رسوم استخراج جواز السفر التركي الأغلى في العالم

احتل جواز السفر التركي المرتبة الأولى كأغلى جواز سفر بالعالم من حيث رسوم استخراجه التي تبلغ تكلفته 251 دولارا.

وبحسب إحصاءات شركة تحليل البيانات في تركيا فإن مواطنا يحصل على الحد الأدنى للأجر بحاجة إلى العمل 95 ساعة للحصول على جواز سفر سار لعشر سنوات.

واحتلت أستراليا المرتبة الثانية بتكلفة 206 دولارات وتلتها السويد بتكلفة 159 دولارا.

أما في الدول التي يشيع فيها التعامل بالحد الأدنى للأجور وفي المكسيك على سبيل المثال يجب عليك العمل 266 ساعة من بينها 8 ساعات مسائية للحصول على جواز السفر، وستستغرق عملية جمع تكلفة جواز السفر وفقا للحد الأدنى للاجور 33 يوما، حيث تبلغ تكلفة جواز السفر في المكسيك 155 دولارا.

ومع أن قيمة كتيب جواز السفر في تركيا 82.70 ليرة (35 دولارا) غير أن تكلفته تتزايد وفقا لسنوات صلاحيته، حيث تبلغ تكلفة جواز السفر التركي الساري لمدة عشر سنوات 587.50 ليرة (ما يعادل 251 دولارا تقريبا).

ويرجع السبب في ارتفاع تكلفة جواز السفر إلى ارتفاع قيمة الدولار أمام الليرة التركية وقت تسجيل هذه الإحصاءات في الأول من فبراير/ شباط هذا العام، حيث كانت قيمة الدولا آن ذاك 2.40 ليرة.

وسجل الدولار يوم أمس 2.84 ليرة، وفي حالة إعادة حساب التكلفة وفقا لهذا السعر فإن تركيا ستشارك المرتبة الثانية مع أستراليا بتكلفة 206 دولارات. (CIHAN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هذا الكلام غيرصحيح
    فجواز سفرالسوريين الأغلى في العالم من حيث التكلفة اذ أنه يكلف الشخص حياته لاستصداره في حالات كثيرة .
    وفي حال استصداره من عصابة بشار أسد يكلف 400 اربعمائة دولار.

    1. لا تنسى الكلفة الاعلى وهي الدخول مجبرا لمكان مرفوعى فيه صورة حيوان مجرم يعامل كرئيس دولة

  2. أعتقد أن رسوم جواز السفر السوري 400 دولار بصلاحية لمدة سنتين فقط هو الأكثر إرتفاعاً في العالم ..

  3. الاحصائيات هي قديمة لسا ما عرفو اديش بيكلف الجواز السوري، لك التجديد لحالو بيكلف فوق ال 400 دولار، شلون اذا بدك تقدم على واحد جديد، والانكح من هيك انو الدور لبعد شهرين واكتر ” بتركيا ” ههههههه

  4. جواز الأهبلوف بيكلف أكثر من ألف دولار لتجديده عشر سنوات وهو الأغلى عالمياً بخمس مرات على الأقل من أغلى جواز سفر ورغم ذلك هو في المراتب الأخيرة كأسوأ جواز سفر يتيح لحامله حرية التنقل … ويلعن روحك يا حافييييييييظ.

  5. ونسيت قول انك بالشام بحاجة إلى 20938409454 ساعة عمل لحتى تحسن اطالع حق هل الجواز.

  6. وبالأخير متهم من جميع الأطراف وجواز سفر غير مرغوب فيه في كل الدول

  7. الكلام غير صحيح, التركي 251 دولار و عشر سنوات, أما السوري في الامارات 1500 درهم يعني 408 دولار و لسنتين فقط, إذا حسبناه على 10 سنين سيكون 2040 دولار, يعني ولا دولة في العالم راح يوصل جواز سفرها لهالقيمة ولا حتى الموزمبيق.
    بعدين بكل دول العالم جواز السفر حق من حقوق المواطن, ماعدنا سورية هو منحة و مكرمة و عطاء من الدولة.

  8. قسما بالله العلي العظيم اني جددت جوازي بهجرة جوازات ادلب عام 2014 قبل مايدخلو كلاب النصرة ةمن عند النظام يلي مابقا يعجبكن ب5200 ليرة فقط وطالعت جواز جديد من الاذقية كمان بحدود5500 ليرة سورية بقا حاج كذب انتو جماعة ال400 دولار مقيمين برا لاتستخفو بعقول البشر يعني بتبقبض ريال ودولار وبدك جواز متلك متل المواطن اللي قاعد بالبلد عيب اللي استحو ماتو وعلى فكرة اللي مو حابب يدفع 400 دولار بينزل بنفسه بجدد جوازو ب5200 ليرة فقط والله على ماااقول شهيد …