آخر الأخبار حول مؤتمر المعارضة السورية في الرياض : 300 شخصية عسكرية و سياسية .. هيئة التنسيق حاضرة و ” جيش الإسلام ” مستعد للحضور

كشفت مصادر مطلعة في المعارضة السورية إن 300 شخصية بين سياسية وعسكرية سورية ستحضر مؤتمر الرياض المزمع عقده في منصف الشهر المقبل، لافتة إلى أن المملكة حرصت على تمثيل كل القوى السياسية السورية الوطنية الفاعلة.

وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن الدعوات لحضور المؤتمر لم توجه حتى الآن إلى أي طرف من المعارضة، فيما تستعد هيئة التنسيق الوطنية، لحضور المؤتمر وفق ما أكد المنسق العام للهيئة حسن عبدالعظيم.

وقال عبدالعظيم لـ”عكاظ” إن المعارضة تعول على جهود المملكة في الخروج بمعارضة موحدة متماسكة من شأنها أن تكون قادرة على إدارة المرحلة الانتقالية، معتبرا أن مؤتمر الرياض جاء في لحظة حساسة من الأزمة السورية تتطلب توحيد الجهود السورية وإنهاء حالة التشتت.

في الوقت ذاته، أوضح المستشار القانوني للجيش الحر أسامة أبو زيد إلى أن الائتلاف في صدد إعداد لوائح بأسماء من سيحضر من الجانب السياسي والعسكري، لافتا إلى أن حضور الجيش الحر سيشمل ممثلين عن القوى الفاعلة على الأرض خصوصا من الجبهة الجنوبية وجبهة الساحل.

وقال محمد علوش عضو المكتب السياسي في جيش الإسلام للصحيفة إن جيش الإسلام سيذهب إلى مؤتمر الرياض في حال تلقى دعوة وهو بكامل الاستعداد والانفتاح للحوار مع الفصائل الأخرى، مشيرا إلى أن مسألة الاتحاد مع أحرار الشام مرت بتجارب سيئة في الجبهة الإسلامية ومع ذلك نتطلع إلى موقف موحد لإسقاط نظام الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. المملكة العربية السعودية كانت دائما محضر خير في الأزمات العربية … في لبنان كان اتفاق الطائف وفي اليمن تدخلت عسكريا لقطع يد إيران التي أرادت الهيمنة على اليمن .. وفي سوريا تقف مع الشعب السوري في تحقيق إرادته وحقوقه المشروعة والتي صادرها نظام الأسد الإرهابي .
    نعم لمؤتمر الرياض والذي سيؤسس للحل والتوافق والخلاص من ديكتاتورية الأسد القاتلة .

  2. كل معارض شريف يضع يده بيد المعارضة المصنعة اسديا فهو خائن خيانة عظمى

    1. ويحضر النظام انت لي زعلان بعدين حاج تعليقات وجعتلنا راسنا يامارسيل , طالعلنا بالسحبة العينتين

  3. جيش الإسلام وللأسف يحمل اسم الإسلام ولكنه لا يمت للإسلام بصلة, هو واجهة للأدإرهاب السعودي التكفيري,اسألوا أهل الغوطة عن زهران علوش وما يسمى جيش الإسلام,اسألوهم عن سجونهم وطريقة تعذيبهم التي هي أشبه بطريقة داعش,اسألوهم عن قصف المدنيين الآمنين في دمشق في الصباح عند خروج الطلاب والموظفين من بيوتهم,اسألوهم عن حقد جيش الإسلام على الدمشقيين ورغبتهم بقتلهم, ثم اسألوهم عن عمالة زعيم جيش الإسلام زهران علوش للسعودية وتركيا,وكيف باستطاعته المغادرة بإي لحظة إلى هناك ثم يقول أن الغوطة محاصرة,نعم الغوطة محاصرة ولكن من جيشك,لعنكم الله ونصر الجيش العربي السوري عليكم, وأعاد الغوطة وريف دمشق وكل سورية إلى ربوع الأمن والأمان……

    1. مافي داعي نسال اخي كلشي ظاهر ومبين والكل بيعرف ان كان جيش الاسلام بدمشق ولا الكتائب بحلب يلي بتقصف الشباب والعالم الأمنة بجرات الغاز هدول اجرامهم اكبر من اجرام براميل النظام بمراحل لاني على اساس هنن طلعو يحررو من الظلم والطغيان وهنن اكبر الظالمين والطاغين مع العلم ابحث بتواريخهم بتلاقين عالم اميين ما بيفهمو لا بدين ولا بدنيا كلن مجرمين جايين من الضيع عندهم حقد على اهل المدن هي بكل صراحة

  4. انا معك بجزء من الحكي هلي انو جيش الاسلام عبارة عن ماؤى وتجمع للتكفيريين والتافهين من امثال المدعو ابو سفيان الذراع الوسخ لزهران علوش الوسخة هو وعبد الرحمن كعكة التكفيري بس وغيرهم من القيادات العاملة معه يرسلون ابناء الغوطة لمعارك خاسرة سحقا لهم اجمعين واما ان يكون الجيش السوري البديل وهذا لا نرضاه بتاتا في الغوطة الى كل قائد تافه وعميل امثال زهران الكر و ابو النصر المنافق و ابو محمد البغل(الفاتح) وغيرهم……. نعتذر ان نسيناهم تفو عليكم واحد واحد وريتكم تلحسوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اذاقونا الذل اعواما في الحصار ولكن فلتعلموا سندوسكم باقدامنا نحن اهل الغوطة ياقادة الدم سحقا لكم اجمعين

    1. بحترم رأيك..خاصة أنك بتعرف وعندك اطلاع على ماهية ما يسمى جيش الإسلام وقائده والناس الي فيه..والفظائع الي عملوها بالغوطة..بحترم رأيك أنه ما بدك الجيش السوري..بس للأسف ما في بديل..انشالله عن قريب لما يتوحد الجيشين لمحاربة كل إرهابي عميل رح يكون هالجيش بيمثل كل السوريين من كل الطوائف والاتجاهات مؤيدين ومعارضين..وتبدا مرحلة سورية الجديدة