متسابق سوري يفوز بمسابقة ” نجوم العلوم ” و يحصل على 300 ألف دولار

فاز المتسابق السوري يمان أبو جيب بالمركز الأول في مسابقة نجوم العلوم، ليكون أول سوري يفوز باللقب منذ بداية المسابقة قبل سبع سنوات.

وابتكر يمان “الغسالة صديقة البيئة”، تعمل بالطاقة الشمسية وتوفر 60 لتراً من كمية المياة المستخدمة في الغسالات الكهربائية العادية.

وفاز أبو جيب بمنحة دراسية وبجائزة قدرها 300 ألف دولار.

ويعتبر برنامج “نجوم العلوم”، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، لتنمية المهارات لدى الشباب العربي، إذ يتنافس على مدار 12 أسبوعاً متسابقون في القدرة على الإبداع والعمل الجماعي، ويوفر البرنامج للرابحين فرصة لإطلاق منتجهم تجارياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. لولا نظام البعث الذي زرع الجهل في الدنيا و الدين لكانت سوريا أفضل من دول أوروبا
    و لذلك يسعى جميع أعداءنا على استمرار النظام و لو بشكل جزئي
    أو إنشاء نظام جديد يختلف عن نظام لأسد في الشكل و يماثله في المضمون
    لإعاقة محاولات السوريين للتقدم و التطور

    1. وانت الصادق كنا لاخر الستينات متل اوروبا والحكي من بروفسور ختيار قابلتو بالصدفة بالجامعة وحكالي عن جامعة دمشق بالستينات وحكالي عن زيارتو لسوريا بالستينات وكيف اجا وزارها بعام الالفين واتفاجا بيلي شافو من فرق وكانو زار بلد تاني!!!. والله بتفكرو عم يحكي عن السويد لما بيشرحلك عن الشام وحلب والطرقات والمشافي والجامعات. وبعدين اجا حافظ الاسد وحولنا لدولة متخلفة دكاترة الجامعة فيها عبارة عن تجمع واسطات متخرجين من الاتحاد السوفيتي بالفودكا والمارلبورو!!

  2. هكذا هم السورريون مبدعون دائما ولكن الفرص غير متاحة بوركت يا يامان ومبارك لك

  3. اصلا بعلاقة الاسد مع الاتحاد السوفيتي لم يسورد للسورية الا العهر الذي لطالما تحلت به طائفته الكريمة وثقاففة الاطباء الحمير الذي لطالما اشتهر به خريجو الجامعات الروسية من العلويين القزرين