CNN : ” قرآن جديد ” في أمريكا لاستعادة الدين من ” المتشددين ” ( فيديو )

لمسلمون المتشددون يستندون إلى القرآن لتبرير أعمالهم من القتل والتعذيب وحتى الاغتصاب في عمليات توصف بأنها أكبر سرقة في تاريخ الدين الإسلامي.

نسخة جديدة من القرآن (المترجم للإنجليزية) بحسب ما وصفه محرروه باعتبار أنه يفسر المفاهيم بصورة جديدة وواضحة، تسمى قرآن الدراسة أو “Study Quran” متوفرة بالولايات المتحدة الأمريكية وتسعى لاستعادة القرآن من المتشددين حيث تم تبنيها من قبل لائحة طويلة من المسلمين في البلاد ويحتوي على تفاسير وإيضاحات من علماء ينتمون إلى الطائفتين السنية والشيعية وهو الأمر الذي يعتبر “سابقة.”

بالنسبة للمسلمين فإن كل كلمة وكل حرف في القرآن تعتبر مقدسة بعد أن أوحاه الله إلى النبي محمد الذي وصفه بسلم بين الأرض والسماء، حيث أن القرآن يوفر توجيها حول العديد من القضايا مثل الروحانيات والأخلاق وحتى قواعد الاشتباك بالحروب.

النبي محمد لم يكن يسعى لبناء مجتمع ديني فقط بحسب علماء مسلمين بل كان يبني دولة وفي بعض الأحياء فإن بناء الدولة قد يشمل عنفا، ومن هنا استغلت جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” هذا الجانب لتبرير عنفهم ومن هنا يأتي “قرآن الدراسة.”

العديد من الترجمات للقرآن تحتوي على القليل من التعليق والتوضيح فقط النصوص دون ملاحظات، وعلى سبيل المثال الآية التي تقول: “فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ” (سورة محمد الآية 4) حيث استخدمها داعش لتبرير أعمال قطع رؤوس رهائنهم، وهذه الآية في القرآن الجديد يتم إيضاحها بأنها مقتصرة على ساحات الحرب وليست أمرا مستمرا وعلى كل المسلمين الانصياع لها في كل الأوقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫35 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههه لن يستطيعو ايقاف الاسلام الحقيقي

    1. ليش أن وين عايش يا مرسيل !!؟
      ما عندك أصدقاء مسلمين .. ما عندك جيران مسلمين ..!؟ أم أنت لا تصادق إلا أهل ملتك!؟
      أنا أكثر أصدقائي من غير ديانتي .. وصديقي المقرب جداً من غير ديانتي ..
      وبما أن ذلك هو الوضع الطبيعي فأنا أعرف عن الأديان الأخرى والطوائف ما يكفي لكي لا أسأل مثل الأهبل سؤال سخيف وكأنني أعيش في غواتيمالا أو فيجي ..
      أنا قرأت الإناجيل .. وايضاً لدي نسخة من إنجيل برنابا قرأته .. وأعرف بسبب أني إنسان طبيعي ولست متطرفاً ولا متعصباً (مثل البعض) الكثير عن أمور ديانات أصدقائي نتيجة العشرة الطويلة والمشاركة في المناسبات التي يتخللها شيئاً من الأمور الدينية .. وأعرف تواريخ الأعياد ورأيت بعيني كيف تعقد أم صديقي الخيط الأبيض ((الذي يضعه صديقي في معصمه)) مع كل إنجيل…
      طبعاً أن لست غافلاً عن المقصد الخبيث في سؤالك .. ولكن أجبتك بافتراض حسن النية لديك رغم علمي أن ما تقوله ينطوي على سوء نية وطوية خبيثة.

    2. الأفضل يا مارسيل أن تتعلم أولاً عن ديانتك ..
      اقرأ انجيل برنابا لتتعلم ديانتك الصحيحة ..
      فلا خير فيمن لا يعلم دينه الصحيح ويسأل عن ديانات الآخرين.

