل المارة “.

    وتابعت ” طلبنا من البلدية أن تضع طعم للكلاب ، وأبدت البلدية تعاونا واضحا ، وقل عدد الكلاب لكن بقي منهم ما يسبب لنا القلق والإزعاج “.

    وبنفس السياق قال مازن البني من منطقة قدسيا ” منذ شهرين على الأقل ونحن نعاني من نباح الكلاب المتواجدة بأعدادها الكبيرة ، وهذا الوضع يشكل خطورة على المصلين الذاهبين الى الجوامع في صلا ة الفجر ، وبالطبع رئيس البلدية على علم بذلك لكن لا نعلم لماذا لا يتصرف “.

    وقال “قاسم حليمة “رئيس بلدية قدسية ” نحن على علم بهذا الوضع ، وكانت المحافظة قد وضعت طعما للكلاب في الساعة السابعة مساء مما أدى الى موت 200 قطة والقليل من الكلاب “.

    وأضاف ” بعد 4 أيام سوف أشرف بنفسي على الحملة وسنضع الطعم المؤلف من مادة الإنبيت مع جوانح الجاج وذلك في الثانية ليلا لقتل الكلاب فقط “.

    وبإتصال مع الطبيب البيطري بشار شلهوب قال ” إن الخطورة الكبرى للكلاب الشاردة تتركز بنقل فيروس الكلب ، وكذلك إقتراب الكلاب الغير خاضعة للقاحات من البشر ممكن ان يؤدي لتشكل أكياس ماء بالكبد والرئة والدماغ بسبب تواجد دودة في أمعاء الكلب المسببة لمثل تلك الأكياس االأكياس خطورتا .

    والجدير بالذكر أن مجلس محافظة دمشق نبَّه في ختام دورته العادية الرابعة الى خطورة مشكلة الكلاب الشاردة وضرورة معالجتها لمنع انتشار الأمراض . ‏

  8. حان الرحيل سيادة الحقير ابن الحقير.
    حان الرحيل ياعميل ابن العميل وحفيد العميل.
    حان الرحيل ياحرامي ياحقير.
    فرقنا من هل الوجه الحقير وخذ معك كل الحمير.

  9. الحيوانات اكرم وافضل وارحم من هالمجرم المعتوه بشار الكيماوي الذي قتل حتى الشجر والحجر