سفير الجزائر لدى نظام الأسد : 50 ألف سوري في بلادنا يحظون بكامل الحقوق و الرعاية و الاحترام

قال سفير الجزائر لدى نظام الأسد “صالح بوشة”، إنه “على عكس ما يتصوره بعض الجزائريين وتسوق له بعض الأبواق الأجنبية الحاقدة فإن وضعية اللاجئين السوريين في بلادنا (جدُ حسنة) حيث يحظى نحو 50 ألف سوري بكامل الحقوق المدنية والرعاية والاحترام كما تشير أرقام كشفت عنها مصادر دبلوماسية إلى اقتحامهم مجال التجارة والأشغال العمومية بقوة”.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن بوشة قوله إن “عدد السوريين تضاعف خلال الأزمة الراهنة في الجزائر ليصل إلى نحو 50 ألفا ولهم كامل الحقوق المدنية ويحظون بكل الرعاية والاحترام فهم في بلدهم الثاني) لافتا إلى أن عدد السوريين المسجلين في غرفة التجارة الجزائرية يبلغ نحو 1300 خلال عام 2014 وهذا يضع سورية في المراتب الأولى مثل الدول المجاورة للجزائر إضافة إلى وجود أكثر من 30 شركة مختصة بالبناء يديرها سوريون”.

وأكد السفير أن موقف الجزائر من الأحداث في سورية منذ بداية الأزمة كان ثابتا وواضحا إذ أعربت عن دعمها الدائم لوحدة سورية وتضامنها مع الشعب السوري في محنته.

ورأى بوشة أن ما تتعرض له سورية إضعافها وثنيها عن مواقفها الوطنية والقومية وإبعادها عن دورها بالمنطقة لأن إضعاف سورية هو إضعاف للمنطقة برمتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الجزائر+لبنان+العراق واضيف لهم مؤخرا مصر هاته الدول سيتذكرها الشعب السوري طويلا كدول عربية دعمت بشار الاسد في براميله وقتله وتشريده للشعب السوري..

  2. كم تبدو منافقا أيها السفير الكاذب ان فتنتك أشد من القتل الذي تسببت فيه لابناء بلدك في سورية حين عمدت على توقيف وثاءقكهم وغلطت بتقاريرك الغير دقيقة وزارة الخارجية الغافلة واتهمتهم بالتزوير وهم جزائريون اكثر منك .. وهاهم يوكلون عليك ربهم فهو خير المتسلطين عليك فلا احد من سادتك سيحاسبك لأنهم مثلك انتظر ذلك اليوم الذي ستلاقي فيه عقاب ربك كل عايلة قتل فرد منها بسببك وكل عايلة تفتت بسببك لعنة الله عليك أينما حللت