    3. ويقول المستشرق الالمانى شاخت جوزيف متحدثا عن الشريعة الاسلامية والتى لعبت دورا هاما فى الحضارة الاسلامية فيقول

      “ان من أهم ما أورثه الإسلام للعالم المتحضر قانونه الديني الذي يسمى بالشريعة، وهي تختلف اختلافًا واضحًا عن جميع أشكال القانون، إنها قانون فريد؛ فالشريعة الإسلامية هي جملة الأوامر الإلهية التي تنظم حياة كل مسلم من جميع وجوهها “

      ثم يأتي حيوان جاهل طوعه الكاهن وحشا رأسه بالترهات ليتساءل ما هو الإسلام الحقيقي!!

    4. الإسلام هو من أنصفه العلماء والمفكرين الكبار .. فقالت هونيكه: لم يعرف العالم فاتحاً ارحم من العرب. بينما عاداه وحاربه الجهلة العنصريين المتزمتين وتساؤلوا ما هو الإسلام الحقيقي.

    5. الإسلام هو من أنصفه مفكر كبير مثل مايكل هارت، بينما يتسائل الجهلة عن الإسلام الحقيقي، يقول هارت:
      “لقد اخترت محمدا فى اول هذه القائمة ولابد ان يندهش الكثيرون ولكن محمدا هو الانسان الوحيد الذى نجح نجاح مطلق على المستويين الدينى والدنيوى وهو قد دعا الى الاسلام ونشره كواحد من اعظم الديانات واصبح قائدا سياسيا وعسكريا ودينيا ,وبعد 13 قرن من وفاته فان اثر محمد عليه السلام مايزال قويا “

    6. ويقول العالم الاسبانى خوسيه لويس بارسلو

      ” أرسى الإسلام مدنية متقدمة تعد في الوقت الحاضر من أروع المدنيات في كل العصور، كذلك فإنه جمع حضارة متينة متقدمة، وذلك إذا ما طرحنا جانبًا الاضمحلال الواضح للقوى السياسية، فإن الشخصية الجماعية للإسلام قد صمدت أمام كافة أنواع التغيرات ؛ ذلك لأن معيار الشخصية الجماعية هو المدنيةُ عامة والتقاليد التي لم تنطفِئْ أو تَخمُد. هذه هي روح الإسلام كما يجب أن يفهمها أولئك الذين يحاولون عن عمدٍ وسوء نية تشويه صورته “

      ثم يأتي جاهل تشبع بالحقد من جدته الجاهلة ليتساءل ما هو الإسلام الحقيقي.!!

    7. ويقرر المستشرق الفرنسى جوستاف لوبون فى كتاب حضارة العربعالمية الحضارة الاسلامية فيقول
      ” لم يقتصر فضل العرب والمسلمين في ميدان الحضارة على أنفسهم؛ فقد كان لهم الأثر البالغ في الشرق والغرب، فهما مدينان لهم في تمدنهم، وإن هذا التأثير خاص بهم وحدهم؛ فهم الذين هذبوا بتأثيرهم الخلقي البرابرة (الصليبيين ) “

      ثم يأتيك جاهل لا تفارقه زجاجة الكونياك .. ليتساءل عن الإسلام الحقيقي .. متوارثاً عن جده المرابي أكاذيب وحقد دفين نراه في التساؤلات الغبية.!!

    8. ويقول توينبى فى كتابه دراسة التاريخ متحدثا عن طريقة انتقال الحضارة الاسلامية الى اوروبا فيقول:
      ” وفى عالم الفكر كانت فتوحات الصليبيين الموقوتة فى الشام , وفتوحاتهم الدائمة فى صقلية والاندلس محطات ارسال متعددة امكن عن طريقها نقل كنوز عالم الشرق المتحضر الى العالم المسيحى الغربى , وفى مقدمة ما نقله الغرب التسامح الدينى والعلوم الانسانية التى اسرت قلوب الغربيين , ولم يستطع الغرب ان يهضم كل ما كان لدى الشرق من قيم ونظم ”

      هل عرفت أيها الجاهل المتساءل أو(المتثاقل) لماذا يخشى الكهنوت أن يصل الإسلام بشكله الحقيقي إلى الغرب .. فيعمدون لتصديره إلى اوروبا وأمريكا على شكل منظمات ارهابية من صنع امريكا واوروبا نفسها ليقول للمواطن الاوروبي هذا هو الإسلام !!!!

