حزب الله يفاوض لإطلاق سراح عناصره الأسرى في ريف حلب الجنوبي

قالت مصادر مطلعة لقناة الجزيرة إن حزب الله اللبناني بدأ عملية تفاوض غير مباشرة لتحرير عناصره الذين أسرتهم جبهة النصرة قبل يومين في ريف حلب الجنوبي.

وأفادت هذه المصادر بأن عملية التفاوض تجري عبر وسيط إسلامي، مشيرة إلى أن الحزب يمتلك أوراق ضغط لتحرير أسراه، كونه “يعتقل عددا كبيرا من عناصر النصرة وجيش الفتح”.

وكانت جبهة النصرة (جيش الفتح) أعلنت في بيان السبت أنها أسرت ثلاثة من مقاتلي حزب الله في منطقة بشمال حلب، حيث يشن الجيش السوري وحلفاؤه هجوما واسعا مدعوما بقصف جوي روسي لاستعادة الأراضي التي فقدها.

ولم يعلق حزب الله على هذه الأنباء، لكن رويترز نقلت عن مصادر قولها إنهم اعتقلوا بالفعل بعد أن “ضلوا الطريق” ليجدوا أنفسهم في منطقة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وأظهر تسجيل مصور بثته جبهة النصرة ثلاثة جرحى وهم يقولون إنهم شاركوا في “الحملة الكبيرة” في ريف حلب الجنوبي، حيث كانوا يقاتلون إلى جانب القوات الإيرانية والجيش السوري ضد المعارضة.

وبعد أن عرّف كل منهم نفسه، تحدثوا عن سير المعارك في ريف حلب الجنوبي، حيث أكدوا أن فرقة إيرانية من الحرس الثوري بقيادة الجنرال قاسم سليماني هي من تقود المعارك، إلى جانب مقاتلين عراقيين ولبنانيين وأفغان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اقتلوهم و فاوضوا على الجثث
    هؤلاء حكمهم حكم المرتزقة و ليسوا خصم شريف يتم التعامل معه على أنه أسرى حرب