فرنسا : بشار الأسد لا يمكن أن يمثل مستقبل سوريا

صرح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان بشار الاسد “لا يمكن ان يمثل مستقبل” سوريا في مقابلة مع وكالة فرانس برس في بريتوريا السبت.

واوضح فابيوس الذي يقوم بزيارة تحضيرية على هامش قمة المناخ التي تستضيفها فرنسا في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر الحالي ان “حل الازمة في سوريا سياسي وبرأينا ان الاسد لا يمكن ان يمثل مستقبل سوريا”.

واضاف “علينا القضاء على الارهابيين ونحن نركز كل قواتنا لمكافحة داعش وهذا ليس بالامر الجديد”، موضحا انه سيتوجه الى واشنطن الثلاثاء وموسكو الخميس برفقة الرئيس فرنسوا أولاند “للتباحث في هذه المسائل” مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خصوصا.

وتبنى مجلس الامن الدولي بالاجماع الجمعة مشروع قرار فرنسي يتيح “اتخاذ كل الاجراءات الضرورية” لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي تبنى اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وحول الوضع الامني في فرنسا بعد الاعتداءات التي اوقعت 130 قتيلا، شدد فابيوس على ان المؤتمر الدولي حول المناخ الذي تستضيفه فرنسا بين 30 تشرين الثاني/نوفمبر و11 كانون الاول/ديسمبر يظل اولوية “بكل الاحوال”.

وتابع فابيوس “رغم الوضع الخاص والمخاوف من تنفيذ اعتداءات الا ان اكثر من 140 رئيس دولة وحكومة سيحضرون”، مضيفا ان ايا منهم لم يعلن الغاء مشاركته.

ومضى يقول “هناك تحديان رئيسيان في القرن الحادي والعشرين: الارهاب والتغير المناخي. الهدف يظل واحدا وهو التوصل الى اتفاق عالمي طويل الامد وملزم قانونيا. بالاضافة الى ذلك هناك التزامات اتخذتها العديد من المدن والمؤسسات وهو امر مستجد”.

وفي ما يتعلق بالغاء التظاهرات خلال قمة المناخ، سعى فابيوس الى الطمأنة قائلا ان الحدث “يظل منفتحا جدا على المجتمع المدني” لان المؤتمر سيتضمن اكثر من 350 حدثا و”كل التظاهرات في الاماكن المغلقة تم الابقاء عليها”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا ولو صرلكون خمس سنين بتكررو نفس الحكي مو شايفين حالكون صرتو مسخرة

  2. بحضي وبزمتي هالبعصة كيسة من الصبح ..كيفك فيا وك بشار القررد