مسؤول نظامي : الحكومة ليست مسؤولة عن فقر المواطن !

قال معاون وزير اقتصاد الأسد، غسان العيد، إن الحكومة الحالية والبنك المركزي ليسا مسؤولين عما وصلت إليه سورية من فقر، مبرراً رفع الأسعار نتيجة الأزمة التي تمر بها البلاد دون أن يشير إلى ضعف الرقابة الحكومية التي يعتبرها المواطن السبب في ارتفاع الأسعار.

وأكد العيد لصحيفة الوطن الناطقة باسم النظام أن السياسات التي تتبعها الحكومة حالياً هي لمواجهة الآثار المباشرة للأزمة على المواطنين والاقتصاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. بدي أسألوا سؤال لهذا العلاك أين هي الحكومة عم حاول لاقي محافظة فيها حكومة ما عم لاقي غير على قناة الدنيا و صفحات الفيس بوك ههههه قال حكومة قال ما بتمون على طي……ها هي الحكومة يلي عم تحكي عنها من أكبر راس لأصغر راس

  2. لا يوجد بلد في العالم كله يتعامل بعملة ورقية (لا تحمل أي قيمة) قادرة أن تصمد في حالة الأزمات. أوروبا وأمريكيا ليستا استثناء فما بالكم في بلد كسوريا. الحل في عملة تحمل قيمتها كالذهب والفضة وهذا ليس من تخريفات جدي أو من إصدارات داعس وإنما هذا كلام كبار علماء الإقتصاد على المستوى العالمي. الموظف الذي كان يقبض في 2011 حوالي 15000 ليرة كان راتبه يعادل 6.25 غرام ذهب عيار 24 قيراط أما اليوم فنفس الموظف يقبض راتب بحدود 30000 ليرة أي بزيادة قدرها الضعف عما كان يقبضه منذ خمس سنوات ولكن في الحقيقة هذه الزيادة وهمية لأن راتبه الأن لم يعد يساوي أكثر من 2.3 غرام ذهب من نفس العيار أي أنه حالياً لم يعد يتقاضى إلا 37 بالمئة من راتبه الذي كان يتقاضاه منذ خمس سنوات. لذلك فليستيقض النائمون من سباتهم وليحاولوا أن يجدوا حلاً ولو على الصعيد الفردي وبعد اليوم لا يحسدن أحد موظف حكومي على راتبه فلأن ترعى الغنم وتعيش على ما تنتجه لهو أشرف من أن تكون عبداً عند الدولة من أجل بضعة أوراق ملونة لا تحمل أي قيمة خارج سورية. كلامي ليس حكراً على سورية بل كل دول العالم والكارثة الإقتصادية قادمة لا محالة ولا أدعي معرفة الغيب ولكن كما يوجد رادار لتوقع وصول المنخفضات الجوية فالمؤشرات الإقتصادية العالمية تؤكد ما أقول ولن يطول الأمر.

  3. نحنا لسنا مسؤولين لكن المسؤول هو قطر وتركيا و السعودية

  4. المسؤول عن أزمة الشعب هو الشعب بذاته. هو من انتخب رئيسه هو لم يخطط و يدبر و يأسس لثورته، حاول متأخر تقليد ثورة تونس و مصر بأسلوبه الفاشل و التقليد لاينجح.

  5. مجرد سماع كلمة مواطن من فم أي مسؤول يشعرك بالغثيان والإقياء وهذا الفاسد الحرامي والحمار هو عينة منهم فإذا كانت حكومة الأهبلوف غير مسؤولة عن فقر المواطن فمن المسؤول إذا ؟؟ حكومة المريخ … أو كوكب فيغا ؟

  6. طالما مانكم مسؤولين ليش لكن اسمكم مسؤولين وبتركبو سيارات مسؤولين وبتتعاملو بدوائر الدولة معاملة مسؤولين؟ روح ارجاع ورا البقر محل ما جيت هداك الوقت ما بتكون مسؤول يا حضرة المسؤول.