بان كي مون يدعو أولاند لمواصلة التعامل مع اللاجئين بعطف

أجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يوم الأربعاء، محادثة هاتفيه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، أكد فيها “أهمية أن تواصل باريس، والدول الأوروبية معاملة اللاجئين والمهاجرين بعطف، وأن تحترم حقوقهم”.

وسبق أن أعرب الأمين العام أمس، عن “قلقه العميق إزاء تعرض المسلمين للانتقام، ومزيد من التمييز، نتيجة للهجمات الإرهابية الأخيرة، التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضية”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام استيفان دوغريك، إن “بان كي مون أثنى في مكالمته، على الدور الفعال الذي تقوم به فرنسا في تعبئة المجتمع الدولي لمواجهة التهديد الخطير للإرهاب”.

وأضاف، دوغريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، “لقد كرر الأمين العام إدانته للهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس الجمعة الماضية، وقدم تعازيه للرئيس أولاند ولشعب ولحكومة فرنسا”.

وتابع، “أكد الأمين العام للرئيس الفرنسي أن العديد من اللاجئين (السوريين) هم أنفسهم يفرون من التطرف والإرهاب، وشدد على أهمية أن تواصل فرنسا وأوروبا معاملة اللاجئين والمهاجرين بعطف، واحترام لحقوقهم”.

تجدر الإشارة أن 129 شخصًا لقوا مصرعهم، وأصيب 352 آخرون، جراء هجمات دامية متزامنة، شهدتها العاصمة الفرنسية باريس الجمعة الماضية، فضلًا عن مقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم “داعش”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اللاجئون لا يحتاجون لعطف أحد .. اللاجئون يحتاجون منطقة آمنة في وطنهم يعيشون فيها بكرامتهم وسلاح يدافعون به عن أنفسهم .. مرت خمسة سنوات ياسيد بانكيمون وطائرات النظام وروسيا والتحالف تقوم بتدمير سوريا وقصف مدنها وقراها وتدمير بنيتها التحتية ومشافيها وأسواقها ومساجدها بحجة مكافحة الإرهاب .. وها نحن نرى الإرهاب يتمدد .. إنهم كاذبون ، ‘نهم يستخدمون الإرهاب حجة لأغراضهم الدنئية .. الحقيقة أنهم بحجة الإرهاب دمروا سوريا وشردوا الملايين من شعبها المسلم ومنعوا عنه السلاح للدفاع عن نفسه ، وهاهو بوتين وأوباما يعلنان صراحة عدم السماح بإقامة منطقة آمنة ، ولكما حاولت تركيا إقامة هذه المنطقة تصرح أمريكا بعدم موافقتها .. وهذا يعني أنهما سبب أزمة الشعب السوري وسبب إزدياد الإرهاب ، وأقول لهما : من يلعب بالنار سيكتوي بلهيبها .

  2. الله يخرب بيتو هل القرد بشار كبرك مئه سنه يا كيمون حتموت قصير عمر قد ما اكل هم السوريين ……نايم فايق بتفكر فينا يا سلام يا سلام شو انك محترم “دهبايه” على قول السيد قطيش