استشهاد وإصابة 23 شخصاً جراء انفجار دراجة نارية ببلدة تل أبيض

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قنبلة وضعت على دراجة نارية انفجرت يوم الأحد في بلدة أبيض التي يسيطر عليها الأكراد على الحدود مع تركيا مما أدى إلى استشهاد ثلاثة على الأقل وإصابة عشرين.

وقال المرصد ومقره بريطانيا إن انفجاراً قوياً سُمع عندما انفجرت الدراجة النارية في وسط بلدة تل أبيض التي انتزعت قوات بقيادة الأكراد السيطرة عليها من متشددي ” داعش ” في يونيو حزيران بمساعدة ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

وقال مصدر آخر إن الهدف كان نقطة تفتيش تقودها وحدات حماية الشعب الكردية، بحسب ما أفادت وكالة رويترز

ورغم أن القوات الكردية استطاعت أن تتصدى لتقدم تنظيم “داعش” على طول الحدود التركية وطردت التنظيم من مناطق في المحافظات الشرقية فإن مقاتلي التنظيم يواصلون تنفيذ هجمات خاطفة مثل الكمائن والتفجيرات الانتحارية.

وفي الأسبوع الماضي هاجم التنظيم القوات الكردية وتحالفا لعشائر عربية في بلدة عين عيسى وهي بلدة تقع إلى الجنوب في محافظة الرقة انتزعت القوات التي يقودها الأكراد السيطرة عليها الصيف الماضي وعلى بعد 50 كيلومترا من مدينة الرقة عاصمة دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم.

وانضم مقاتلو وحدات حماية الشعب -الذين برزوا كأكثر حليف يعتد به للحملة التي تقودها الولايات المتحدة على الأرض في سوريا في الآونة الأخيرة- إلى عدد من العشائر العربية في تحالف جديد تدعمه الولايات المتحدة يسمى قوات سوريا الديمقراطية.

وقبل أسبوع سيطرت القوات على عدد من القرى التي كان يسيطر عليها تنظيم “داعش” في محافظة الحسكة أهمها بلدة الهول في هجوم جنوبا على أراض يسيطر عليها التنظيم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. نحيي الاخوة الاكراد الابطال الذين يدافعون ب ارواحهم ضد المرتزقة الداعشية…واحيي ايضا العشائر العربية المتعاونة