ألمانيا تدعم تركيا بنصف مليار يورو ضمن حزمة مساعدات لمواجهة أزمة اللاجئين

تعتزم ألمانيا تقديم 534 مليون يورو معونات لتركيا ضمن حزمة المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لتركيا لإعانتها على مواجهة أزمة اللاجئين السوريين.

أعلنت هذه الخطة خلال القمة الأوروبية الخاصة بهذا الشأن في فاليتا عاصمة مالطا.

وأعلنت القمة أن رؤساء دول وحكومات الدول الثمانية والعشرين الأعضاء بالاتحاد الأوروبي يعتزمون عقد لقاء قمة قريباً مع تركيا لمناقشة تفاصيل تلك المساعدات.

وتقترح المفوضية الأوروبية تقديم معونات مالية إلى أنقرة تصل قيمتها الكلية إلى ثلاثة مليارات يورو، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

ومن المتوقع أن يقدم الاتحاد الأوروبى دعوة للرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال الشهر الجاري للاجتماع به.

وقال رئيس القمة الأوروبية دونالد تاسك: “أنا على يقين بنسبة 99 % من أننا سنعقد هذه القمة خلال نهاية الشهر الجاري في بروكسل”.

وذكرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب ختام المشاورات اليوم الخميس أن تحديد موعد القمة لا بد أن يناقش مع الجانب التركي، مشيرة إلى أن المعونات المالية للاتحاد الأوروبي إلى تركيا ينبغي أن ترتبط بأهداف محددة، حيث أن “المبلغ المقدم هو ثلاثة مليارات يورو بين عامي 2016 و 2017”.

وأضافت ميركل أن الاتحاد الأوروبي يدرس أيضاً عقد لقاءات قمة مع كل من الأردن ولبنان لمواجهة آثار أكبر أزمة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية، حيث تستقبل هاتان الدولتان أيضا أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لقد ثبت ان المانيا هي زعيمة الاتحاد الاوربي بلا منازع تليها فرنسا وبريطانيا تتفرج وتقتنص الفرص وتركيا تلعب بالبيضة والحجر بدهاء