الصحفي البريطاني المحتجز لدى ” داعش ” : التنظيم على استعداد لمهادنة الغرب و حلفائهم !

قال المحتجز البريطاني لدى تنظيم “داعش”، جون كانتلي، إن التنظيم على استعداد للدخول في معاهدة سلام – هدنة مع الغرب وحلفائهم.

وأوضح المصور الصحفي في مقال له بالعدد الجديد من مجلة “دابق” الصادرة عن التنظيم باللغة الانكليزية، يوم أمس الأربعاء، إن فكرة الهدنة أو التفاوض مع الغرب، يمكن أن تحظى بالقبول من قيادة التنظيم، حيث أنها “لا تتناقض مع الشريعة”.

وأضاف أن الهدنة يمكن أن تشمل الدول الغربية والمتحالفين معها، مؤكداً أن “المجاهدين لن يقبلوا الشراكة مع الغرب، ولكن إذا كانت الدول الغربية تريد هدنة، فيجب أن تفكر ثلاث مرات قبل طرح ذلك”.

الجدير بالذكر أن كانتلي اعتقل من قبل التنظيم عام 2012، وظهر في سلسلة من الأفلام الدعائية الخاصة بالتنظيم بعنوان “أعيروني أسماعهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

    1. خليك مريح حالك إنت لأن فهمك خارق حارق متفجر. باريس من يوم الجمعة الماضي لليوم الخميس صارة خسرانة مليارات اليوروهات بتعرف ليش يا فهمان؟؟؟؟؟؟ السياحة بأكثر عاصمة أوروبية استقطاباً للسياح أصبحت بالحضيض. حجوزات الفنادق انخفضت بنسبة 80 بالمئة. الأسواق التجارية والمطاعم والمسارح والملاهي اليلية أطلقت جرس الإنذار وعلى صوتها بأنها لن تكون قادرة على الصمود مع الوضع الحالي. التكلفة المادية للضربات العسكرية للدولة الإسلامية لن تستطيع فرنسا وروسيا تحمله ما لم تدفع دول الخليج تكلفته. حالة الرعب التي استشرت بين المواطنين الفرنسيين بصفة عامة والباربسيين على وجه الخصوص واضحة للجميع. في الختام أتمنى من السطحيين أمثالك أن يتسلوا بشيء أخر غير الطعن بالدولة الإسلامية وانتقادها فأعمال الرجال لا يطيقها المخنثون أمثالكم. عكس السير في الأونة الأخيرة لا تنشر لي غالبية تعليقاتي فأين الحيادية؟؟؟؟؟

    2. صدقت يا أبا عبد الله، الفرنسيون مرعوووووووبون جدا جدا جدا، وباتوا يستجدون الصلح من البغلدادي تبعك ويرجونه أن يرحمهم ويشفق عليهم، وقريبا رجالك الأشاوس سيسيرون في الشانزيليزيه رافعين العلم الأسود. اطمئن، فالنصر لكم بالتأكييييد. وأكتب لك هذه الكلمات لكي أطمأنك وأشجعك، ولكن الحقيقة هي أنني لا أعرف إن كنت ستقرأ هذه السطور قبل أن يصيبك صاروخ فرنسي مرعووووووب جدا مرسل من المرعوووووبين الفرنسيين إلى ولاية الخير لاصطيادك واصطياد الجرذان الآخرين مثلك.

  1. بدهم يعملو معاهدة ” سلام ” مع الغرب .. وكانو يتهمو ثوار سوريا بالعمالة للغرب .. الدواعش صارو يشتغلو سياسة بسبب شدة القصف !

  2. هذا اكبر دليل على انه قيادة داعش عميلة للغرب مثلما كان صدام حسين عميلا للغرب ينفذ المطلوب منه و يغطى على ذلك بالجعجعة الفارغة
    و للاسف استغلت قياداتداعش العميل حماس الشباب المسلم الجاهل في الفقه و السياسة و دفعت بهم في المعارك للتخلص منهم كما يريد الغرب
    و آن الأوان لمكافآة قيادات داعش بمنحها دولة تحكمها على اشلاء المسلمين في سوريا و العراق

  3. لن يحصل هذا. إذا كان الغرب منذ البداية منع السوريين من الحصول على الأسلحة التي يريدنها لحسم المعركة سريعا ونشر السلام في سوريا وكانت كل مخططاتهم لاستمرار الحرب فلن يهادنوا أحد في سوريا. يلعبون في عقول المجانين. الحل في سوريا أن يرحل بشار إما بالسياسة يعني الكبار يخلعونه أو بالحرب فقط وكل المشاكل الأخرى هي جانبية ظهرت بسبب المشكلة الأهم