جون ماكين : ” داعش ” هو ثمرة القاعدة و الجزار بشار الأسد الذي قتل ربع مليون سوري

قال السيناتور الجمهوري جون ماكين إن “غياب استراتيجية واضحة للقضاء على داعش جعلت من أحداث إرهابية، كالتي وقعت في فرنسا، أمرا حتميا”.

وأضاف ماكين في حوار خاص مع فرانس 24 أن “هدف داعش هو زرع الرعب في نفوس الناس”، معتبرا أن “نجاح التنظيم في عملياته الإرهابية يساعد على استقطاب إرهابيين جدد”، مبينا أن “الاستخبارات الفرنسية لم تفشل في مهامها، وأنا لا ألوم الفرنسيين بل ألوم الولايات المتحدة الأميركية على عدم قدرتها على القيادة، فعندما غادرنا العراق لم يكن هناك وجود لداعش، وما نعيشه الآن هو ثمرة القاعدة وبشار الأسد”.

وتابع قائلا إن “هناك تهديدات خطيرة ضد الولايات المتحدة الأميركية ولا أعرف إن كنا سننجح في إحباطها”، معربا عن اعتقاده بأن “الضربات الجوية الأميركية لم تنجح في تقويض داعش”.

وأردف ماكين “لا أتفق مع الرئيس هولاند بخصوص التحالف مع روسيا التي تدعم الأسد، والكل يعلم بأن هذا الأخير جزار كبير قتل ربع مليون سوري، وأجبر الآلاف على الهروب من سوريا”، مشددا على أن “الولايات المتحدة الأميركية لا يمكنها أن تتجاهل السياسات التي تمارسها روسيا في أوكرانيا وغيرها من الدول”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مع انك شيطان لكنك افضل بمليون مرة من النعجة اوباما وتنطق بالحق بهذه التصريحات
    ينقصنا التطبيق العملي.
    وللاسف نحنا الان بحاجة لامريكا السفاحة للتخلص من الشيطان الاكبر بشار الاسد, فالعرب والغرب بقيادة اوربا واوباما لم يفعلو شيئ سوا دعم المجرم بشار.