أوباما : تمكنا من “احتواء” تنظيم ” داعش ” .. والنزاعات الاقليمية ستستمر حتى نتمكن من ايجاد حل للوضع السياسي في سوريا

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما في تصريحات بثت الجمعة، أن الولايات المتحدة أوقفت تقدم تنظيم “داعش” الإرهابي، داعيا إلى تشديد الحملة لـ”القضاء بشكل كامل” على عمليات مسلحيه.

وسجلت قناة “اي بي سي نيوز” هذه المقابلة مع الرئيس الأميركي الخميس في البيت الابيض، بعد ساعات على شن القوات الكردية العراقية هجوما مدعوما بضربات التحالف الدولي لاستعادة السيطرة على مدينة سنجار في شمال العراق من يد تنظيم داعش.

وقال أوباما “لا أعتقد أنهم يكتسبون القوة”. وأضاف “منذ البداية، كان هدفنا احتواؤهم، ولقد احتويناهم.. لم يسيطروا على أراض في العراق”. وتابع “وفي سوريا، سيأتون وسيغادرون.. ولكن لا نرى تقدما منهجيا لداعش على الارض”، وفق ما أوردت وكالة فرانس برس.

وأجرى أوباما هذه المقابلة قبل الأنباء عن غارة جوية أميركية استهدفت “الجهادي جون”، وهو متطرف بريطاني ملثم ظهر في تسجيلات فيديو لإعدام رهائن.

وقال الرئيس الأميركي “ما لم نتمكن من القيام به بعد هو القضاء بشكل كامل على هيكلية قيادتهم وسيطرتهم.. لقد حققنا بعض التقدم في محاولة الحد من تدفق المقاتلين الأجانب”. وأضاف أن “جزءا من هدفنا يجب أن يكون مخصصا لتجنيد شركاء سنة أكثر فاعلية في العراق للانتقال إلى مرحلة الهجوم بدلا من الاكتفاء بالدفاع”. وحذر أوباما من أن النزاعات الاقليمية ستستمر “حتى نتمكن من ايجاد حل للوضع السياسي في سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كذاب، من فترة كان بدكن ١٠ سنين او اكتر لتدحروا “داعش”!!! شو تغير؟؟؟؟