ملك السويد يوافق على استخدام ” القصور الملكية ” لإيواء اللاجئين

وافق ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر، على فكرة استخدام القصور الملكية لإيواء اللاجئين الذين وصل تعدادهم إلى 80 ألف لاجئ منذ شهر سبتمبر، حسبما أعلنت مصلحة الهجرة السويدية.

ووفقا لصحيفة أفتون بلادت Aftonbladet فقد عبرت مصلحة العقارات الحكومية SFV التي تمتلك العقارات والمباني التابعة للقصر الملكي عن دعمها وتأييدها الكبير لهذه المبادرة الملكية التي تأتي عقب إعلان مصلحة الهجرة عن وجود أزمة كبيرة ونقص في عدد مراكز إيواء اللاجئين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولة المعلومات في القصر الملكي مارغاريتا ثورغرين، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة العربية على موقعها الإلكتروني، أن العائلة المالكة في السويد تتابع باستمرار الأوضاع الطارئة الناجمة عن تدفق اللاجئين، حيث أبدت العائلة التزامها الشديد بالعمل لمعالجة هذه القضية”.

وبحسب ثورغرين، فإن قلعة ستوكهولم ليست فارغة وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في البلاد، كما أنها من أهم المتاحف وهي مقر لعمل الكثير من الموظفين، ولذلك لا يمكن استخدام قلعة ستوكهولم كمسكن لإيواء وإقامة طالبي اللجوء.

وحول كيفية سماح القصر الملكي باستخدام العقارات الملكية الأخرى كمساكن لإيوائهم، أكدت ثورغرين أن مصلحة العقارات الحكومية هي المسؤولة عن هذا الموضوع وبالتالي فإن القصر الملكي سيناقش طلب المصلحة بإمكانية استخدام تلك العقارات كمراكز لاستقبال اللاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ولك كفى خرط و كذب و ضحك على البسطاء و تشجيعهم على المخاطرة بحياتهم للمجيئ لأوربا . انتم جزء من الحملة الدولية الهادفة لتفريغ سوريا من سكانها . يخرب بيتكون جينا و شفنا وضع اللاجئين .

    1. أخي عمر … السويد من أول الدول التي فتحت أبوابها للاجئين … هي ما جابت حدا لعندها الا عن طريق الامم المتحده … كل من وصل اليها من السوريين سابقا والأن .. جاء بمحض ارادته و دفع مبالغ عاليه و عرض نفسه للخطر بركوب البحر … كل الناس عندها فهم خاطئ لمعنى اللجوء … مفكرين بيت و سياره و حوريه سويديه وووووو

  2. لك تفوووووو بالعرب كلهم !!!!
    اخلاق ملك السويد و اخلاق جميع دول اوروبا هي اخلاق الاسلام مع انهم ليسو بمسلمين …
    ولكن اخلاق و افعال العرب المسلمين هي اخلاق كفار و مرتزقة هي اذا كان في اخلاق!!
    لك ياحيف بس
    فعلا بزعل وقت بشوف الغرب كله عم يساعد الاجئين و يدعمهم
    و ابواب مكة بلد الاسلام و المسلمين مغلقة بوجه السوريين … على اساس ان الاخ المسلم يساعد اخوه المسلم
    بس طلع الاخ الكافر احسن بكتيير

    لك تفوووووو على العرب مع مخطة و بلغم

  3. وماذا عن مشاخخنا وامراؤنا وملوكنا من العرب لمن يفتحون قصورهم سوى للعاهرات ،ويتشدقون عبر منابرهم من قنوات فاجرة ويتابكون على الشعب المسكين الذي لما نزحوا وهاجروا لولا دعمهم للمارقين وتجار الدين وإرسالهم للزنادقة بحجة إقامة إمارات متحجرة متفسخة تفوح منها روائح الكره والقتل والتخلف ،الا لعنة الله عليكم وعلى شرفكم ياحكام الجرب

  4. مانيالكن تفتحوا القصور لايواء اللاجئين بكرة بتشوفوا قصوركن صارت زريبة لأن اللي بدن يسكنوها بهايم

  5. صرح الرئيس بشار الفسد بأنه فتح قصوره للاجشين السوريين وغير السوريين وسوف يقيم في منزل والده القديم الذي تيرع به للشعب