صحيفة ” إندبندنت ” البريطانية : الإستقرار في سوريا لن يتحقق ما لم يتم توفير الحماية للطائفة العلوية

نشرت صحيفة الاندبندنت آراء السفير البريطاني السابق لدى الولايات المتحدة الأميركية سير كريستوفر ميور الذي يدعو إلى انتهاج البرغماتية في التعامل مع تنظيم “داعش”.

وأشار سير كريستوفر إلى انه على الدول الحليفة في الحرب على تنظيم “داعش” أن تتجنب أخطاء ما وقع في العراق بعد سقوط نظام، صدام حسين، فتحضر برنامجا شاملا لتنظيم الدولة .

ولفتت الصحيفة إلى أن الاستقرار والتفاهم لن يتحقق ما لم توفر الحماية للطائفة العلوية التي ينتمي إليها بشار الأسد، مؤكدة أنه على السعودية وإيران أن يتفاهما في التعامل مع سوريا بدل جعلها مسرحا لحرب بالوكالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. دخلك شو …هذا علاك مصدي ….من يعيد بيوتنا في حمص و حلب و درعا و ادلب و حماة و دير الزور و بقية المدن المدمرة ….لا ولو ببساطة …عالحلاق… أن لم يكون انتقام و ثأر لكل شهيد سقط منا …فلا نستأهل الحياة كأكثرية من أهل السنة …و لن ينعم أبناء القردة و الخنازير من عباد القوط العلويين الأقذار الى الشيعة المجوس و غيرهم من زبالة الشبيحة من قحاب الكورد الى باقي الأقليات السافلة …و الحرب سجال و لنرى لمن الغلبة …انشر إذا أنت انسان

    1. العلویین هیك ، و الشیعة المجوس، و و الکورد قحاب…ماشاءالله ماشاءالله.ایوه ایوه.لاترحم باحد…نسیت الدروز و المسیحی….

  2. لإنها الطائفة الخائنة في سوريا عبر التاريخ…..وهذا السبب في تمسكهم ببشار وادخال داعش الى سوريا من اجل خلط الاوراق وقصف المناطق السنية فقط من قبل كل الاطراف بحجة داعش وتهجير السنة فقط…ولكن كان الرئيس سني متل صدام او القذافي لقتلوه من زمان

    1. دول استعماریة بحبوا العلویة اذن التاو مثل المطر عم بیصل الی الثورتجیة و التنظیم الجهاد العالمی(النصرة/القاعدة) بحجة الثورة…ولکن فی غزة مثلا…حتی الطعام و المای مایصل بهم حتی من یقاتل اسرائیل لایاکل الخبز او یشرب المای و بیقوی عل قتال اسرائیل!!

  3. يبدو أن الإندبندنت لم ترى أن أكثر من مليون شهيد ومفقود ومعتقل وأكثر من إثنا عشر مليون لاجىء ونازح كان نظام حكم الأقلية العلوية هو المسئول عن مأساتهم .. إن من يحتاج إلى الحماية هي من كانت أكثرية وأصبحت أقلية في ظل الهجمة الشرسة من قبل النظام وإيران وروسيا وحزب الله والميليشيات الشيعية ومن الطيران الحربي المتعدد الجنسيات الذي يقصف كل شيء في سوريا بمناطق الأكثرية ودون إكتراث بالبشر ودون المس بالأقلية ومناطقها .. إن من يحتاج الحماية هم من تم قصفهم بالصواريخ الموجهة والفوسفورية والكيماوي ليهجروا أرضهم حتى تستولي عليها الميليشيات الشيعية المسعورة وتحتلها وتحصل على الجنسية التي وعدها بهم بشار الأسد .. خمسون سنة والأقلية تحكم سوريا حيث إستولى حافظ الأسد ومن معه على البلد وخيراتها وإرتكب المجازر هو وأخوه رفعت وقتل حتى السجناء في سجن تدمر .. وحفر المقابر الجماعية في حي المشارقة بحلب وفي جسر الشغور في الثمانينات .. الأقلية الآن إستعانت بروسيا وإيران لإبادة الأكثرية .. سوريا وتاريخها وبنيتها الأساسية وآثارها وأسواقها القديمة ومساجدها وقراها ومدنها ذات الأكثرية المسلمة السنية قد تم تدميرها من قبل من تقول عنهم الإندبندنت أنهم أقلية .. فعلاً إنها مؤامرة كونية ولكن على شعب سوريا المسلم .

  4. يلعن شرفكن على شرف العلويين ومؤيديهم اذا عندهم شرف اصلاً
    من حقكم الدفاع عنهم لانهم خنازير اشباهكم لعنة الله على كل من أيدهم ونصرهم ولو بحرف