وزير الخارجية البولندي : يجب تشكيل جيش من اللاجئين السوريين ليعودوا و يحرروا بلدهم بدلاً من طلبهم مكاناً لشحن هواتفهم النقالة !

دعا وزير الخارجية في الحكومة البولندية التي ستتولى مقاليد الحكم الاثنين، فيتولد فاشيكوفسكي، مئات الآلاف من اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى أوروبا إلى تشكيل جيش، ليعودوا إلى بلدهم “ويقاتلوا في سبيل تحريره”.

وقال فاشيكوفسكي لقناة “تي في بي إنفو” التلفزيونية الحكومية مساء الأحد، إن “مئات آلاف السوريين وصلوا مؤخرا إلى اوروبا. يمكن أن نشكل منهم جيشا” بمساعدة أوروبية.

وأضاف، بحسب سكاي نيوز، أن “عشرات آلاف الشبان يقفزون من قواربهم المطاطية وبأيديهم أجهزة آي-باد، وعوضا عن أن يطلبوا الماء أو الطعام فإن أول ما يطلبونه هو مكان لشحن هواتفهم النقالة. يمكن لهؤلاء أن يذهبوا للقتال في سبيل تحرير بلدهم، بمساعدة منا”.

وكان وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة العتيدة كونراد شيمانسكي، قال السبت غداة هجمات باريس، إن بلاده لا يمكنها الالتزام بقرار الاتحاد الأوروبي استقبال 9 آلاف لاجئ، غير أن فاشيكوفسكي أكد الأحد عزم بلاده احترام هذا القرار.

وتبصر الحكومة البولندية الجديدة التي شكلتها رئيسة الوزراء المحافظة بياتا شيدوا النور رسميا الاثنين، بعدما فاز حزب “القانون والعدالة” بزعامة ياروسلاف كاتشينسكي في الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 أكتوبر الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. طلع على لسانا شعر و نحن نطلب منطقة عازلة … اذا فيه طيارات و قنابل فوسفورية عم تمطر نار و بارود بدل المي …شلون هل مسكين بدهم يحرروا بلدهم ؟؟؟؟ يعني يلي ايده بالمي مو مثل يلي ايده بالنار و مثل شامي … ال …. على المرتكي سهل

  2. والله كلامك صحيح شباب الفيس وايوتيوب والعلاك الخ……………؟
    شباب كرتون شخ عليه بفنش

  3. تضرب أنت و بولندا الجربانة…… شعب متخلف وهمجي و شحاو و جوعان…… هي التصريحات التافهةو الغبية بتطلع دائماً من الول الشحادة متل بولندا و هنغاريا يللي أصلاً السوريين ما بيئبلو يروحو عليها…..

    1. ماشاءالله عليك انت مانك شحاد وشعبك متطور ومنظم وشبعان رو لابقا تعلق هيك تعليقات مضحكة

  4. بالأمس القريب فقط شبعتوا البطاطا والخبز والآن جايه تبيض علينا ؟ ياسيدي ممتاز مد إيدك على جيبك ومول وسلح هذا الجيش الجديد وسيذهب لتحرير سوريا والا شاطرين بس بالعلاك المصدي وتذكر لو أن الاتحاد الأوروبي تدخل لوقف قصف المدن بالبراميل الذي كان يحدث أمام شاشات العالم (المتحضر) أجمع لما حدثت كل هذه المآسي لنا … بس شو بدنا نحكي لنحكي فالبارحة فقط خرجتم من تحت بسطار ستالين وتفووووو على هيك زمان ياللي خلا من الخرا يصير شمعدان .

