الحلقي لـ ” وفد الدفاع عن سوريا بالسويد ” : مرحلة إعادة الإعمار ستكون بأيدي السوريين الأوفياء لوطنهم

زعم رئيس مجلس وزراء الأسد، وائل الحلقي، أن “سورية التي تدافع عن العالم أجمع من خلال تصديها للإرهاب العالمي تستحق منا جميعاً الوقوف إلى جانبها وخاصة أبناءها في الداخل والخارج”.

وخلال استقباله اليوم وفداً يمثل ما يسمى بـ “هيئة الدفاع عن سورية في السويد”، برئاسة جورج مقدسي الياس، أشار الحلقي إلى أن سورية مهد الحضارات الإنسانية والتاريخ الناصع والمشرف ومنها انطلق أبناؤءها إلى مختلف بلدان العالم لنشر العلم والمعرفة وقيم المحبة والتسامح والإسهام في تنمية هذه البلدان فكانوا بناة حقيقيين فيها ونالوا ثقة الجميع.

وتحدث عن دور المغتربين المهم في مد جسور التواصل بين البلدان التي يعيشون فيها ووطنهم الأم سورية من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والعلمية بالإضافة إلى العمل على “فضح طبيعة الحرب الكونية الإرهابية التي تواجهها سورية وضرورة تنبيه شعوب البلدان التي يقيمون فيها إلى مخاطر هذا الإرهاب على العالم أجمع”.

ودعا الحلقي المغتربين السوريين إلى حث حكومات الدول التي يقيمون فيها على التعاون مع سورية “لرد مخاطر الإرهاب الذي يهدد دول العالم وبدأت تعاني منه بعض الدول الغربية نتيجة تقصيرها وعدم اكتراثها بخطورته بل واستمرارها في دعمه وتمويله”.

ودعا الحلقي أبناء سورية في الخارج للعودة إلى وطنهم الأم والمساهمة في بنائه وإعماره والدفاع عنه مؤكدا أن “مرحلة البناء والاعمار ستكون بأيدي السوريين الأوفياء لوطنهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. دعون نخمن من هم هؤلاء السوريين الأوفياء لوطنهم ؟ أعتقد بأنهم آل الأهبلوف ومخلوف وشاليش ونجيب .

  2. لايسعني في مقامي هذا الا ان اقول لك….. اخت اللي لبسك بدله شو حمار.
    هاردلك لامك على هالتخلفه