تركيا : حملة مساعدات في هاتاي لدعم تركمان نزحوا من اللاذقية للمنطقة الحدودية

أطلقت بعض منظمات المجتمع المدني التركية، حملة مساعدات في ولاية هطاي (جنوب)، لدعم تركمان “بايربوجاق” (جبل التركمان) في محافظة اللاذقية، شمال غربي سوريا، الذين نزحوا إلى المنطقة لحدودية المتاخمة لجنوب تركيا، هربا من هجمات النظام السوري، المدعومة بغطاء جوي روسي.

وقال عبد الرحمن دميرال، رئيس بلدية قضاء “هاسّا” بهطاي، التي تنظم الحملة، في تصريح للأناضول، مساء أمس السبت، “أطلقنا حملة تبرعات، لمساعدة التركمان الذين هربوا من مناطقهم بسبب الهجوم البري لقوات النظام السوري عليها، ونزحوا صوب حدودنا”.

ولفت دميرال، إلى أن الحملة التي يشارك فيها  ممثلو العديد من الأحزاب السياسية أيضا، لاقت استجابة من الأهالي الذين تبرعوا بمواد غذائية، وملابس، وغيرها من المساعدات الإنسانية.

وصرح محافظ ولاية هطاي التركية، “أرجان طوباجا”، مساء السبت، أن 1500 من تركمان سوريا، نزحوا نحو الحدود التركية، أمس، بعد احتدام المعارك بين المعارضة السورية وقوات الأسد المدعومة بغطاء روسي في منطقة “بايربوجاق” شمالي اللاذقية.

وأشار طوباجا، أنهم اتخذوا كافة التدابير اللازمة في المنطقة، لتوفير كافة الاحتياجات الغذائية، والخيم والبطانيات للنازحين عند الحدود، خصوصاً مع انخفاض درجات حرارة الطقس.

وأوضح أنهم أرسلوا إلى المنطقة 575 خيمة، و4200 بطانية، ومواد طبية، وغذائية مكونة من 2000  طرد غذائي، مضيفاً أنهم أستقبلوا أمس 17 جريحاً  أصيبوا جراء الاشتباكات التي تشهدها المنطقة، للعلاج بالمستشفيات التركية.

وتشهد منطقة بايربوجاق ذات الغالبية التركمانية بريف اللاذقية، حركة نزوح كبيرة باتجاه القرى القريبة من الحدود مع تركيا، جراء الهجمات البرية التي تشنها قوات النظام السوري، منذ 4 أيام، مدعومةً بغطاء جوي روسي، على جبلي الأكراد والتركمان. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بما ان تركيا تحبهم فلماذا لا تاخدهم مع باقي الخونة و الماجورين من أزلام المعترضين…

    1. ههه “”سوري حر”” ومع اسوأ ديكتاتورية بالشرق الاوسط وهو بشار الاسد … لا شي حر كتييير
      وان هدول خونة … انتم قمة الخيانة والعمالة ما تركتو دولة الا جبتولنا ياها تقاتل عارضنا وتحتلنا من روسيا لايران للعراق للبنان لأفغانستان وباكستان لليمن