جيب بوش : يجب أن تركز أمريكا على مساعدة اللاجئين السوريين المسيحيين لا المسلمين

قال المرشح المحتمل للحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية جيب بوش، إن الولايات المتحدة مطالبة بالتدقيق في طلبات اللاجئين من سوريا، والتأكد من أنها تقبل المسيحيين فقط.

وقال حاكم فلوريدا السابق إن سياسة اللجوء يجب أن تميل نحو المسيحيين الهاربين من الحرب في سوريا.

وجاءت تعليقات بوش لشبكة “سي إن إن” الأمريكية وبرنامجها “حالة الاتحاد” يوم الأحد، حيث قال: “أعتقد أن علينا القيام بعملية فحص دقيقة وقبول عدد محدود”.

وأضاف بوش للشبكة: “هناك الكثير من المسيحيين في سوريا ممن أصبحوا دون مأوى، وسيتعرضون للإعدام أو السجن، إما من الأسد أو من تنظيم الدولة، وعليه يجب أن نركز جهودنا على المسيحيين الذين يتعرضون للذبح”.

تعليق بوش جاء في ضوء الهجمات التي قام بها متشددون على باريس يوم الجمعة. وتعرضت خطة البيت الأبيض، التي تعهد فيها باستقبال عشرة آلاف لاجئ سوري لهجمات من المرشحين الرئاسيين الجمهوريين.

وتبين الشبكة، بحسب الترجمة التي أوردتها صحيفة “عربي 21″، أن التركيز على اللاجئين السوريين جاء بعد أن قال المسؤولون الفرنسيون إن جواز سفر سوريا عثر بجانب جثة أحد المهاجمين.

ويورد التقرير أن بوش دعا إلى اليقظة والحذر في عملية التعامل مع طلبات اللجوء، والتأكد من أن أصحابها من المسيحيين، ويقول: “علينا أن نكون حذرين جدا جدا في فحص الطلبات”.

وتلفت الشبكة إلى أن بوش لم يكن المرشح الجمهوري الوحيد الذي طلب تركيز العطف والحنان باتجاه المسيحيين السوريين فقط. فقد قال المرشح الجمهوري والنائب عن تكساس تيد كروز لشبكة أنباء “فوكس نيوز”: “فكرة الرئيس أوباما وهيلاري كلينتون بأنه يجب علينا قبول عشرات الآلاف من المسلمين السوريين ما هي إلا فكرة خرقاء”.

وتختم “سي أن أن” تقريرها بالإشارة إلى قول كروز: “من جهة أخرى، يجب علينا أن نقدم المأوى للمسيحييين، الذين يتعرضون للإبادة والذبح والصلب”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. الحقد والتعصب أعميا بصر الغربيين وبصيرتهم وكأنه بكلامه هذا يعتبر المسلمين من غير البشر ولايستحقون اللجوء الإنساني؟ صحيح بأن منفذي هجوم باريس من المسلمين وبعضهم من المولودين أيضاً في فرنسا وهذه خسة مابعدها خسة ولكن ماذا نفعل ؟ ألم يجلب العلويون أوساخ الأرض كلها إلى سوريا من أجل قتلنا ؟ أأليست هذه خسة ودناءة أكثر بكثير مما فعله الإرهابيون في فرنسا ؟ ألا تطالبوننا بالحوار معهم وبالحل السياسي بقيادة الأهبلوف رغماً عنا وغصباً عن إرادتنا ؟ ماذا بعد الظلم والقهر غير الانفجار ؟ لقد أوجدتم ذريعة للدواعش وللقاعدة للانفجار في وجوهكم في باريس ونيويورك فلا تزيدوا الحقد والكره السياسي لكم بحقد آخر ديني أشد وبالاً منه.

  2. اصلا عائلة بوش من الايلومينتي وأحد معتقداتهم الأساسية قتل اتباع المسيح حتى يطلع المسيح تبعهم طبعاً والمسلمين بالطريق بقى حاجة تبيض علينا انا من سنتين قدمت على الفيزا الامريكية بسفارة امريكا باحد البلدان العربية ورفضوها مع العلم انه مبين من اسمي انه مسيحي وكنت لابس صليب كمان وكلهم بالسفارة بيعرفوا عربي اكتر مني

  3. مو هاد ابن السفاح الاكبر جورج بوش الاب و اخو السفاح الاصغر جورج بوش الابن
    السوريين السنة لو كان بدهم يهجروا و يقتلوا النصارى كانوا يقدروا يعملوا هيك طوال اكتر من 1400 سنة
    و حتى بعد الثورة و بالرغم من مساندة الغالبية الساحقة من النصارى للنظام السوري و قدرة الثوار على مسح قرى مسيحية من على وجه الارض الا ان الثوار بيرفضوا يعملوا هيك حتى ما يقتلوا الظالم مع المظلوم
    بالعكس فالبلدات و المدن المسيحية متل صيدنايا و محردة و سقليبية و قرى وادي النصارى بيشبحوا مع النظام
    حتى الأرمن و الآشوريين اللي كانوا لاجئين نتيجة مذابح ( الاتراك العلمانيين ) صاروا يشبحوا في حلب و الحسكة مع النظام

    1. أمريكا الصليبية وروسيا الصليبية وإسرائيل الصليبية والصين الصليبية والسعودية الصليبية، مين بقي مانو صليبي دخلك؟

  4. اذا داعش وهيي داعش عملت ميثاق هدنة وتعهد بأمن وسلامة المسيحيين في القريتين
    فخرج طيران بوعلي بوتين وبشار بو انيسة ونزلوا قصف بالقريتين بالعنقودي والنابالم

    سياسة امريكا لتضليل ألشعب الامريكي وتخويفهم من الاسلام
    خوووش سياسة بالمشرمحي

    1. قلتلي ميثاق هدنة؟ الاسلام أو الجزية أو القتل
      وحتى مع الجزبة محرومين من أبسط حقوقهم الإنسانية

  5. غبي ما بيعرف انو المسيحية دين مو عرق
    ويلي عم يضطهد بسوريا هني كل الطوائف والاعراق
    الانسان بيقدر يبدل دينو ايمتا ما كان
    بس في ناس جهلة متل هاد مفكرين انو اذا الواحد خلق مسيحي لح يموت مسيحي … واذا خلق مسلم لح يموت مسلم
    يعني اذا واحد اسمو محمد اتمسحن بتقبلوه ؟ هههههههههه
    غباء

    1. قولي أنك إيرانية رافضية أو سورية نصيرية أو إسرائيلية يهودية
      لكن لا تقولين أنك سعودية

    2. لو اعطتني السعودية فيزا لكنت اخترتها بدال اوروبا مع العلم انني طبيب و لن احتاج لان اكون لاجئ

  6. بكرة أن شاء الله الكلب بشار الأسد يندعس بالصرماية ويرجع كل لجئ لبيته

  7. لا يريدون مسيحي بهذه المنطقة، مستقبل المسيحي أصبح بالغرب وهو لا يحتاج للسفر بالبحر ليطلب اللجؤ فهو مرحب به في أي بلد يطلبه.

  8. الأهبل جيب بوش أخو الكلب جورج بوش الأبن قائد الحملة الصليبية على العراق الذي أطاح بالرئيس صدام حسين رحمه الله وسلم العراق وعاصمتها بغداد عاصمة العباسيين للروافض المجوس الإيرانيين عباد القبور

  9. مش بس ترامب أهبل …يعنى لو عالم ذرة سورى مسلم و امريكا ستستفيد منه فهل ستطردوه؟