” أسد برلك ” .. شوارع دمشق تخلو من رجالها و شبانها مع استمرار النظام بحملة اعتقال المطلوبين للخدمة الإلزامية و الاحتياطية

تواصل سلطات بشار الأسد الأمنية والعسكرية في دمشق حملة اعتقال الشبان وسوقهم بشكل قسري للخدمة الإلزامية والاحتياطية، لدرجة خلت فيها شوارع العاصمة منهم.

وأكد ناشطون معارضون، آن مئات الشبان، تم سوقهم خلال الأيام القليلة الماضية، وتراوحت الأعمار بين 18 و40 عاماً.

وخلت شوارع العاصمة المكتظة بمئات الآلاف من النازحين القادمين من محافظات أخرى من الشبان، لدرجة دفعت إعلام النظام للتعليق قائلاً إن ما يحدث دفع بموظفين بالدوائر الحكومية للتغيب عن عملهم خوفاً من سوقهم للخدمة الاحتياطية.

ونفت وسائل إعلام النظام أن تكون حملات السحب “عشوائية”، أو تشمل الوحيدين أو المؤجلين دراسياً، إلا أن ناشطين معارضين أكدوا أن العديد من الحواجز تقوم باعتقال الشبان (وحتى الرجال)، بشكل عشوائي قبل أن تكدسهم في “الباصات” وتقتادهم.

وبالتزامن مع هذه الحملة، نشرت “إدارة التجنيد” في جيش بشار الأسد بياناً نفت فيه سوق المعفى أو الوحيد أو من يحمل تأجيلاً دراسياً، لافتة إلى أن آخر مدة للتأجيل على : الشهادة الثانوية 21عام – المعاهد التي مدة الدراسة بها سنتين التأجيل حتى سن 24 عام – المعاهد التي مدة الدراسة بها 3 سنوات التأجيل حتى سن 25 عام – الكليات التي مدة الدراسة بها 4 سنوات التأجيل حتى 26 عام – كليات الهندسات والصيدلة ذات 5 سنوات حتى 27 عام – الطب البشري حتى 29 عام.

*الصورة لعنصر ينتمي إلى ما يسمى بـ “الجيش العربي السوري” خلال عملية نوعية قام فيها بسرقة مروحة و “سجادة” في مدينة الزبداني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. الصورة معبره جدا الحكومة تهيء فرص عمل للعاطالين عن العمل كصورة البطل يحمل مروحة وسجادة وهكذا قد ضربت عدة عصافير بحجر واحد

  2. من أشهر المهمات والعمليات النوعية في جيش ابو شحاطة ،أما السؤال عن الحذاء الأسبدرين الأديداس للانسحاب التكتيكي وإعادة تجمع فهوى دائما ينتحله فقط على الجبهات القتال ! ! ! ! ! ! ! !

  3. إذا كانت صور الحوامات وهي تلقي ببراميلها فوق المدنيين لم تسترعي انتباه الزعماء الغربيين وإذا كانت صور الأطفال المختنقين بكيماوي الأهبلوف لم توقظ فيهم ضميراً فيجب أن نرسل هذه الصور والمئات من أمثالها إلى كل زعماء الغرب وخاصة المدافعين منهم عن بقاء الأهبلوف ونقول لهم انظروا إلى تللك الصور ( لحماة الديار ) فمن أجل عقلية التعفيش والسلب والنهب المتروكة على غاربها باسم الوطن والدفاع عنه نريد لهذا النظام الحقير أن يرحل من حياتنا وإلى الأبد .

  4. في سوريا الأسد وداعش البغدادي والبي كا كا اوجلان فقط يتم سوق الشبان لكي يقتلوا أو يٌقتلو
    في سوريا الاسد وداعش البغدادي والبي كا كا اوجلان فقط يأله القائد الخالد أو الخلفية المعصوم او الرفيق الاول
    في سوريا الاسد وداعش البغدادي والبي كا كا اوجلان فقط تملأ صور وعبارات وكلامات القائد في الشوارع كانه قرأن مرتل
    في سوريا الاسد وداعش البغدادي والبي كا كا اوجلان فقط تغتصب ارادة مؤيدهم
    في سوريا الاسد وداعش البغدادي والبي كا كا اوجلان فقط تستخدم المرأة للأغراء وجهاد النكاح وارضاء رغبات المقاتلين
    في سوريا الاسد وداعش البغدادي والبي كا كا اوجلان فقط أما ان تنتخب بنعم أو تبايع أو تباع أو ترسل بناتك للجبال عربون ولاء

  5. *الصورة لعنصر ينتمي إلى ما يسمى بـ “الجيش العربي السوري” خلال عملية نوعية قام فيها بسرقة مروحة و “سجادة” في مدينة الزبداني………”وخلت شوارع العاصمة المكتظة بمئات الآلاف من النازحين القادمين من محافظات أخرى من الشبان”….آهااااااا ، اذا الشبان المجندین القادمین من المحافظات(الثوریة/المنکوبة/المنکو**ة) هم السبب لحالات السرقة و التجاوزات و غیرهم یلی نراه فی الصورة…مممممممم…