ضابط في الجيش الإسرائيلي : نظام الأسد استخدم 90 % من صواريخه البالستية ضد المعارضة

قال ضابط كبير بالجيش الإسرائيلي إن نظام بشار الأسد استخدم اكثر من 90 في المئة من صواريخه الباليستية ضد مقاتلي المعارضة خلال الحرب المستمرة منذ اكثر من أربع سنوات وإن عددا قليلا منها نقل الى مقاتلي حزب الله في لبنان المجاور.

وقال الضابط الإسرائيلي الكبير لرويترز وطلب عدم نشر اسمه “عدد الصواريخ الباليستية (السورية) المتبقي أقل من عشرة في المئة.”، وأضاف “مازال من الممكن أن يتغير هذا. يمكن أن يبدأوا في تصنيعها من جديد.”

وأطلق جيش بشار الأسد عشرات الصواريخ من طراز سكود على المدنيين في مناطق خاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة.

وقال الضابط الإسرائيلي الكبير إن حزب الله لديه الآن اكثر من 100 الف صاروخ منها “نحو عشرة” صواريخ سكود-دي متقدمة تحمل رؤوسا حربية تقليدية أمده بها نظام الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. … على هيك نظام بنى جيش لكي يضرب الشعب ويدمر البلد … أصابه العمى وتاه عن طريق الحق والوطنية وصار دمية لكل طامع ومرتزق ومحتل . . ولا ننسى حزب البعث والذي صار جحش النظام وقاعدة تسلطه واستبداده .

  2. ابن انيسة قام بآداء المهمة في تدمير سوريا بالنيابة عن اسرائيل

  3. في تعليقه على تصريحات الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حول الدور الروسي في الأزمة السورية، قال ميدفيديف: “تقوية “الدولة الإسلامية” أصبحت ممكنة، بما في ذلك، بفضل السياسة الأمريكية الغير مسؤولة، فبدلا من تركيز الجهود العامة على محاربة الإرهاب، أمريكا وحلفاؤها مضوا بمحاربة الرئيس السوري المنتخب شرعيا، بشار الأسد”.
    في وقت ما، سمحت الولايات المتحدة بتقوية “القاعدة”، الأمر الذي أدى إلى مأساة الـ11 من سبتمبر. هذه الدروس، تؤكد فكرة أن الحرب على الإرهاب ممكنة فقط بالتعاون، بدون تقسيم الحلفاء إلى أقرباء وغرباء”. روسيا تركز على دعم الرئيس السوري، بشار الأسد، إلا أن المعطيات بأن طائرتها “إيرباص-321” قد تحطمت جراء تفجير إرهابي، قد يغير من سلوكها.

  4. بدلاً من تحرير الجولان وتحرير القدس
    قام الخائن بشار الأسد بقتل الشعب السوري وتدمير سوريا من أجل الحفاظ على عرشه الذي يحاول تثبيته فوق جماجم السوريين