ليس هناك تأكيد لاتهامات كثيراً ما توجه لدول خليجية .. فابيوس : لن نتساهل مع حكومات تمول الإرهاب

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاربعاء انه ليس هناك تاكيد لاتهامات بتمويل الارهاب كثيرا ما توجه لدول خليجية، مضيفا ان باريس لا يمكن ابدا ان تتساهل مع حكومات “تمول الارهابيين”.

واوضح فابيوس امام الجمعية العامة الوطنية “بشان اتهامات بتمويل ارهابيين بحق بعض دول الخليج، اجهزتنا قامت بعمليات التثبت الضرورية وما نملك من معطيات (..) لا يتيح لنا توجيه الاتهام لحكومات هذه الدول”.

واضاف “قلنا باستمرار انه في حال دلت معطيات في المستقبل على خلاف ذلك، فبديهي ان علاقاتنا ستتغير بشكل كامل واريد ان اؤكد ذلك رسميا هنا، لا يمكن ولن يكون هناك ادنى تساهل تجاه حكومات تساعد الارهابيين”، بحسب ما أوردت وكالة فرانس برس.

وشدد فابيوس “ان مكافحة تمويل الارهاب ضرورة مطلقة واساسية اذا اردنا القضاء على داعش”.

وتوجه اتهامات الى دول خليجية وتحديدا السعودية، بتقدم دعم مالي للمجموعات الجهادية التي تعتمد الايديولوجية الوهابية ذاتها للملكة السعودية.

لكن هذا التمويل، ان وجد، يقوم به رجال اعمال اثرياء او جمعيات، بحسب مصادر دبلوماسية غربية نفت وجود ارهاب ممول من حكومات خليجية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. فرنسا التي تتاجر بأرواح البشر وتكسب المليارات من اسلحة القتل والفتك التي تباع لللمجرمين والديكتاوريين الذين يقتلون شعوبهم. تتحدث عن الإرهاب. فرنسا هي من تصدر الإرهاب 2000إرهابي فرنسي خلقتهم عدم المساواة وعنصرية الفرنسيين.
    ألوف الشباب في فرنسا لايجدون عمل لمجرد حملهم اسم اجنبي.
    فرنسا التي تعاقب النساء بسبب لبسهم لباس معين. لم يفعل هذا اي دولة.
    مايفعله الفرنسيين والروس بالقصف الأعمى دون مراعاة المدنيين هو نفس فعل داعش التي تقودها مخابرات الاسد والذين هم وجهو الفرنسيين لقتل الفرنسيين.

  2. الإرهاب اختراع غربي بإمتياز وهو ضرورة استراتيجية لهم لتنفيذ سياستهم القمعية تجاه الشعوب العربية ولامانع من بعض التضحيات لأجل الأهداف الكبيرة فأمريكا مثلا” ضحت ببرجين من أبراج نيويورك مع قاطنيهما من أجل هدف كبير هو احتلال افغانستان والعراق ويبدو أن الدور الآن على فرنسا التي ستقوم هي وأوروبا لحرب مقيتة ضد العرب بحجة مقتل عدد من مواطينها ويبدو أن مستوى اللعب سيرتفع ليشمل دول عربية خليجية ومصر ليست بعيدة عن ذلك بحجة الطائرة الروسية.

    طبعا الارهاب بالمفهوم الغربي هو الارهاب السني فقط والسبب بسيط جدا وهو أن اسرائيل كما صرح ويصرح مسؤوليها منذ ولادتها هي أنهم يعيشون ضمن وسط سني متشدد وبالتالي من يقلقهم هم السنة وبالتالي يجب محاربتهم بحجة الارهاب بينما الاقليات الدينية والعرقية كانوا ومازالوا حمير اليهود والنصارى وبالتالي لانجد من يعتبر مقاتلي ايران والعراق ولبنان من الشيعة من يصفهم بالارهاب أو من يعتبر أن ما يفعله الاكراد هو فقط محاربة الارهاب.

  3. شلون بدك يعتبرو الشيعة ارهاب وبعمرو ما تفجرت سيارة مفخخه بمنطقة سنية وبعمرو مافجر حالو الشيعي بتجمعات سنية فهمت ليش ويكون بعلمك انا مو شيعي بس كلمة الحق لازم تنقال

  4. الجميع يعرف أن مصدر الإرهاب في العالم اليوم هو نظام بشار و أسياده ملالي طهران و لا أحد يحرك ساكناً و بالتالي فهذه التهديدات الجوفاء لا تقدم و لا تؤخر شيئاً.
    بدلاً من البعبعة و قصف المدنيين في سوريا عليكم بتسليح الثوار بصدق فهم الوحيدون القادرون على ضرب تحالف الإرهاب في سوريا من بشار و قطعانه مروراً بعصابات الشيعة المرتزقة ثم بروسيا و علوجها و انتهاءً بداعش و حزب العمال الشيوعي.

  5. خلينا نشوف شو رح تساوي مع ايران ممولة الارهاب العالمي والآن روسيا؟ بعبعة عالفاضي.