الشرق الأوسط : ” المنطقة الآمنة ” خلال أسبوع بدعم جوي و مدفعي تركي لأحرار الشام و الجبهة الشامية

أكد مصدر رسمي تركي، أن “المنطقة الآمنة” التي تسعى تركيا لإقامتها في الشمال السوري ستقام خلال أسبوع”، مشيرا إلى أن “أنقرة اتخذت قرارها الحازم في هذا المجال منذ ما قبل قمة العشرين التي استضافتها تركيا الأسبوع الماضي”.

واوضح المصدر إن “الأميركيين طلبوا حينها التريث إلى ما بعد القمة، لكن أحداث باريس جعلت الأمور تتخذ منحى جديدا”، لافتاً الى أن “القوات التركية لن تدخل الأراضي السورية، لكنها ستقوم بعمليات دعم جوي ومدفعي مكثف لقوات المعارضة السورية من أجل السيطرة على طول المنطقة الممتد من جرابلس، وصولا إلى أعزاز، لخلق منطقة “آمنة من داعش”، معتبرا أن “تركيا سوف تلتزم بأمن هذه المنطقة بشكل واضح وتمنع تقدم التنظيم، أو أي منظمات إرهابية أخرى، إليها، في إشارة غير مباشرة إلى قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي تعتبره أنقرة الذراع السورية لتنظيم حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا.

وأوضح المصدر لصحيفة الشرق الاوسط أن الفراغ الناجم عن انسحاب “داعش” ستقوم بملئه قوات “الجيش السوري الحر”، وتحديدا الفصائل التركمانية وحركة أحرار الشام والجبهة الشامية”، مشددا على أنه “لا دور لأي أحزاب كردية سورية في هذه المنطقة، رافضا في الوقت نفسه تأكيد أو نفي إمكانية شمول المنطقة الآمنة الجيب الكردي في منطقة عفرين”.

من جهة أخرى، كشفت مصادر سورية معارضة عن “لائحة طويلة من الأسماء، التي وضعتها تركيا على نقاطها الحدودية، تشمل ممنوعين من دخول البلاد، من بين هؤلاء قياديون من “جماعات إسلامية” بارزة”، مشيرةً إلى أن “عددا من هؤلاء مُنعوا بالفعل من دخول الأراضي التركية”.

كما كشفت مصادر تركية عن “إجراءات بدأتها أنقرة لحصر عمليات تمويل الإرهابيين بالتضييق على التحويلات المالية. فقد أوقف البنك الكويتي التركي “كويت تورك”، وهو أحد أكثر البنوك التي يستخدمها اللاجئون السوريون والعراقيون في تركيا، فتح حسابات بنكية جديدة إذا لم يظهر طالبوها تصريح إقامة قانونية في تركيا، مع وثيقة رسمية تؤكد عنوان الإقامة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. اتوقع ان هذه المرة غير كل مرة وفعلا بدأ تقدم الثوار واضح على الارض بعد تحرير قريتين مهمتين ليلة أول امس واسر عناصر من تنظيم داعش بينهم مغربي بدعم جوي تركي

  2. الله يوفق السلطان أوردغان وينصره على النصيريين والروافض المجوس أذناب إيران

    1. ناقصنا عقلية سلاطين؟؟ وين الجواري والخدم؟ هل تعلم أننا الآن في القرن 21؟ نريد أنظمة حرة ومؤسسات حكومية شريفة ونزيهة في بلادنا لنخلص من الاستعباد والمخابرات والطغيان بجميع أشكاله.

  3. دعم لأحرارالشام؟؟؟؟؟؟؟ يعني القاعدة!!!!!! مجرمي القاعدة صارو ثوار؟؟؟؟ من ايمتا؟؟ على كل حال، بعمرهون ما طلعو من عباية المعلم (أمريكا)، متل النظام الطرطور……

    1. متى بايعت أحرار الشام القاعدة ونحنا مو دريانين؟ ليش عم تجدبها علينا؟ عموما أحرار الشام حاليا أكبر فصيل في سوريا.

    2. يبدو أنت مو دريان بشي…….. القاعدة منهج و فكر إجرامي…… ما في داعي لا للمبايعة و لا للمشايرة……هلأ واصل ع الحج و الناس راجعة؟؟؟؟؟

  4. اشرار الشام من بعد اغتيال القيادات القديمة ستلموها شلة حرامية ومرتزقا نهبوا وسرقوا كل ما طلته ايدهم الله لا يرحمن لا دنيا ولا اخره ……….. لي ما بيعرفهم منيح لا يحكي احسن

  5. خدوها مني هي رح تكون غزه السوريه بالمستقبل.
    يسموها غزه من هلق و يريحونا.