قوى الأمن الكويتية تعتقل الكاتبة سارة الدريس بتهمة المساس بمقام النبي محمد

اعتقلت قوى الامن الكويتية الكاتبة سارة الدريس بتهمة المساس بمقام النبي محمد عليه الصلاة والسلام ، حيث أصدرت النيابة العامة الكويتية الخميس 19 تشرين الثاني، أمرا بضبط وإحضار الكاتبة الكويتية، سارة الدريس، بتهمة المساس بمقام النبي محمد، حسب مصادر قضائية.

ويأتي ذلك، على خلفية شكوى، تقدم بها المحامي خالد الشمري، يوم الرابع من الشهر الجاري، إلى النائب العام، اتهم فيها الدريس، بالتطاول والإساءة إلى مقام النبي محمد.

وكان حوار دار على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول إحدى زوجات الرسول، انتقدت الدريس، من خلاله، ما نقلته كتب التاريخ حول الطريقة التي يستعين بها تنظيم “داعش” في الترويج لجرائمه.

وقالت الدريس في تغريدة لها: “لو تقرأ فقط قصة صفية بنت حيي، ستعطيك نظرة حقيقية عن الدعشنة.. وعذرا على الدرعمة”.

وعلى خلفية هذه التغريدة، طالب نواب وناشطون كويتيون، بالتحقيق مع الدريس، سيما وأنها معلمة في وزارة التربية ، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن صفية بنت يحي هي إحدى زوجات الرسول الأكرم، تزوجها بعد يوم خيبر، وهي يهودية وقعت في الأسر فخيرها الرسول بين الإسلام والعتق فلما اختارت الإسلام أعتقها وتزوجها.

ويذكر المؤرخون المسلمون أن هدف الرسول صلى الله عليه وسلم هو إيجاد رابطة المصاهرة بينه وبين اليهود لعله يخفف عداءهم، ويمهد لقبولهم دعوة الإسلام التي جاء بها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. فعلا زمن عجايب لما تشوف نكرة، قرأت صفحة وظنت انها عالمة، وتتطاول بجهلها على سيد الخلق.
    .
    بس الله محيي المحامي اللي رفع الدعوى ضدها ، لانو هيك اشكال اذا ما تقلمت بتنمو.

  2. نحن المسلمون نعتقل كل من يتجه للتفكير الصحيح…انه ارهاب الدين ..اياك والنقد…وكان ديننا كان صناعه الهيه

    1. انت كذاب ومالك مسلم ولا خليجي، ولا حتى عندك مخ اصلا والدليل اخر سطر بتعليقك

  3. قصة زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من ام المؤمنين صفية بنت حيي موجودها بتفاصيلها في كتب السيرة و والدها قتل بعد معركة الخندق في حصن بني قريضة قبل غزوة خيبر بسنتين اما اخاها فلم اجد تاريخ مقتله واما زوجها فقتل في غزوة خيبر وكان فض غليض عندما تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من صفية وجد خضرة في وجهها اثر لكمة من زوجها في ليلة زفافها كما ان الرسول صلى الله عليه وسلم لم يتزوج صفية إلا بعد ان انتهت عدتها وهو عاد من غزوة وادي القرى وهي غزوة كانت بعد خيبر وايضاً أن الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة زفافها ترفق بها وكسب قلبها بحسن معاملته ومن اراد التفصيل فعليه بكتاب (السيرة النبوية كما وردت في الاحاديث الصحيحة) للشيخ محمد الصوياني وحديث زواج صفية في مسند احمد وهو حديث طويل في تفاصيل