ألمانيا : صحيفة بيلد تقول إنها حصلت على ” المخطط الإرهابي ” الذي تسبب في إلغاء مباراة ودية للمنتخب الألماني في مدينة هانوفر

قالت صحيفة بيلد يوم الأربعاء إنها تمكنت من الحصول على المخطط الإرهابي الذي وصل للسلطات وتسبب بإلغاء مباراة المنتخب الألماني مع نظيره الهولندي أول أمس في مدينة هانوفر.

وذكرت الصحيفة أن وزير الداخلية توماس دي ميزير كان قد تحدث في وقت مبكر من مساء أول أمس عن خطر “الإرهابيين الإسلاميين”، ثم تحول الخطر الإرهابي إلى واقع بعد أن وصلته في الساعة 6.33 وثيقة سرية من هيئة حماية الدستور (المخابرات الداخلية) مستندة على معلومات جهاز مخابرات أجنبي.

وأشارت، وفق ما ترجم عكس السير، إلى أن التفاصيل كانت محددة وخطيرة، لدرجة أن القرار الوحيد الذي كانت باستطاعة السلطات والمستشارة أنغيلا ميركل اتخاذه هو إلغاء المباراة.

وبحسب ما تقلت “بيلد” عن محتويات الوثيقة السرية فإن مجموعة خططت لتنفيذ هجوم بالمتفجرات خلال المباراة بين هولندا وألمانيا، بالإضافة إلى هجوم آخر بقنبلة وسط مدينة هانوفر.

وأوضحت الوثيقة أن المتفجرات ستهرب إلى الاستاد عبر سيارة إسعاف، حيث سيتواجد قائد المجموعة ضمن الاستاد وستكون مهمته تصوير الهجوم، وتضمنت أيضاً معلومات عن خطة لهجوم آخر بعد منتصف الليل في محطة قطار هانوفر.

وكانت الشرطة قد قامت بإخلاء الملعب من الجماهير التي كانت دخلت وبعض العاملين والمسؤولين قبل 90 دقيقة من بدء اللقاء.

وقال المتحدث باسم شرطة هانوفر فولكر كلوفه إنهم تلقوا تحذيرات محددة بأن شخصاً ما في الملعب يرغب في تفجير متفجرات، بعد نحو 15 دقيقة من فتح البوابات، لكن التصريحات اللاحقة للمسؤولين أكدت عدم العثور على أية متفجرات.

وزير الداخلية توماس دي ميزير أوضح يوم الأربعاء أنه لا يستطيع مناقشة كل المعلومات التي تصلهم علناً، رداً على سؤال حول تصريحه يوم أمس إنه لن يفصح عن معلومات قد تسبب بقلق المواطنين.

وأشار إلى حرصهم على الحفاظ على أمن المصدر الذي أمدهم بالمعلومات، مبيناً أنه بكشفه للتفاصيل قد لا يحصلون على هذه المعلومات مستقبلاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. حسب المكتوب واحد داخل الملعب ناوي يفجر حالو اوعبوة كما يقال بعد ربع ساعه من بداية المبارة
    ما المانع من فعل ذلك قبل طالما الغيت المبارة والشخص موجود داخل الملعب ولم يتم القبض
    عليه ولا الحصول على اية متفجرات معنى ذلك الموضوع تركيبه او خوف مع رفضي التام لهيك اعمال
    كي لايفهم من كلامي تاْئيد هيك اعمال اجراميه
    مجرد تحليل للمقال المذكور

  2. صحيفة بيلد(Das Bild) معروفة هون متل تلفزيون الدنيا اغلب اخبارها فبكرة وتاليفز وحماية الدستور بالمانيا اذا بدها تصرح هيك تصريحات او تسربها فما بتعمل هالشي قبل شي عشر سنين عالقصة (روح قلبهم الاجراءات الاحترازية)
    انا بشكك بصحة اي خبر بتنقلو هالصحيفة من ايام مشكلة البيض بالمانيا