    9. ويؤكد ايميرتون فى كتابه” العصور الوسطى فى اوروبا” على كلام توينبى فيقول:

      “ان الثقافة التى حصل عليها الصليبيون من المسلمين انتزعت الصليبيين من الحياة الربرية ودفعتهم قدما الى الى عالم الحضارة ,وكان الصليبيين يسمعون من القسس اشياء كثيرة عن المسلمين وهاهم المسلمون اصبحوا فى مراى العين بالنسبة للصليبيين فوجدوا فيهم انسانية عالية, وشرفا وشجاعة, ووفاء بالعهد , وقد ساعد ذلك على تكوين الناحية الاسانية لدى الاوروبيين ولم تكن هذه الناحية ذات بال عندهم من قبل.

      طبعاً الجاهل الحاقد سيرى نفسه أفهم وأكبر من أرنولد توينبي القامة الفكرية الباسقة وغيره من المفكرين.
      ولهذا نرى أن من يدخل الإسلام من الغرب هو الفلاسفة والمفكرين والمتنورين والعلماء بينما يعاديه السفهاء الجهلة.

    10. هل يكفيك ذلك أم أورد لك ما قاله عظماء آخرون أمثال توماس كارلايل .. والشاعر الفرنسي العظيم لامارتين والعبقري ليو تولستوي .. وهي قامات باسقة لا يدانيها أحد .. فكيف بشخص نكره مثله الأعلى عريف في المخابرات أو مساعد شرطة مرور!!؟

    11. عذراً على الدخول الى خطكم ولكنه الفضول أن أقول أن الاسلام الحقيقي هو الاسلام البريء كل البراءة من المسلمين .

    12. الاسلام الصحيح هو الذي أبقاك حراً وكريماً في أرض الشام .. لك مثل ما لغيرك من حقوق وواجبات ..
      أما غير الإسلام فهو من قتل الأطفال في اسبانيا ومحاكم التفتيش قتلت الملايين وجيوش الصليبيين أبادت أهل القدس من كل الطوائف والأديان وجعلت الدم يغطي المدينة.
      الإسلام جعلك تعيش في بلاد الشام وغير بلاد الشام معززاً لا يجرؤ أحد على التعدي علي حقوقك ومالك وحياتك … بينما غير الإسلام هو من دفع الهمج في بورما لإحراق أطفال المسلمين ونساءهم في الخنادق وفي بيوتهم ..
      وقس على ذلك صربيا و روسيا القرم .. وبلغاريا ووووو ايطاليا وتسميم الآبار … وفرنسا ودك دمشق بالمدفعية .. وأمريكا واختطاف الأفارقة وجعلهم عبيد في أمريكا وبريطانيا وجرائمها في كل مكان من العالم …

  2. العرعور العريفي و القرضاوي هم الاسلام الحقيقي السمح اما الباقيين من شيوخ فهم كفرة فجرة طبعا

  3. الإسلام لا يتغير. القرآن وصحيح البخاري موجودان لكن الأديان الأخرى عندهم تناقضات بحيث لا يعلمون أي شيء هو الصحيح. أما الإسلام فهو ينمو سيبقى نقيا ومن أراد الأخذ به فهو موجود ومن أراد إنكار المعنى فله ذلك لكن المعنى سيبقى ثابتا. الأديان الأخرى لا يستطيع أن يجد الحل للتناقضات. القرآن15:9. القرآن61:7-9.
    سيستمر الإسلام بالنمو وكلما زاد مكر الكفار ضد المسلمين سيزداد انتشاره حتى في بيوت من يحاربون الإسلام

    1. شو دخل البخاري؟؟؟؟ ما كنا عرفانين أنو كتاب البخاري منزل و لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه…… و أنو السيد البخاري نبي و معصوم!!!!!!!!! جديدة هاي؟؟؟؟؟

  4. المسلم من سلم الناس من لسانه و يده هذا هو التعريف الدقيق للمسلم فهل انتم مسلمون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. يبدو أنو ما حدا بيعرف شو الإسلام الحقيقي…….. كيف بتحكو بإسم دين ما بتعرفوه؟؟؟؟؟

    1. الاسلام يا مرسيل هو الدين الذي يأمن فيه الآباء على إرسال ابنائهم إلى المسجد دون الخوف عليهم ..
      وذلك لا يحصل مع الذين يرسلون أبنائهم للكنائس .. فضجة التحرش الجنسي لم يبق أحد لم يسمع بها ..
      وبالنسبة لك اقرأ انجيل برنابا وتعلم دينك الصحيح .. ثم بعد ذلك لا بأس أن تحاول الاطلاع على ديانات الآخرين.

