وزير الخارجية التركي : أنقرة وواشنطن ستكثفان جهودهما ” خلال الأيام المقبلة ” لطرد ” داعش ” من الحدود التركية-السورية

قال وزير الخارجية التركي الاربعاء ان انقرة وواشنطن ستكثفان عملياتهما “خلال الأيام المقبلة” لطرد جهاديي تنظيم ” داعش ” المتواجدين على الحدود التركية في شمال سوريا.

واعلن فريدون سنيرلي اوغلو لوكالة الاناضول الرسمية “لدينا بعض الخطط لانهاء السيطرة التي يمارسها داعش في منطقة على حدودنا. عندما تصبح هذه الخطط جاهزة، فإن عملياتنا ستستمر بكثافة متزايدة”.

وشدد ،بحسب وكالة رويترز، “لن نسمح لداعش بابقاء وجوده على حدودنا. سترون في الايام المقبلة”.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اشار الثلاثاء الى ان الولايات المتحدة وتركيا ستشنان عملية “لاغلاق” الحدود الشمالية لسوريا تماما، وهي التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” جزئيا ويسمح عبرها بمرور الجهاديين للانضمام اليه.

واكد كيري لقناة سي ان ان الاميركية ان الحدود السورية “مغلقة بنسبة 75 في المئة. وسنشن عملية مع الاتراك لاغلاق 98 كلم متبقية”.

واكد قادة دول مجموعة العشرين خلال قمة عقدت في تركيا الاثنين ضرورة القضاء على التنظيم المتطرف الذي وصفه الرئيس الاميركي باراك اوباما بـ”وجه الشر”، بعد اعتداءات باريس الدموية.

وانضمت انقرة الصيف الماضي الى الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لشن ضربات ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، وهي التي لطالما اتهمت بالتواطؤ مع الجماعات المتطرفة في سوريا.

الى ذلك، اعلن الجيش التركي انه قتل الثلاثاء “احد عناصر منظمة داعش الارهابية” اثناء محاولته الدخول الى الاراضي التركية بشكل غير شرعي من محافظة كيليس. يذكر ان الجيش التركي قتل السبت اربعة جهاديين لدى اقترابهم من موقع عسكري على الحدود مع سوريا قرب غازي عنتاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. أخشى أن تكون تركيا قد بدأت تضعف أمام الصلف الأمريكي المتواصل و أنها بدأت تستجيب لتنفيذ الحلول الأمريكية اللامجدية و التي تهتم بتفاصيل جانبية و تتجنب مسببات المشكلة لتبدو و كأنها (فض عتب) في محاولة للتظاهر بالعمل الدؤوب بينما هي تمنع الحل الجذري لتطيل الأزمة عمداً.