عروسان يتبرعان بـ17 ألف دولار قيمة حفل زفافهما لدعم عائلة سورية في كندا (فيديو)

كأي عروسين، كان سامانثا جاكسون، وفرزين يوسفان، يحلمان بإقامة حفل زفافهما ويدعوان الأهل والأصدقاء لمشاركتهما فرحة الزفاف، وطبقاً لما خططا له فإن هذا الحفل كان مقرراً له شهر مارس/آذار 2015.

خطط العروسان توقفت بعد نشر قصة الطفل السوري إيلان الذي انتشرت صورته في كل أنحاء العالم الصيف الماضي، ما دفعتهما إلى إجراء تغييرات على تجهيزات العرس، ليقوما بإلغاء الاحتفال الكبير ويتزوجا في حفل عائلي والتبرع بـ17 ألف دولار لمنظمة كندية ترعى العائلات السورية.

سامانثا تستعد لنيل الدكتوراه من كلية الشؤون الدولية السياسية في جامعة رايرسون في كندا، وهي متطوعة في مؤسسة “Ryerson University Life Syria challenge”، وتبين أنها وخطيبها فرزين كانا يخططان منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي لتفاصيل كثيرة لحفلة زفافهما، لكن بعد رؤية صورة الطفل إيلان الكردي الذي غرق قبالة السواحل التركية، قررا دعم قضية إنسانية دون أن يفكرا بنفسيهما فقط.

سامانثا جاكسون قالت لوكالة الأنباء الكندية “abc” إنهما أصبحا يدركان تماماً الأوضاع السيئة للاجئين، مضيفة “لابد أن نفكر بعمل إيجابي”، لذلك قمنا بإلغاء حفل الزفاف والتبرع بالأموال لإحدى الأسر السورية.

وتضيف أن كفالة عائلة سورية واحدة مكونة من 4 أشخاص في تورنتو ولمدة سنة كاملة تشمل إيجار السكن والمواد الغذائية والملابس تبلغ 27 ألف دولار، وفق ما نقل عنها موقع “هافينغتون بوست عربي”.

العروسان قاما بتوفير مبلغ 17 ألفاً و500 دولار، تبرّعا به لمؤسسة “Ryerson University Lifeline Syria challenge”، ويطمحان إلى قيام المجتمع الكندي بالتبرع إلى تلك المؤسسة لإكمال المبلغ المطلوب لكفالة أسرة واحدة.

بداية مثالية لحياة زوجية

العروسان اكتفيا بإقامة حفل بسيط ومأدبة عشاء تضم بعض الأهل والأصدقاء بدلاً من إقامة حفل زفاف في إحدى القاعات، ودعا العروسان الأهل والأصدقاء إلى التبرع لإكمال المبلغ المطلوب.

وقد عبرت سامانثا عن سعادتها بالخطوة التي قامت بها مع زوجها فرزين، حيث تعتقد أن “هذه وسيلة مثالية لبدء زواجنا”.

يُذكر أن الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية في كندا تستعد لاستقبال آلاف الأسر السورية اللاجئة من خلال جمع التبرعات اللازمة لكفالة تلك العوائل وتسهيل عملية استقرارهم في كندا.

ويمكن التبرع لحملة الزوجين على الانترنت، بالدخول على رابط الحملة على موقع برنامج مساعدة العائلات السورية التابع للجامعة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الي بالمخيمات احق من السوريين المتواجدين بأوربا وبالأخص بكندا، يعني الي قاعد بخيمه وبذل العرب متل الي قاعد بدوله اوربية، الي معه مصاري نفذ وصار اوربي ماعاد فكر بغيرو واالفقير عم يموت تحت القصف. في كثير اغنياء سوريين للاسف قدموا لجوء وعايشين على المساعدات والتامينات الاجتماعية باوربا وعندهم شركان بتركيا و دول عربية وماتركوا للفقراء والمحتاجين اي فرصه اللهم كن لعبادك المستضعفين عونا ومعينا وحافظا وامينا يارب.

  2. صجيح هذ الخبر و في ملك بالمريخ سوف يتبرع بقصره لعائلة سورية لاجئة .
    يفضح كبرتكون مين عبيدفع لكم على هيك أخبار ؟

  3. الخبر صحيح وبالنسبة ل “رعايه عائله سورية في كندا!!!” مبدئياً كندا في أمريكا الشمالية ولا علاقة لها بأوروبا، ثانياً نظام كفالة اللاجئ في كندا يتم عن طريق منظمات متخصصة في هذا الأمر و هي تكفل اللاجئين السوريين الموجودين في المخيمات سواءاً لبنان أو الأردن.