  6. كل هالحكي غير مفيد…. السؤال بسيط جداً…. يللي عم بيجيب شهادات من غير المسلمين….هادا الكلام بنعرفو…. بدنا نعرف شو هو الإسلام الحقيقي …. يبدو ما عندكون قدرة لتجاوبو على سؤال بهالسهولة……

    1. ألجمتك يا حفيد المرابي و نادلة الخمارة .. فبدأت تلف وتدور وتتلون مثل الحرباء ..
      وأنت المتعود على الكذب لم تغير صيغة السؤال .. بل غيرت السؤال كله .. لأنني أوردت لك إجابات قاطعة على ألسنة أناس من ملتك لا تستطيع تكذيبهم فهم من رجالات التاريخ في الفكر والأدب والعلم والدين .. وأنت نكرة لا نعرف هل تكون حفيد اليصابات التي تقطر النبيذ أم حفيد أبو حنا الذي كان يدل الفرنسيين على بيوت الثوار السوريين!؟
      على كل حال هل لي أن أسألك من يمثل المسيحية اليوم .. !؟ هل هم الكهنة الذين اغتصبوا براءة أطفال في عمر الزهور .. أم !!؟

    2. انت يبدو انك مهووس و غبي و متخلف و ساقط أخلاقياً…… و أكيد ضحل علمياً و تقافياً……أنا ليس لي دين….. فتضرب منك للمسيحية و للي أسسها…..أنا سألت سؤال بسيط جداً بدون الدخول بالتفاصيل…..كل الخزعبلات يللي كتبتها حضرتك بنعرفها أبل ما تولد أنت و غيرك من المهووسين ……. بدك تجاوب بشكل مؤدب و حضاري،،، أهلا وسهلا….. وإلّا سد بوزك و ما تشتم الناس متل الكلب المسعور…..أسمك سوري و لكن تصرفك الأرعن و غير الحضاري غريب عن طبيعتنا نحنا السوريين!!!!!!!!!!! لتكون خليجي متخلف أو مغاربي نصاب و مجرم؟؟؟؟

    3. شكلك انبعصت .. وكنت مفكر حالك ذكي وقادر تتمنيك عالآخرين … ولكن أنا اختصاصي لأشكالك .. طز في أبو بشارة اللي علمك الخرينة .. وطز في طانت انطوانيت اللي ربتك تربية شوارع .. وطز في أبو مخول اللي لعب فيك .. وسلملي عالخوري ايليا .. وقلو حاج بقا يحترم شيبتو ..

    4. روح اتعلم الأدب……. نحن لا نخاطب صغار القوم و لا نعقب على ما يقول السفهاء…..

  7. أنا سؤالي كان موجه لصاحب أول تعليق يللي كتب “الإسلام الحقيقي”….. أنو يعرف الإسلام يللي بيعتبرو حقيقي…… رح صيغ السؤال بشكل آخر…. مين بمثل الإسلام يللي بتعتبرو حقيقي حالياً؟؟ يعني في سنة ٢٠١٥؟

    1. يا دادي .. صغار القوم .. ضحكتني يا سيد القبيلة ..
      لو لم تكن سفيهاً ورضعت السفه طفلاً وتعلمته يافعاً ومارسته كلباً كبيراً .. ونشأت في جو وبيئة فاسدة لما تعرضت لدين ما يزيد عن ملياري مسلم في العالم .. ولما حاولت مواربة أن تتحاقر على ديانة من يشكلون 80% من أهل البلد الذي تعيش فيه .. والمضحك والمثير للسخرية أن تأتي مذمتي من ناقص .. ومن المقرف أن تحاضر حنة الأنزوكية بالعفة والشرف .. (روح اسأل من هي حنة الأنزوكية)