توقيف لاجئ سوري في صربيا يحمل اسماً مشابهاً لـ ” جواز ” هجمات باريس

اعتقلت الشرطة الصربية الاثنين 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، لاجئاً بحوزته جواز سفر سوري يحمل نفس الاسم الموجود على جواز سفر عثر عليه في أحد مواقع الاعتداءات في باريس، بحسب صحيفة بليتش.

الصحيفة، قالت دون ذكر أي مصدر إن “الوثيقة التي تتضمن الاسم والبيانات نفسها لكن مع صورة شخصية مختلفة، عثر عليها السبت في مركز استقبال في بريشيفو وتم توقيف الشخص التي كانت بحوزته”.

من جهتها، رفضت وزارة الداخلية الصربية التعليق على هذه المعلومات.

وكان قد تم العثور على جواز سفر سوري، باسم أحمد المحمد 25 عاما في إستاد فرنسا.

وتم تسجيل مهاجر كانت هذه الوثيقة بحوزته في جزيرة ليروس اليونانية في 3 أكتوبر/تشرين الأول، وقدم طلبا للجوء في صربيا، في مركز استقبال بريشيفو، وشوهد للمرة الأخيرة في كرواتيا.

اسم أحمد المحمد، غير معروف بالنسبة لأجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية، لكن المحققين يبدون حذرا بشأن الاستنتاجات من هذا الاكتشاف: فهل جواز السفر أصلي؟ هل يمكن أن يكون مسروقا أو تم بيعه؟

وتتطابق البصمات الإلكترونية لانتحاري، عثر على جواز سفر سوري باسم أحمد المحمد قربه، مع رجل خضع للتدقيق الشهر الماضي في اليونان.

ووفقا للصحيفة، “من المرجح أن يكون الرجلان اشتريا كل على حدة جواز سفر سوري مزورا من المصدر ذاته في تركيا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. كل الإرهابين الذين نفذوا هجوم باريس مغاربيين مولودون في أوروبا … ولا يفقهون من الإسلام إلا القليل … فما دخلنا نحن السوريون بهؤلاء الحثالات الذين تستخدمهم المخابرات النصيرية والإيرانية والروسية لأهدافهم التسلطية الإجرامية الدنيئة بإسم الإسلام والمسلمين … لم يكفي هؤلاء الجهلة تلويث سمعة العرب في الغرب بل زادوا على ذلك ذهابهم لبلادنا لممارسة حقارتهم وجهلهم في قتلنا بتهمة اننا مرتدون … هل يوجد مصائب أكثر من المصائب التي أتى وتسبب بها لسوريا نظام السافل ابن السافل بشار الخنزير ومؤيديه الأوغاد وأبناء ملته الخونة الغادرين الرخاص.

  2. من المؤكد أن هذا الإنتحاري غير سوري فلماذا هو يحتاج للجواز مادام ينوي الإنتحار؟ وإنما الجواز كانت مهمته توجيه أصابع هذه الجريمة نحوى السوريون لأسباب عدة قد يستنتجها كل إنسان عاقل

  3. اخبار العالم كلها بتحكي انوسوري وانتو جايين تعلكو علاك مصدي وتكتبو انو من المؤكد مانو سوري …افففففف السوري بالفعل مابنطاق .

    1. ابو شهاب حبیبی >>> طالما السوری ما بینطاق شو جابک ع هذا الموقع السوری وقاعد عم تعلک … یلا روح العب بغیر مکان …. لعمی شلون هالمودیلات … ملاحقینااااا وین ما بنروح ویتشبهوا فینا وینحلو شخصیاتنا وبالاخیر یحکو علینا …. اذا لم تستح فاصنع ما شئت .