روحاني يندد بـ ” الجرائم ضد الإنسانية ” في باريس و يرجئ زيارته لأوروبا

ندد الرئيس الايراني حسن روحاني باعتداءات باريس التي اعتبرها “جرائم ضد الانسانية”، مرجئا جولة على ايطاليا وفرنسا كان يفترض ان يبدأها السبت.

وكتب روحاني في رسالة موجهة إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند “باسم الشعب الايراني الذي وقع هو ايضا ضحية الارهاب، ادين بشدة هذه الجرائم ضد الانسانية واقدم تعازي الى الشعب الفرنسي المكلوم وإلى الحكومة”، وفق ما نقلت وكالة ارنا الرسمية الايرانية.

واعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف عبر التلفزيون الرسمي ان روحاني ارجأ جولته على ايطاليا والفاتيكان وفرنسا بعدما كان من المقرر ان يبدأها السبت.

واضاف ظريف الذي شارك في اجتماع فيينا حول الازمة السورية ان “احداث باريس تثبت مرة جديدة ان الارهاب والتطرف تهديد دولي ومن الضروري قيام تعاون دولي لمكافحة هذه الظاهرة”، مؤكدا ان “الجمهورية الاسلامية الايرانية ستشارك في هذه المكافحة بشكل نشط”.

وتابع “ان الاعمال الارهابية تستوجب الادانة ايا كان شكلها.. وهذا الخطر لا يقتصر على منطقتنا وحدها (الشرق الاوسط) ولذلك يجب الا تفتصر مكافحتها على منطقتنا”.

وتؤكد ايران التي تدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد أن الاولوية لوضع حد للنزاع المستمر في سوريا منذ اكثر من اربع سنوات والذي اوقع اكثر من 250 الف قتيل تقضي بمكافحة المجموعات الارهابية. وتدعو من اجل ذلك الى تعزيز سلطة الاسد.

ومساء السبت، تجمع نحو ثلاثين شخصا أمام السفارة الفرنسية في طهران ووضعوا ورودا واضاؤوا شموعا عن ارواح ضحايا اعتداءات باريس التي خلفت 129 قتيلا مساء الجمعة.

ورفع بعضهم لافتات كتب عليها “انا باريس″ و”العالم باسره في حداد”.

وبعد نصف ساعة من بدء التجمع، طلب عدد كبير من الشرطيين من المشاركين فيه التفرق. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بنفهم من كلامك يا روحاني انه السوريين و العراقيين و اللبنانيين ( السنة ) ليسوا من البشر
    اعلم يا روحاني ان حربنا معكم أصبحت حربا وجودية فالأرض لم تعد تحتمل وجودكم معنا في نفس البلاد
    و لو استمرت الحرب الف سنة لن تنتهي الا باستئصال شركم و اجرامكم

  2. أيها الخونه الدجالين أنت وحسن نصف ليرة والله تتمنون أن تمحى نصف فرنسا وتبقون الأن جئتم تمثلون وتقدمون التعازي لعنكم الله ليوم الدين

  3. الخونه الدجالين أنت وحسن نصف ليرة والله تتمنون أن تمحى نصف فرنسا وتبقون الأن جئتم تمثلون وتقدمون التعازي لعنكم الله ليوم الدين

  4. الخونه الدجالين أنت وحسن نصف ليرة والله تتمنون أن تمحى نصف فرنسا وتبقون الأن جئتم تمثلون وتقدمون التعازي لعنكم الله ليوم الدين يلعنكم ويلعن بشار معكم ياقتلة الأطفال

  5. وصار كمان روحاني يندد بالإرهاب ؟؟ الله لايوفقكم يا دواعش على كثرة الضرر الذي ألحقتموه بالقضية السورية تحديداً وبالإسلام عموماً .

  6. لم نسمع ان احدا من ايران فجر نفسه بالمدنيين ، فقط اتباع الأعور الدجال الوهابي مثل داعش و جبهة العهرة الذين يطبقون تعاليم السفّاح ابن تيمية ، ثم لماذا تنكرون أصولكم و تدعون أنكم من السنة فالوهابية تكفر السنة الأحناف و الشافعين و قد تأسس هذا المذهب الإرهابي على جثث أطفال و نساء الحجاز من هذه المليشيات الوهابية الصهيونية ثم ابن لادن و القاعدة لا تمثل الشعب السوري بل هي قيم تختصر الجهل و التخلف و الاٍرهاب بمعنى واحد