بريطانيا : وصول أول طائرة تحمل لاجئين سوريين

وصلت أول طائرة تحمل على متنها لاجئين سوريين إلى بريطانيا، اليوم الثلاثاء، لإعادة توطينهم في اسكتلندا (تحتل الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى).

ويعتقد أن حوالي 100 شخص وصلوا مطار “غلاسكو” باسكتلندا، قادمين من مخيمات للاجئين في لبنان والأردن، على متن طائرة مستأجرة من قبل الحكومة البريطانية، على أن تقوم السلطات المحلية في اسكتلندا بإسكانهم.

وقد غادرت الطائرة العاصمة الأردنية عمان، صباح اليوم الثلاثاء، ثم توقفت لتحمل المزيد من العائلات من العاصمة اللبنانية بيروت، قبل أن تهبط في مطار غلاسكو، في الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الحكومة البريطانية ذكرت في وقت سابق بأنها سوف تستضيف 20 ألف لاجئ سوري على أراضيها خلال السنوات الخمس المقبلة، من الأردن وتركيا ولبنان، وستعطي الأولوية للأطفال الأيتام والذين لا معيل لهم.

ووفقًا لإحصاءات المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصل 700 ألف لاجئ، أوروبا، عبر البحر المتوسط، خلال العام الحالي، معظمهم من السوريين والأفغان.

وأعلنت المفوضية الأوروبية، في بيان الجمعة الماضي، أن عدد اللاجئين المحتمل وصولهم أوروبا حتى نهاية عام 2017، يقدر بـ 3 ملايين شخص. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تجدر الإشارة إلى أنَّ الحكومة البريطانية ذكرت في وقت سابق بأنها سوف تستضيف 20 ألف لاجئ سوري على أراضيها خلال السنوات الخمس المقبلة، من الأردن وتركيا ولبنان، وستعطي الأولوية للأطفال الأيتام والذين لا معيل لهم.

    يا مجرمين 5 سنوات أخرى … يعني ناوين على ما تبقى من سوريه