ألمانيا تدافع عن اللاجئين .. وزير العدل : لا صلة بينهم و بين الإرهاب فهم يفرون من نفس الأشخاص الذين ارتكبوا اعتداءات باريس

قال وزير العدل الألماني هيكو ماس اليوم الاثنين إن العثور على جواز سفر سوري قرب أحد المواقع التي تعرضت لاعتداء في باريس يمكن أن يكون بمثابة “تضليل” أعتمده تنظيم الدولة الإسلامية لإضفاء تشدد على النقاش حول الهجرة. وأضاف لقناة اي ار دي العامة “نعرف أن تنظيم الدولة الإسلامية يتعمد التضليل من أجل تسييس مسالة اللاجئين في أوروبا وإضفاء التشدد” في النقاش حولها.

وتابع ردا على سؤال حول العثور على الجواز السوري قرب جثة أحد مرتكبي الاعتداءات في باريس “يجب توخي الكثير من الحذر حتى تتضح الأمور”. وقال “ليس هناك صلة مؤكدة بين الإرهاب واللاجئين باستثناء واحدة ربما وهي أن اللاجئين يفرون من سوريا بسبب الأشخاص أنفسهم الذين ارتكبوا اعتداءات باريس”.

وجواز السفر السوري باسم احمد المحمد (25 عاما)، وفقا لأثينا، وكان قد تسجل في جزيرة ليروس، قبالة الساحل التركي في 3 تشرين الأول. لكنه غادر اليونان في تاريخ غير معروف وشوهد للمرة الأخيرة في كرواتيا بعد أيام من ذلك.

وقال النائب العام في باريس في البيان اليوم أن بصمات أصابع أحد الانتحاريين والذي شارك في الهجوم الذي وقع في مسرح “باتاكلان”، تتطابق مع البصمات التي تم أخذها في اليونان في تشرين أول/أكتوبر الماضي، من رجل كان يستخدم جواز سفر سوري، ويحمل اسم “أحمد المحمد” ويبلغ من العمر 25 عاما، لكن مازال يتعين التحقق من صحة جواز السفر.

وقد شدد الوزراء الألمان أمام الكاميرات خلال عطلة نهاية الأسبوع على عدم وجود روابط بين الهجمات التي يتبناها تنظيم “الدولة الإسلامية” والمهاجرين إلى أوروبا. (AFP-DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. داعش وبشار الاسد ماخلو احد بسوريا الا كل من يبيايعهم ويصفق لهم و يوافقهم في اجرامهم وقوانينهم الوحشية من شبيحة واتباع البغدادي المجرمين

    1. اللي مابيوافق ع هالكلام المنطقي
      بيكون أكيد ياشبيح مجرم يا داعشي مجرم
      الله ياخد بشار والبغدادي بيوم واحد لترتاح الدنيا من شرورهم !!!

  2. له يا زلمة هيك بتحكي.زعلت كل الحسودين قليلين الخير يلي بيكرهو ا اللاجئين منك.كان لازم تحملهن كامل المسؤولية عن تفجيرات باريس وتاصدر امر بترحيلهن. هيك بينبسطوا السوريين حملة الجنسيات الالمانية او السوريين الحسودين الموصاححلهن يطلعوا. اي طبعا السوري الحسود المقيم بالمانيا بدو يحسدو للاجئ وخاصة ازا التقى شي حدا صار بالمانيا وكان قليل هالخير الحسود بيعرفو من زمان و يفشخ عليه قبل الثورة لما ينزل اجازة عالبلد على اساس هو اعلى مقاما منو كونو مغترب مريش وهداك مسكين منتوف. باعرف انو معظم كارهين اللاجئين من هالنمرة.والباقي بخاف على بريستيجو قدام الالمان.ولا احلى شي معظمهن بيعترف انو اللاجئ باع بيتو لوصل لالمانيا.يعني بيعرف تماما انو هالزلمة ما بيملك شي غير هالبيت يلي باعو. وبيعرف تماما اتو حل للوضع بسوريا بالقريب مافي.والقصة رايحة سنين بسبب تناحة ابن انيسة واحفاد الخميني. روسيا عم تنشر احدث مضاد طائرات بالعالم بسوريا (س 400) تحذير للناتو من التفكير بالتدخل. والجهابذة الحسودين عم يحذروا اللاجئين من المستقبل وكيف حيرجعوا تقليع عالبلد.ومو عارفين انو هالحكي ليصير بدو سنين.صدام حسين تركوا 13 سنة رئيس قبل ما يفوتوا ويشيلوا.13 سنة يلي لحق حالو وطلع برا البلد صار مواطن.واسالوا السويد كم مواطن من اصل عراقي.وويلي بقي مسكين يا مات من الجوع يا من القهر.والجهابذة الحسودين وما رح قول عنهن خونة لانو معظمهن بيكره بشار وجماعتو لساهن عم يخوفوا للاجئ: اوعا انتبه بعد سنة حي يبوسوا شوارب بعض بشار وهالكم 100000 الف معتقل وقتيل وينسوا يلي صار ويجبروك ترجع.رسالة لكل واحد عم يفكر يلجا.لا تخاف وحاول تدبر راسك باي دولة حتى لو بلغاريا.الجايي على سوريا اعظم.لسا ما شفتو شي.جايي ايام حتتقاتل امريكا وروسيا باحدث الاسلحة بايدينا ودمائنا.صراع فيلة الشاطر يلي بيهرب من بين الرجلين.وازا حدا اتفزلك عليك والك ليش هربا قلو تركت المرجلة الك انزل انت قاتل وانا بالحقك!!! ومشان ما يفهموني الحساد غلط باترجى كل لاجئ يكون بمنتهى الاخلاق والانضباط ويعطي صورة حلوة عن البلد ويحاول يدبر شغل باقرب فرصة. اللاجئ الشغال يلي عم يدفع ضرايب حيكون محترم من الالمان والحساد وما بيترحل.خلوها ببالكن هي.الله يفرج عالجميع واسف عالاطالة