اليونان تكشف عن اسم صاحب الجواز السوري الذي عثر عليه بعد هجمات باريس

اعلنت اثينا امس الاحد ان جواز السفر السوري الذي اعلن العثور عليه قرب جثة احد منفذي اعتداءات باريس مساء الجمعة يحمل اسم احمد المحمد (25 عاما) وكان قدمه طالب لجوء وصل الى اليونان قبل ان يسلك طريق البلقان.

وقال وزير سياسة الهجرة يانيس موزالاس في مؤتمر صحافي ان الشخص الذي قدم هذا الجواز تم تسجيله في جزيرة ليروس قبالة السواحل التركية في الثالث من تشرين الاول (اكتوبر) الماضي ثم غادر اليونان في تاريخ غير معروف وشوهد للمرة الاخيرة في كرواتيا بعد بضعة ايام.

واضاف الوزير “انه الشخص الوحيد الذي تلقينا طلبا في شأنه من السلطات الفرنسية” في اطار التحقيق في اعتداءات باريس.

واوضح ان عملية التسجيل كانت مطابقة للقواعد الاوروبية وقد سمح للرجل بمواصلة رحلته لان اسم المحمد غير موجود في الملفات الجرمية الاوروبية.

واكد القضاء الفرنسي ان هذا الاسم مجهول لدى اجهزة مكافحة الارهاب.

والسبت، اعلنت الشرطة الفرنسية العثور على جواز سفر سوري “قرب جثة” احد منفذي الاعتداءات قرب ستاد فرنسا.

واكد مصدر فرنسي لوكالة (فرانس برس) ان هذا الجواز يحمل فعلا اسم احمد المحمد المولود في العاشر من ايلول (سبتمبر) 1990.

لكن المصدر نفسه شدد على انه لا يمكن استخلاص شيء من هذا الامر لان الجواز قد يكون مزورا او مسروقا.

واعلن وزير الداخلية الصربي في بيان ان الجواز نفسه سجل في بريسيفو المحاذية للحدود مع مقدونيا وصربيا وطلب حامله اللجوء رسميا.

واضاف الوزير “تم التأكد ان هذه المعطيات تتلاءم مع تلك العائدة لشخص حددت هويته في الثالث من تشرين الاول (اكتوبر) في اليونان. ليس هناك مذكرة توقيف من الانتربول بحق هذا الشخص”.

بدورها، اكدت السلطات الكرواتية ان الشخص المدعو المحمد عبر اراضيها. وقالت المتحدثة باسم الشرطة هيلينا بيوسيتش “لم نعتبر هذا الشخص مشتبها به”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. يعني النظام العالمي اخوث ولا عم يتخوت ؟؟.. ما بصمات العالم لكها عندون محفوظة و بكبسة زر بتطلع
    والانتحاريين المرة هاي ما فجروا حالون والبصمات زي الورد !!
    يعني ما بيعرفوا الاشخاص غير من هوية اسعد وجودة واحمد المحمد ؟ … والله مسخرة عم يلعبوا بعقول البشرية

  2. يعني بصمات الانتحاريين ما راح تكشف عن شخصياتون بس هوية جودة واسعد راح تكشفون بالاضافة الى جواز احمد المحمد …. احمد المحمد قال !

  3. لكل لاجئ بصمات اثناء اجراءات اللجؤ شوفوها وقارنوها مع بصمة جواز السفر او ابحثو عن منتحل شخصية هذا الجواز ومن المفروض ان حامل هذا الجواز قد قدم طلب لجؤ وقدم اثباتات حتى وان كانت مزورة للمحكمة لاجل الحصول على اللجؤ لكن البصمة لايستطيع تزويرها حتى وان كان منتحل للشخصية السورية فلكل لاجئ بصمة تضهر بكل دول اوربا

  4. شي غريب فعلا إن لم يردك الغرب من ارسل هالمجرمين ولمصلحة من تم التفجير ….
    واحد راد يفجر حالو فليش رمى جوازو جنبو قبل الانفجار .؟؟؟ سواء هو رماه ولا حدا تاني ….ليش هالجواز التقى في هاد المكان دون ان ينحرق متل صاحبو ؟؟؟ والجواز الوحيد اللي التقى هو جواز لواحد سوري !!!!؟؟؟
    هل من مصلحة للثوار في هيك جريمة …لك حتى هل من مصلحة لداعش فيها ؟؟؟ أم المصلحة الوحيدة هي للنظام فقط ؟؟!! وبعد التفجير : بشار الجردون كان متخبي لاسابيع بعد التفجير مباشرة ظهر على شاشات التلفزة الفرنسية وعمل مقابلات مع وفد منهم وكل هالشي كرمال يقول : شفتو …خبرتكم أنو هدول ارهابييين …خبرتكم انو الارهاب رح يصل لاوربا …

    اتوقع إن حكومة فرنسا ما ادركت هاد الشي فهي فعلا ما هي رايدة تدركو …ولربما هي كانت إلها تلتين الخاطر بالشي اللي صار عندها

  5. بيكفي صرعونا بالجواز السوري! يعني المذبحة مستمرة بالشعب السوري وبشار زلمة منيح وفعلا هل سوريين ارهابيين.ولكن هيهات!

  6. الراجل الي كان واقف ورا عمر سليمان هههههههههه
    ذكرتوني بيوم بيان تنحي حسني مبارك ووسائل كلها علقت مين الراجل الي ورا عمر سليمان
    من الاخر يلعن ابوكم على ابو هالضحايا على ابو الي نفذها كلها صناعة المخابرات السورية والفرنسية

  7. منفذ الهجمات باريس هو فرنسي ضد ادخال الاجئين يعني عنصري على شان ايقاف دخول الاجئين لي ان هم يكرهون شيء اسمه عرب وقريبن سيحدث نفس الشيئ في اوروبا من قبل الاوربيين انفسهم من اجل طرد اللاجئين المساكين