بوتين : نتعاون مع الجيش الحر و لا نقصفه و لا نقصف المدنيين .. و ليس من حق روسيا مناقشة مستقبل بشار الأسد

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، أن روسيا ستواصل حملتها الجوية في سوريا ما دامت ميليشيات بشار الأسد بحاجة لمساعدتها، مشدداً على أن “روسيا لديها كل الوسائل المالية والفنية الضرورية لمواصلة حملتها في سوريا”.

كما أكد بوتين أن سلاح الجو الروسي قصف أهدافا دلّه عليها الجيش السوري الحر، معتبراً أن “هذا يثبت أن موسكو لا تقصف جماعة المعارضة المعتدلة”، علماً أن كل الفصائل التابعة للجيش الحر إلى جانب الناطقين باسمها أكدت عدم تواصلها مع الروس الذين يخترعون جيشاً حراً من مخيلتهم.

وقال بوتين في مقابلة مع إنترفاكس ووكالة الأناضول التركية للأنباء: “نحن مستعدون لوضع أي معلومات موثوق بها بشأن موقع الجماعات الإرهابية في الاعتبار. بل إننا عملنا بالفعل مع الجيش السوري الحر”.

وتابع: “وجَّه سلاح الجو الروسي عدة ضربات لأهداف حددها الجيش السوري الحر. استبعدنا مناطق أشار قادة الجيش السوري الحر إلى أنها خاضعة لسيطرتهم. وتثبت هذه الحقيقة مجددا أننا لا نقصف ما يعرف باسم المعارضة المعتدلة ولا السكان المدنيين”.

من جانب آخر، اعتبر بوتين أنه “ليس من حق روسيا مناقشة مستقبل الأسد معه لأنها مسألة تخص الشعب السوري”.

يذكر أن أكثر من 90 % من غارات طائرات الاحتلال الروسي استهدفت الجيش الحر وبقية الفصائل المعارضة والمدنيين، وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، بحجة استهداف داعش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بعد طول تفكير ومراجعه مواقف كلها بكل طرق وكل وسءل ممكنه وغير ممكنه توصلت الى نتيجه مفدها قبل خوض فيها اعلم ان هناك كثير من منتقدي هذا فكر ولكن نقول بما ان ثورا اصحاب ضمير ولهم ضمير ولم يقصفو مناطق نظام لان فيه ناس لا تستيطع خروج وتسكت خوفا على اروحها وبما ان عالم صامت ولا يتكلم على كل جراءم من روسيا وغير روسيا وحملت دمار شامل على سوريا وشعب سوري اقر ان هذا عالم لا يمكن للحق لانتصار فيه ولا يعقل ان ينتصر حق في هذه دنيا ابدا نحن نموت ونقول ان هناك ضمير اي هو هذا ضمير نصيحه لكل سوري يريد ان يعيش كانسان اترك بلاد وارحل لا يمكن ان نضحي بكل شي وعالم كله ضدنا ونحن ننادي اننا نملك ضمير ولا نضرب مناطق نظام ونقول سنحارب من نحارب من روسيا اعطت سلاح جديد مهمه حرق للبشر بلفوسفور وعالم ناءم يشخر قررت ان اكفر باي شي اسمه وطن لعنه الله على وطن وعلى من فيه صامت لم اعد استطيع تحمل من اراد ان يكون تحت بوط عسكري فهو حر قررت رحيل الى صحراء الى بحر الى مريخ الى موت على ان ابقى في هذه بلد ساتركها لينعم فيها من تبقى زليل لا يفتح فمه الا عند طبيب لاسنان لا يمكن لا يمكن هذا شي فظيع تعرض يهود لمزابح وخرق كما يقولون على يد هتلر يتعرض سورين لافظع فظلءع عصر ارحلو يا اخوتي فحياة تستحق ان نعيشها لا يوجد شي اسمه وطن وطن هو من تشعر انك انسان فيه حتى لو كانت اسراءيل

  2. بقي فقط أن يخرج المفتي الحسون مغردا في القريب العاجل معتبرا بوتين من الأولياء والتابعين الصالحين .

  3. نفس الأسلوب العفن لدى بوتين و البطة و إيران و المالكي و جبهة العهر و التقية و ذلك بقول إيجابي لا يتفق مع العمل السلبي كالذي يؤشر إلى اليسار و يلف إلى اليمين.
    شلة سافلة بعضها من بعض.

  4. الامم المتحدة اصدرت منذ فترة قرار يعتبر صور السيلفي من الامراض النفسية ..

    وربما تصدر قريبا قرار يصنف من يتكلم ويخدع في الاعلام ويتعمد الكذب بالمريض العقلي مثل بوتين وبشار وحسون وعليه سيتم ملاحقتهم عبر انتربول دولي مخصص للمعاتيه

  5. بوتين ليس مجرما فقط بل أيضا كذاب رخيص يحاول الإساءة للجيش الحر الشريف وضرب إسفين بين فصائل المقاومة…خسا هذا الخنزير