قدما مع اللاجئين عبر اليونان .. سوريان من ضمن منفذي الهجوم على مسرح باتكالان في باريس

أعلنت السلطات الفرنسية هوية 3 انتحاريين من أصل 7 ممن قاموا باعتداءات باريس الجمعة، اثنان منهم لاجئان سوريان والأخير فرنسي من أصول جزائرية.

وكشف المدعي العام في باريس فرنسوا مولين مساء السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 أن أحد الانتحاريين المشاركين في الاعتداء على مسرح باتاكلان، يدعى عمر إسماعيل مصطفى وهو مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 29 عاماً مولود بأحد ضواحي العاصمة الفرنسية، تم تحديد هويته من خلال أصبع مقطوعة وجدها المحققون في موقع الحادث.

صحيفة لو فيغارو الفرنسية أشارت، بحسب موقع “هافينغتون بوست عربي” إلى أنّ مصطفى المولود 21 نوفمبر 1985 كان معروفاً من قبل الأجهزة الأمنية بسبب مخالفات وانتهاكات للقانون العام، بالإضافة إلى أن اسمه مسجل لدى الاستخبارات الفرنسية منذ العام 2010 ضمن ملف التشدد والتطرف.

كما قامت السلطات الفرنسية باحتجاز 6 أشخاص من أسرته من بينهم والده وأخوه وزوجته للاشتباه بتورطهم أيضاً، بالإضافة إلى 3 أشخاص آخرين من أقاربه.

وكشفت التحقيقات الفرنسية عن وجود سوريين ضمن منفذي الهجوم على مسرح قاعة باتكالان في باريس، الأول رمز له بـ Abbdulakbak B، في صحيفة لفيغارو الفرنسية، وهو سوري كان قد وصل إلى جزيرة لاروس اليونانية بتاريخ 3 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأمضى فيها 38 ساعة ومنها انطلق إلى فرنسا.

فيما كشفت التحقيقات عن الانتحاري الثالث ويدعى أحمد المحمد سوري الجنسية ويبلغ من العمر 25 عاماً، ويبدو حسب صورة جواز السفر التي التي كشفت عنها وسائل إعلام غربية أنه من مدينة إدلب شمال سوريا والدته اسمها نادرة والأب وليد.

مصادر صحفية أشارت، بحسب المصدر ذاته، إلى أنّ السلطات الفرنسية وبمساعدة صربيا قامت بتحديد تاريخ دخول أحمد الأراضي الصربية وكان ذلك بتاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهناك قدّم طلب اللجوء السياسي وتابع الرحلة إلى كرواتيا ثم النمسا وأخيراً فرنسا في رحلة استغرقت معه قرابة شهر.

وكان المدعي العام الفرنسي قال إن الهجمات التي تعرضت لها باريس نفذتها 3 مجموعات، وأسفرت عن مقتل 129 وإصابة 350.

وأضاف فرانسو مولان، في تصريحات صحفية “عرفنا من أين جاؤوا وما هي مصادر تمويلهم.”

وأضاف إن المهاجمين كونوا 3 مجموعات وقاموا بتوجيه 7 ضربات متلاحقة سريعة.

وتشير تقارير إلى مخاوف لدى المحققين الفرنسيين من احتمال أن يكون مشاركون آخرون في الهجمات قد تمكنوا من الفرار من مواقع الهجمات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

    1. هذا المدعو عمر إسماعيل مصطفى مسجون سابقا لجرائم سرقة وسطو وعنف وغيرها، يعني مجرم وخريج سجون. والآن صار بطلا وشهيدا في نظر حفنة من القاذورات؟؟ لك تفووووو.

