أنباء عن وفاته في سويسرا .. طلب شخصيات جزائرية بارزة مقابلة الرئيس بوتفليقة يربك السلطة

طالبت مجموعة من الشخصيات التاريخية والسياسية والحقوقية الجزائرية مقابلة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المُقعد بسبب المرض منذ أكثر من سنتين.

ووقعت أسماء بارزة على الرسالة، من أمثال زهرة ظريف بيطاط التى شاركت فى حرب التحرير الجزائرية، خليدة تومي، وزيرة الثقافة السابقة، لويزة حنون، زعيمة حزب العمال اليساري، نورالدين بن يسعد، رئيس الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان، رشيد بوجدرة، روائي وأستاذ جامعى وبوجمعة غشير، محامي وحقوقى معروف.

وطلبت المجموعة من الرئيس استقبالها بصفة رسمية من أجل التحدث فى بعض الأمور التي تخص تسيير الدولة.

وتريد هذه الشخصيات التأكد إن كان بوتفليقة هو الذي يتخذ القرارات، إذ  أنها تشك في قدرة الرئيس على ذلك وتعتقد أن بعض القرارات اتخذت باسمه دون علمه.

وأربكت رسالة هذه المجموعة السلطات وتسببت  في حرج شديد للموالاة، وانتقد عبد المالك سلال، الوزير الأول، هذه المبادرة وحذر من التشكيك في المؤسسات.

يذكر أن مواقع الجزائرية تناقلت أنباء عن وفاة بوتفليقة في إحدى المصحات السويسرية بعد تفاقم المرض وتدهور حالته الصحية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الجزائر حققت انجازا في الدكتاتورية لم يسبق لأحد تحقيقه و هو ان رئيسها يحكم البلاد حيا و مريضا و ميتا

  2. هذا البوتفتيقه وضعته فرنسا على بحر من دماء الجزائريين بالتسعينيات هو ميت سريرياُ منذ زمن ليس بقليل و لكن فرنسا لم تجد البديل المناسب له بعد.
    لعن اللله القوم الكافرين.

    1. انتقل إلى رحمته تعالى وستستقبلنه الحوريات الوهمية في الجنة. رحمة الله عليه.

  3. امريكا وبريطانيا وتركيا وشوال الفلوس القطرى ..هم من يمولون الارهاب..اعرف اهداف الدول الثلاثة الاولى لكن ما لااعرفه هو هل لدويلة قطر اهداف او رأى فى ذلك لا والله..فهم توابع لااكثر…وسوف تثبت الايام ذلك..

  4. كان مرحوم حتى قبل انتهاء الانتخابات ..و قد حنط بمواد مبيدة للصراصير …فرنسا القذرة هي من نصبته تماما كما نصبت العلوي المختل عقليا بيثو الكلب …ليدمر بلد متحضر عن قصد ….اضف التعليق يا رعاك الله

    1. فرنسا القذرة؟ قذرة لأنه تطلب رحيل الأسد عن السلطة؟ فعلا إنك نظيف جداً يا شبيح.

  5. دكتاتور ممانع مخلص لوطنه وللبوط الفرنسي ..
    مات او عايش متل قلته وجوده من عدمه
    الرئيس الممانع واجهة فقط ومن يتخذ القرارات هم الاستعمار

  6. كيف لكم شتم رئيس بلدي بأقبح العبارات وما دخلكم فيه واصلا الخبر غير صحيح وموتو بغيضكم يا خبثاء دمرتم بلدكم ولم تستحو خليكم بهمكم احسن ماناقصنا غير ******

  7. الحق معك ،،هؤولاء جماعه أقذر من القذاره جالسين بحقد طاءفي خلف النت على سب وشتم ،عاساس هنئ بيفهموا اكتر من بو تلفيقه،وبيحبو الحربه للجزائر،اكيد السوريين بيحبو الجزاير ورئيسا وهالحثاله السلفيه التي أصبحت عبء عالعالم لا تعبر عن شيء