  5. نعم هذا ممكن لكن بشرط واحد هو ان نقوم بتحرير الجولان اولا عندها ستاتيه الاوامر ليستقبل سوريا كلها في بلاده كالكلب الاسود وسيغلق فمه ونرتاح من التفاهات التي يمنينا بها كل يوم

  6. هاد ارقى كلام من كل السياسيين العرب والاجانب حتى الان ،،
    بالفعل اليوم في خبر يؤكد على لسان وزيرة العمل الالمانية ان نسبة اغلب اللاجئين تحت الثلاثين ،،
    وين النخوة يا شباب ،، سوريا بلدنا ،، سوريا لنا وما هي لبيت الاسد ولا غيرو ،،

  7. ايها التافه .لمين ليحاربو ليحاربو اذا ماتم اي دوله بلعالم الا وتتأمر على هل شعب الأعزل وتدعم هل سفاح العلوي المجوسي بلسلاح
    ماتم وسخ وحثاله و مجرم الا وسهلتولو حتى يجي ويقتل وينهب شعبنا الأعزل

    يكفي انكم ايها البولندين صدرتو لنا كبار السفاحين امثال نتنياهو وشيمون بيريز وديفيد بن غوريون

    نحن لا نريد منكم سوى ان تقفو بجانب الحياد انتم وامثالكم من المنافقين . ونحن باذن الله خلال ايام سنسحق ذلك النظام باقدامنا

    1. بسم الله الرحمن الرحيم

      لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37)

  8. يقول ليعلم السيد وزير الخارجية في الحكومة البولندية أن الهاتف النقال بيد اللاجئ هو دليله في طريقه الشاق الطويل ووسيلته للاتصال بأقاربه ورفاقه ف:

    ليعلم السيد وزير الخارجية في الحكومة البولندية أن الهاتف النقال بيد اللاجئ هو دليله في طريقه الشاق الطويل ووسيلته للاتصال بأقاربه ورفاقه في طريق الهجرة وخاصة عندما يضيع عن سربه، ووسيلته للاتصال بأهله في بلاد الشتات أو أقاربه الذين يتابعون وصوله ثانية فثانية. نعم ، إن هاتفه النقال أهم من الطعام والشراب للاسباب المذكورة سابقا ولأنه البوصلة التي تحدد مكان وجوده ومسار رحلته. وكأن السيد الوزير لا يعيش في عصر المعلوماتية، وهل يستغني السيد الوزير عن هاتفه النقال عندما يريد الذهاب إلى عنوان لايعرف؟ فكيف به إذا كان يريد الذهاب إلى مصير لايعرفه!!!!

  9. ليعلم السيد وزير الخارجية في الحكومة البولندية أن الهاتف النقال بيد اللاجئ هو دليله في طريقه الشاق الطويل ووسيلته للاتصال بأقاربه ورفاقه في طريق الهجرة وخاصة عندما يضيع عن سربه، ووسيلته للاتصال بأهله في بلاد الشتات أو أقاربه الذين يتابعون وصوله ثانية فثانية. نعم ، إن هاتفه النقال أهم من الطعام والشراب للاسباب المذكورة سابقا ولأنه البوصلة التي تحدد مكان وجوده ومسار رحلته. وكأن السيد الوزير لا يعيش في عصر المعلوماتية، وهل يستغني السيد الوزير عن هاتفه النقال عندما يريد الذهاب إلى عنوان لايعرف؟ فكيف به إذا كان يريد الذهاب إلى مصير لايعرفه!!!!

  10. هههههه كلام سخيف.
    ماسمعت انو حدا بدو يضل ببولندا! حتى البولنديين مو حابين يضلو ببولندا. كلو بالمانيا، النمسا و بريطانيا.
    من الاحرا لا نشوف شكل بولنديين و لا هنغاريين و زبايل بلغاريا بالمانيا و النمسا.

  11. يعني قصده يقول اللي ماتوا فقط في البحر والبرادات لو فجروا حالهن بلمجرمين تبع حزب الشيطان ولا القرود لكانوا عملوا فرق

  12. ايه يا سيدي ما في داعي تشكل جيش وتغذب حالك ليكها المعارضة عندها جيوش بس ابعتلها سلاح يا كذاب يا منافق