  1. الجزائري الحيوان الله لا يقيمو
    بس ولاك الكلب السوريين رايحين لفرنسا تقتلوا الفرنسييت يا اولاد الوسخة و تاركين عصابة بيت الجحش تفظع بسوريا
    لك تفووو على الام و الاب الي خلفوكم

    1. نازل تسب بالعالم ولسا اصلا مو معروف اذا الجواز مزور ولا مسروق ولا شو … فعلا انك سطحي وسخيف

    2. يا فهيم مين عم يدعم النظام و الانظمة العربية يلي عم تفظع في العرب غير هل الفرنسييين والاوروبيين لك فتح عقلك شوي

      والله حلال عليهون البطال

  2. الجزائري الحيوان الله لا يقيمو
    بس ولاد الكلاب السوريين رايحين لفرنسا تقتلوا الفرنسيين يا اولاد الوسخة و تاركين عصابة بيت الجحش تفظع بسوريا
    لك تفووو على الام و الاب الي خلفوكم

  3. داعش تنظيم شيطاني اخترعته الماسونية العالمية للاساءة للاسلام و لجعل جميع الدول تقتل المسلمين و تستبيح بلادهم بدافع محاربة الارهاب

  4. هذا الاجرام لا ينتج الا من الشبيح الاصغر ابن الشبيح الكبير حافظ الجحش وكل من لف لفهم من عاصابات حالش وداعش ووووو الخ والقائمة تطول .

    الحق على الغرب التي يمنع سقوط هذا النظام المجرم بمنع امداد الثوار مضاد طائرات . تحملو لكن النتيجة

  5. اعتقد ان اللاجئين السوريين وخاصة في اروبا سوف يدفعون ضريبة هذا الغبي المتخلف والمستفيد هو النظام وصدق مفتي النظام السيد حسون عندما هدد اروبا بالارهاب . وادعو اللاجئين عدم الخوض في البحار وتعرض انفسهم لتهلكة فاروبا نفسها تحولت الى السفينة تشتد بها الرياح والعواصفت تهتز بنا لا نعلم متى نغرق

  6. العرب لا يحبون الحضارة لأن موطنهم الحقيقي هو الصحراء ولانهم بدو. ومن سمات البدوي الغدر واللؤم. إذا استمرت أوربا بسيايتها الرخوة ورؤيتها الساذجة فأن المغاربة والاتراك سيقضون على أوربا ولكني متأكد أن هتلر ما قادم ولكن ليس ضد اليهود هذه المرة بل ليسحق الهمج من العرب والاتراك والفرس والباكستانيين والافغان والزنوج

  7. شو هل السحبة الانتحاري أهم شي عنده البسبور لاني فيه كلمة السر تبع الصاعق، ليكون كمان لاقوا معه دفتر عسكرية ودفتر عائلة سوري

  8. عوضا ان تتهموا النظام السوري في كل ما يحدث يابه بكم ان تبداوا بالتعمق في دينكم والبحث اذا كانت اسباب هذا الاجرام والقتل ليس الا الايات التي تدفع الى قتل الكفار والخارجين عن الدين. من المضحك انكم تتطالبون بالحرية والواحد منكم لا يستطيع ان يترك دينه اذا اراد لان الحد وقطع الرأس سيكون من نصيبه. اذا قبل ان تتطالبوا بالحرية عليكم ان تؤمنوا بها وان تتطبقوها على انفسكم وعائلاتكم وعندها سننزل معا نطالب بتغيير النظام

  9. داعش تنظيم شيطاني إسلامي متطرف اخترعه البعثين العراقين عصابات صدام حسين لقتل االنصارى واليهود واللوطين المسلمين مدينة ادلب والرقه.

  10. وجود الجواز لايدل على انه الفاعل. بعدين شو هل جواز الفولاذي ؟ يعني المنفذ تحول الى مسحوق بودرة و الجواز ماصابو شي؟

  11. السوريان كانا بالصدفة بجوار التفجير و هم من الضحايا و ليسو من الفاعليين.

  12. ليس سوريان بل جوازي سفر سوريين باعهم بشار للجزائرين الإرهابي عملاء الاسد الذين دربتهم المخابرات السورية.
    جميع الهجمات بأوربا ورائها جزائرين والجزائر اكثر بلد يؤيد النظام.

    داعش والبكك والمخابرات السورية يد واحدة.

    يمكن للفرنسيين ايضا شراء الجوازات السورية ووضعها جنب الجثث.
    اصلا وجود الجواز او الهوية بموقع الجريمة يشير أن المجرم الحقيقي يريد تضليل العدالة.

  13. قسما بالله التعليقات التافهة والغير منطقية تؤكد ان الشعب غبي وان بشار الاسد انتصر لأنكم عينة من الكثيرين من اصحاب الثورة التافهين الاغبياء