دون أي إشارة للميليشيات الأفغانية و العراقية و الإيرانية .. بوغدانوف : إجتماع قريب لتحديد الجماعات الإرهابية في سوريا و من بينها ” جيش الإسلام “

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف إن الأردن سيستضيف اجتماعاً لبحث المجموعات السورية التي ستصنف كإرهابية خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وأكد بوغدانوف أن هناك 6 إلى 7 مجموعات سيتم اقتراح إضافتها إلى قائمة الإرهاب من بينها جيش الإسلام.

ولفت إلى أن روسيا وتركيا وأمريكا مختلفون على أسماء الميليشيات الكردية التي سيتم إدراجها كإرهابية، حيث تريد تركيا إدراج حزب الاتحاد الديموقراطي، وترفض روسيا وأمريكا هذا المقترح.

يذكر أنه ميليشيات العراق وأفغانستان ولبنان وإيران التي تقتل السوريين دفاعاً عن بشار الأسد، ليست إرهابية بنظر المجتمع الدولي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. محاولة من الروس لتلميع مليشيات زهران علوش التابعة للسعودية
    ميليشيات علوش هي المدافع الاول عن دمشق ضد اي فصيل يريد الدخول اليها
    و هي لا علاقة لها بالاسلام من قريب او من بعيد
    و معظم عناصرها جهلة و كثير منهم لا يجيد القراءة و الكتابة
    و شرط الانضمام لها مبايعة المهدي المنتظر محمد زهران بن عبد الله علوش و الوفاء له و التشبيح على بقية المعترضين على الممارسات اللااخلاقية لها

    1. يعني إذا زهران علوش عنده عيوب وعليه ملاحظات بتساويه المدافع عن أبو رقبة. أنت من أنصار أحد الأهبلين إما البغدادي أو القرداحي فهذا النقد الهدام اللا بناء لا يخدم سوى هذين الأهبلين.

  2. بشار قالها قبل شهور ” كل من يقاتل معنا هو منا ” كل المقاتلين الشيعة من افغان وعراقيين ولبنانيين حصلوا على الجنسية السورية وانضموا للجيش العربي السوري …الخ

  3. الطعنة النجلاء للثورة السورية ….
    تلقت الثورة السورية النقية طعنة نجلاء لم تتلق مثلها منذ خمس سنوات ، لا من النظام الطائفي ولامن حزب الشيطان ولا من مجوس ايران ولامن روسيا ، لأن هؤلاء أعداؤنا ونحن نحاربهم في كل مكان من سورية إعلامياً وسياسياً وميدانياً ، لكن الطعنة الغادرة جاءت من مجوس أبي بكر البغداي وكهنته وآلاتهم مغسولة الأدمغة المغرر بهم من المسلمين المتوزعين في أنحاء العالم وهم يستخدمونهم وقوداً لحرق السوريين والعرب والمسلمين ..
    كانت عمليات القتل البربرية للأبرياء في باريس جبناً خسيساً لايقوم به مسلم مؤمن ٌ عاقل يفهم دينه ويقينه ، كما كانت نصراً مؤزاً باميتاز للروس والايرانييين والنظام الطائفي . لقد أكدت عمليات القتل العشوائي في باريس ما يردده النظام منذ خمس سنوات والذي استطاع خلع ثوب الثورة السورية على ظلمه واستبداده وإلباسها ثوب الإرهاب ، واستطاعت داعش أن تفعل في ساعة مالم يفعله النظام وحلفاؤه في سنين .

  4. بدهم يحطو جيش الاسلام لأنو هو الوحيد تقريبا يلي عم يهدد عنجد وجود النظام بدمشق او يلي بيسموها سوريا المفيدة
    مشان هيك اكتر منطقة فيها غارات بسوريا هي دوما والغوطة واكتر مكان قدم فيها شهداء بالثورة هي ريف دمشق
    دمشق=النظام وان تحررت دمشق النظام انتهى

    الله يحمي الشيخ زهران علوش وجيش الاسلام غصب عن راس كل العلوية والدواعش

  5. لازم نريح هالكلاب الدولية المسعورة والذين يتهموننا بالإرهاب … هم ونظام الشرموط الأسد ابو الإرهاب وأمه … وإذا كان جيش الإسلام في الغوطة يعتبرونه إرهابي … ف سنكون جميعنا إرهابيون وندعس على الأسد وعلى كل من يقف إلى جانبه سرا وعلانية ولو بعد حين .

  6. لن تقبل السعودية باتهام أي تنظيم سوري معارض بالإرهاب .. خصوصآ الجيش الحر وجيش الاسلام وأحرار الشام وجيش الفتح . بالنسبة للسعودية النصرة وداعش هم في لائحة الارهاب .. الاولى بسبب أصرارها على مبايعة رجل في أفغانستان
    وبالتالي فهي ” تنظيم أفغاني أجنبي ” .. أما داعش فهي ” تنظيم عراقي أجنبي ” .. والمهم بالنسبة للسعودية طرد الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني من سوريا لانها موضوعة على لائحة الارهاب ” الأميركية والأوروبية ” بالإضافة الى أنها تنظيمات ” أجنبية ” .. وروسيا تدعم ” الارهاب ” في سوريا لانها تدعم هذه المنظمات الأجنبية الشيعية الموضوعة على لائحة الارهاب الأميركية والأوربية .