مدفيديف : دول ” أبيك ” مستعدة لاستقبال السياح الروس بدلا عن مصر

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن بلدان “أبيك” مستعدة لاستقبال السياح الروس، واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة لضمان أمن عطلتهم، وذلك بعد تعليق الرحلات الروسية إلى مصر.

وقال رئيس الحكومة الروسية في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ “أبيك” يوم الخميس : “انطلاقا من اعتبارات اقتصادية يتطلعون لاستقبال السياح الروس وكسب المال من السياحة”، منوها إلى أن هذه المسألة نوقشت مع رئيس فيتنام، ورئيس وزراء تايلاند، بحسب شبكة “روسيا اليوم “.

وتتنافس العديد من الدول على جذب السياح الروس، وذلك بعد قرار روسيا تعليق رحلات الطيران للشركات الروسي من وإلى مصر، وتأمين عودة السياح الروس من مصر على خلفية تحطم الطائرة الروسية في سيناء والتي أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

هذا وقصد مصر بهدف السياحة العام الماضي نحو 3.16 ملايين سائح روسي، وقاموا بتوفير عائدات لمصر تقدر بـ 1.9 مليار دولار.

واختتمت في عاصمة الفلبين مانيلا يوم الخميس قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ “أبيك”، وسط مشاركة عدد كبير من القادة. وخيم على القمة المعنية بالشؤون الاقتصادية هذا العام قضية مكافحة الإرهاب، وذلك بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس يوم الجمعة الماضي وإعلان موسكو أن عملا إرهابيا كان وراء تحطم الطائرة الروسية في سيناء المصرية.

وانعقت القمة “أبيك”، التي تشكل أكثر من 57% من الاقتصاد العالمي و40% من سكان العالم، هذا العام تحت شعار “اقتصادات شاملة من أجل عالم أفضل”، وسط مشاركة عدد كبير من القادة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. انو ع اساس يابا الروس مقضينها سياحة وامكانياتن المالية عظيمة!!
    وع اساس في دولة بترفض استقبال سياح ع الهوية!!
    انو شو هالانجاز! في دول رح تستقبل الروس اللي حابين يدفعو مصاري!!
    تصريح تافه…نوعية التصريحات الروسية بتذكرني بالتصريحات الايرانية عن تحرير القدس وماعات الغبي نصراللات عن فلسطين!!
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  2. ميدفيدف لا يستطيع التمييز بين السياحة و الدعارة
    الروس يذهبون خارج روسيا للدعارة فقط